شريط الأخبار
مصر.. مسؤول يتحدث عن أزمة تواجه القطاع الزراعي احتضان ستاد الأمير الحسن في إربد لمباراة الدور النهائي من بطولة كأس الأردن 5 حكام أردنيين يشاركون في دورة النخبة بالسعودية 2.6 مليار دولار اجمالي الدخل السياحي خلال الخمسة شهور الأولى من عام 2024 "إقبال ضعيف" على شراء الأجهزة الخلوية والساعات الذكية في عيد الأضحى 1168 طن خضار وفواكه وردت للسوق المركزي في اربد مصر تعزي الأردن في ضحايا حادث الشاحنات العسكرية بالأسمــاء ... محاكمات وقرارات إمهال مطلوبين للقضاء عاجل نتائج الشامل الدورة الربيعية يوم الإثنين المقبل شعلة جرش لا ينبغي ان تنطفئ .. المهرجان رسالة حضارية من الاردن للعالم ما سبب بروز العروق في اليدين؟.. اعرف السر المشمش: هل تناوله يسبب تهيج القولون؟ هل يهدد شرب الماء البارد صحتكِ؟ 5 عادات شائعة قد تصيبك بأمراض خطيرة.. احذرها مخاطر صحية تواجهنا خلال أيام الصيف الحارة.. اعرف طرق الوقاية التربية تصدر إرشادات ورسائل للمشتركين بامتحان الثانوية العامة 5 طرق للتخلص من الثلج المتراكم بالفريزر.. عشان تحافظى على أكلك الجغبير: مصانع أردنية تحصل على الاعتماد الأميركي للتصدير الى الولايات المتحدة كنده علوش تكشف: إصابتي بالسرطان استدعت أقسى أنواع العلاج ونزيفًا حادًا استمر شهرين سلمى المصري ترفض التعاون مع مكسيم خليل وتعلق على طلاق ديمة بياعة من تيم حسن

"الثقافة والشباب" في الأعيان تلتقي وفدا من مجلس النواب الصيني

الثقافة والشباب في الأعيان تلتقي وفدا من مجلس النواب الصيني
القلعة نيوز -التقت لجنة الثقافة والشباب في مجلس الأعيان، برئاسة العين محمد داودية، اليوم الأربعاء، رئيس لجنة التعليم والعلوم والثقافة والصحة للمجلس الوطني لنواب الشعب الصيني (لو شوه تانغ) والوفد المرافق.
وتحدث داودية عن الدور الكبير الذي يقوم به جلالة الملك عبدالله الثاني، لتعزيز العلاقات الأردنية الصينية في المجالات كافة، من خلال الزيارات الملكية المتبادلة، التي أسهمت في تحفيز وتوطيد العلاقات الثنائية بين البلدين في المجالات كافة.
وأشار إلى توافق المواقف السياسية بين البلدين الصديقين خاصة فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية والوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية، مؤكدًا أهمية تعزيز العلاقات الثنائية، ولا سيما في المجالات الاقتصادية والتجارية.
من جهته، تحدث تانغ، بحضور السفير الصيني في الأردن تشن تشوان دونغ، عن عمّق العلاقات الثنائية التي تجمع بلاده مع المملكة، مؤكدًا أهمية تعزيز آفاق التعاون الثنائي ليشمل مختلف القطاعات والمجالات.
وأستعرض آلية عمل المجلس الوطني لنواب الشعب الصيني، الذي يتكون من 10 لجان دائمة، ويبلغ عدد أعضائه 2900 عضو، مبينًا أن كل دورة في المجلس تستمر مدة 5 سنوات، مشيرة إلى أن تأسيس لجنة الصداقة الصينية الأردنية في المجلس يدل على اهتمام الصين بتعزيز علاقاتها مع الأردن.
ولفت إلى أن المجلس يُناقش خلال دورته الحالية، 300 قانون، منها 35 قانونا بمجال التعليم والصحة والثقافة، من أهمها قانون التعليم قبل المدرسة.
بدورهم، دعا أعضاء اللجنة الأعيان، سليم خير، وإبراهيم الطراونة، وسمير بينو، وخالد أبو العز، وعيسى مراد، رئيس لجنة الصداقة الأردنية الصينية، إلى أهمية تعزيز التعاون الاقتصادي والثقافي والعلمي والجامعي ورفع حجم التبادل التجاري بين البلدين الصديقين، وتنمية وتطوير العلاقات الثنائية، لافتين إلى أهمية تأسيس جامعة صينية في المملكة، والتعاون في مجال التدريب المهني وغيرها.