شريط الأخبار
مصر.. مسؤول يتحدث عن أزمة تواجه القطاع الزراعي احتضان ستاد الأمير الحسن في إربد لمباراة الدور النهائي من بطولة كأس الأردن 5 حكام أردنيين يشاركون في دورة النخبة بالسعودية 2.6 مليار دولار اجمالي الدخل السياحي خلال الخمسة شهور الأولى من عام 2024 "إقبال ضعيف" على شراء الأجهزة الخلوية والساعات الذكية في عيد الأضحى 1168 طن خضار وفواكه وردت للسوق المركزي في اربد مصر تعزي الأردن في ضحايا حادث الشاحنات العسكرية بالأسمــاء ... محاكمات وقرارات إمهال مطلوبين للقضاء عاجل نتائج الشامل الدورة الربيعية يوم الإثنين المقبل شعلة جرش لا ينبغي ان تنطفئ .. المهرجان رسالة حضارية من الاردن للعالم ما سبب بروز العروق في اليدين؟.. اعرف السر المشمش: هل تناوله يسبب تهيج القولون؟ هل يهدد شرب الماء البارد صحتكِ؟ 5 عادات شائعة قد تصيبك بأمراض خطيرة.. احذرها مخاطر صحية تواجهنا خلال أيام الصيف الحارة.. اعرف طرق الوقاية التربية تصدر إرشادات ورسائل للمشتركين بامتحان الثانوية العامة 5 طرق للتخلص من الثلج المتراكم بالفريزر.. عشان تحافظى على أكلك الجغبير: مصانع أردنية تحصل على الاعتماد الأميركي للتصدير الى الولايات المتحدة كنده علوش تكشف: إصابتي بالسرطان استدعت أقسى أنواع العلاج ونزيفًا حادًا استمر شهرين سلمى المصري ترفض التعاون مع مكسيم خليل وتعلق على طلاق ديمة بياعة من تيم حسن

اختتام المسابقة الوطنية للأباكس والحساب الذهني

اختتام المسابقة الوطنية للأباكس والحساب الذهني

القلعة نيوز- تحت رعاية سمو الأميرة سمية بنت الحسن، اختتمت مساء أمس الجمعة، المسابقة الوطنية الثانية عشرة، للأباكس والحساب الذهني ""يو سي ماس"، بمشاركة 300 طالب وطالبة من مختلف المحافظات.

وحضر الحفل، مندوبا عن سموها، الدكتور مشهور الرفاعي، والسفير الماليزي لدى الأردن محمد نصري عبد الرحمن، والمدير العام لـ "يو سي ماس" في مجموعة "يو سي آي سي التعليمية في ماليزيا وونغ زو ينغ، ومدراء المدارس والمراكز الشريكة لـ "يو سي ماس" في الأردن وممثلو الشركات الراعية، وجمع غفير من أهالي الطلبة المتنافسين والخريجين.
وأشار المدير التنفيذي لذكاء الأردن، معتز عازر، إلى جهود سمو الأميرة سمية بنت الحسن ودعمها المتواصل للتعليم النوعي في الأردن، مشيدا بجهود أهالي الطلبة ودعمهم لأبنائهم المشاركين بالمسابقة.
وتضمن الحفل تسليم خريجي الفوج الثاني عشر شهاداتهم، وتكريم موظفي "ذكاء" ممن أتموا خمس أو عشر سنوات من العمل في الشركة، بالإضافة إلى أنشطة وعروض ترفيهية.
كما تضمن تخريج الفوج الثاني عشر من طلبة "يو سي ماس" الذين أنهوا مستويات البرنامج العشرة بنجاح.
ويتأهل الطلبة الفائزون في المسابقة لتمثيل الأردن في مسابقة "يو سي ماس" العالمية، التي ستقام في العاصمة الماليزية كوالالمبور في كانون الأول المقبل.
يشار إلى أن "يو سي ماس" هو برنامج للطلبة بين الرابعة والثالثة عشرة عاما لتحفيز وتطوير مهاراتهم العقلية مثل التركيز، والتخيل، والتصور، الملاحظة، الاستماع والتذكر، باستخدام عمليات حسابية على الآلة الحاسبة اليدوية الصينية (الأباكس) لضمان أداء ذهني أفضل للطلبة أكاديمياً وفي شتى مناحي الحياة، ولدى "يو سي ماس" مراكز في أكثر من 80 دولة في العالم.


--(بترا ايمان المومني )