شريط الأخبار
رئيس الديوان الملكي الهاشمي يلتقي وفدا شبابيا السردية تكتب النار تأكل نفسها البلقاء التطبيقية تشارك صقور سلاح الجو الملكي في إنزال المساعدات على الاهل في قطاع غزه "الزياراتُ الملكيةُ … قصةُ حبٍ حقيقية" بدك تعرف سعر الاضحية (البلدي والمستورد) بالعيد ..؟ يوتيوب تي في تطرح ميزة Multiview لأجهزة أندرويد هل تتحكم بك سيارة المستقبل؟ قلق في محله يشعر به بعض السائقين باحثون يحاولون فك طلاسم لغة الإشارة لدى الفيلة الكشف عن موعد إطلاق سيارة كروس روسية جديدة الأردن يشارك في الاجتماع السابع لرؤساء ومديري الطيران المدني في منطقة الشرق الأوسط انطلاق بطولة غرب آسيا للكرة الطائرة الشاطئية في عمان ملاحقة ستطال نانسي عجرم.. والسبب أغنية لـفريد الأطرش! وزارة الاستثمار: أبو ظبي التنموية ADQتؤسس الصندوق الاستثماري للبنية التحتية في الأردن مؤسسة المواصفات والمقاييس تستضيف فعاليّات التجمّع العربيّ للمترولوجيا عاجل وزارة التنمية: 262 مليون دينار مخصصات صندوق المعونة لدعم الأسر ذات الدخل المحدود الصناعة والتجارة : لهذا السبب ارتفعت أسعار الليمون في الأسواق الأمم المتحدة: اهالي غزة يواجهون أزمة لا يمكن تحملها استقرار أسعار الذهب بالأردن عند مستويات قياسية الأحد أوسيك يهزم فيوري في "نزال القرن" ويدخل سجلات الملاكمة إلى جانب محمد علي استقرار أسعار الذهب في الأردن عند مستويات قياسية

واشنطن تتهم حماس بـ"استخدام مستشفيات في غزة لتنفيذ عمليات عسكرية" والحركة تنفي

واشنطن تتهم حماس بـاستخدام مستشفيات في غزة لتنفيذ عمليات عسكرية والحركة تنفي

-حركة حماس تعتبر تصريحات واشنطن "بمثابة ضوء أخضر أميركي لارتكاب الاحتلال لمزيد من

المجازر الوحشية بحق المستشفيات

===================

واشنطن- القلعه نيوز

اتهمت الولايات المتحدة الثلاثاء، حركة حماس باستخدام مستشفيات في قطاع غزة لتنفيذ عمليات عسكرية، وخاصة مستشفى الشفاء الذي يستمر حوله القتال، مستندة في ذلك إلى ما قالت إنه "معلومات استخباراتية خاصة".


وفي المقابل، أدانت حركة حماس تصريحات واشنطن، معتبرة أنها "تتبنى أكاذيب الاحتلال الصهيوني حول استخدام الحركة للمستشفيات لإخفاء جنود الاحتلال الأسرى أو مراكز للقيادة والسيطرة".


المتحدث باسم مجلس الأمن القومي في البيت الأبيض جون كيربي، اتهم حركتي حماس والجهاد الإسلامي باستخدام مستشفى الشفاء في القطاع كـ"مركز قيادة ومراقبة". وخلال حديثه للصحفيين، اعتبر ذلك "جريمة حرب" على حد وصفه.


وأضاف كيربي أن حركتي حماس والجهاد تستخدمان "بعض المستشفيات في قطاع غزة، بما فيها مستشفى الشفاء" مشيرا إلى وجود "أنفاق تحته لإخفاء ودعم عملياتهما العسكرية ولاحتجاز رهائن" على حد تعبيره.


وقال أيضا: "لا نؤيد ضربات جوية على مستشفى، ولا نريد تبادلا للنيران في مستشفى حيث يحاول أناس أبرياء وعزل ومرضى تلقي العلاج".


حركة حماس أشارت في بيان إلى أن تصريحات واشنطن "بمثابة ضوء أخضر أميركي لارتكاب الاحتلال لمزيد من المجازر الوحشية بحق المستشفيات؛ بهدف تدمير القطاع الصحي والضغط على شعبنا لتهجيره من أرضه ...".


وجددت الحركة دعوتها للأمم المتحدة بتشكيل لجنة دولية للاطلاع على المستشفيات للوقوف على "كذب رواية الاحتلال وحليفته واشنطن التي تتحمل مسؤولية مباشرة عن حرب الإبادة الجماعية في قطاع غزة".


من جهته، أوضح متحدث باسم الخارجية الأميركية أن واشنطن تطلب "إجلاء المرضى في شكل آمن" وتؤيد أن يتولى طرف ثالث هذه العملية.


ولا يزال آلاف النازحين عالقين داخل مستشفى الشفاء الأكبر في قطاع غزة، جراء محاصرة دبابات إسرائيلية محيط المستشفى، في وضع وصفته الأمم المتحدة بأنه "مروع".


ويحاصر جيش الاحتلال الإسرائيلي مستشفى الشفاء الذي يوجد داخله 650 مريضا، وما بين 5000 إلى 7000 مدني آخرين محاصرين داخل أراضي المستشفى في ظل استمرار إطلاق النار والقصف من قناصين وطائرات مسيرة.


واستشهد 40 مريضا في الأيام الماضية، منهم أطفال حديثي الولادة توقفت حاضناتهم عن العمل.


وقال مسؤول في حماس من بيروت، إن 25 من مستشفيات غزة البالغ عددها 35 صارت خارج الخدمة؛ بسبب العدوان الإسرائيلي. وأصبح مصير مستشفى الشفاء على وجه الخصوص محط أنظار دول العالم، ومنها الولايات المتحدة.

أ ف ب