شريط الأخبار
المدارس الخاصة: إقبال ضعيف على حجز المقاعد للعام الدراسي القادم بني مصطفى: الوزارة تسعى للتركيز على تنمية قطاع الطفولة المبكرة وتأمين بيئة آمنة للطفل الكويت والأردن الأكثر تضررا.. أستراليا تحظر تصدير الأغنام الحية بحراً​​​​​​​ أورنج الأردن ومديرية الأمن العام تستكشفان اَفاق التطور المرتبطة بالذكاء الاصطناعي في عمليات الأمن العام "زين" أفضل مؤسسة في "ريادة الاستدامة" و"تمكين المرأة" في الشرق الأوسط عاجل- إرادة ملكية بتعيين رئيس وأعضاء مجلس إدارة محطة الإعلام العام المستقلة "الطاقة والمعادن" ترجح استبدال جميع العدادات الكهربائية بعدادات ذكية العام المقبل ارتفاع حصيلة العدوان على غزة إلى 36096 شهيدا و81136 مصابا شخصية ولي العهد:رحلة عبر العقل والقلب والتربية انتخابات "تنفيذية"اتحاد طلبة الجامعة الاردنية: هزيمة " التيار الاسلامي " المدعوم من جماعة الاخوان المسلمين ، وفوز ساحق ل"تيارالنشامى والوطنيين والمستقلين ".. وانتخاب اللجان (اسماء وصور وارقام ) في سياق حديث ولي العهد السربل يشارك في أمسية للإعلام السياحي بالرياض الفنان احمد الشبح موهبة فنية صاعدة في عالم الغناء الأميرة آية تُتوج سيدات لبنان ورجال عُمان ابطالاُ لـ "الطائرة" الشاطئية العربية مذكرة تفاهم بين المجلس الأعلى للعلوم والتكنولوجيا وجامعة الحسين بن طلال ديما القيسي تكتب: متطلبات المرحلة القادمة: الواقعية والمرونة من أجل أردن أفضل عمان الأهلية تختتم مشاركتها ببرنامج إعداد قادة التنمية المستدامة عمان الأهلية تستقبل خرّيجها محمد زعترة الحاصل على وسام جلالة الملك للتميز صفوة الإسلامي و"نتورك إنترناشيونال" يوقعان اتفاقية تعاون مشترك لتوفير حلول دفع إلكتروني مبتكرة إطلاق أطول رساله في التاريخ من مادبا

وفاة المخرج المصري منير راضي عن 80 عاما

وفاة المخرج المصري منير راضي عن 80 عاما

القلعة نيوز - توفي المخرج المصري منير راضي، السبت، عن عمر يناهز 80 عامًا.

وذكرت وسائل إعلام مصرية أن صلاة الجنازة على المخرج منير راضي تقام بعد صلاة الظهر من مسجد السلام بمدينة نصر شرق العاصمة القاهرة.

وينتمى الراحل إلى عائلة راضي الفنية، التي أنتجت أفلام: "أبناء الصمت"، و"العمر لحظة" و"حائط البطولات"، وعمل مساعد مخرج في فيلم "أبناء الصمت" بعد حرب أكتوبر/تشرين الأول 1973 مباشرة.

ولد منير راضي عام 1943، وحصل على دبلوم المعهد العالي للسينما قسم الإخراج عام 1986، وعمل في الإنتاج المسرحي وقدم: "الملك لير"، "تاجر البندقية" و"هاملت"، وأنتج مسلسلي "البخلاء" و"بيت الدمية".

ونشأ منير راضي في أسرة فنية، تضم المخرج محمد راضي، والفنان والمخرج السيد راضي، والمطربة عفاف راضي، وله فيلمان ضمن قائمة "أفضل 100 فيلم في تاريخ السينما المصرية"، وهما "زيارة السيد الرئيس" و"أيام الغضب".

ونعت نقابة المهن السينمائية في مصر المخرج منير راضي، وقالت في بيان: "ينعى نقيب السينمائيين وأعضاء مجلس إدارة نقابة المهن السينمائية الزميل المخرج منير راضي، ونشاطركم الأحزان في وفاة المغفور له".

وكانت شقيقته المطربة عفاف راضي نعته عبر "فيسبوك"، وكتبت: "إنّا لله وإنّا إليهِ رَاجعُون، توفي إلى رحمة الله أخي الغالي المخرج منير راضي، اللهم اغفر له وارحمه وأكرم نزله ووسع مُدخلهُ وأسكنه فسيح جنّاتك".