شريط الأخبار
المرشح المهيرات يدعو للتوافق على تشكيل كتلة لعشيرة الفقهاء الملك يحذر مجددا من عواقب العملية العسكرية في رفح قرارات مجلس الوزراء في جلسته المنعقدة اليوم عشيرة الشويعر " تسقط حقوقها العشائرية عن المتسببين بوفاة الشاب ضيف الله علوان الشويعر ( صور ) لدى لقائهم العيسوي : " مبادرة النشامى"/ جامعة جرش / :" سنبقى عند جسن ظن القائد وسمو ولي عهده نفاخر العالم بقيادتنا وجيشنا واجهزتنا الامنيه" - صور- السردية تكتب النار تأكل نفسها البلقاء التطبيقية تشارك صقور سلاح الجو الملكي في إنزال المساعدات على الاهل في قطاع غزه "الزياراتُ الملكيةُ … قصةُ حبٍ حقيقية" بدك تعرف سعر الاضحية (البلدي والمستورد) بالعيد ..؟ يوتيوب تي في تطرح ميزة Multiview لأجهزة أندرويد هل تتحكم بك سيارة المستقبل؟ قلق في محله يشعر به بعض السائقين باحثون يحاولون فك طلاسم لغة الإشارة لدى الفيلة الكشف عن موعد إطلاق سيارة كروس روسية جديدة الأردن يشارك في الاجتماع السابع لرؤساء ومديري الطيران المدني في منطقة الشرق الأوسط انطلاق بطولة غرب آسيا للكرة الطائرة الشاطئية في عمان ملاحقة ستطال نانسي عجرم.. والسبب أغنية لـفريد الأطرش! تتويجا لزيارة الملك ولقائه مع سمو الشيخ محمد بن زايد : الا مارات تطلق الصندوق الاستثماري للبنية التحتية في الأردن بقيمة ( 5) مليارات دولار ( تفاصيل ) مؤسسة المواصفات والمقاييس تستضيف فعاليّات التجمّع العربيّ للمترولوجيا عاجل وزارة التنمية: 262 مليون دينار مخصصات صندوق المعونة لدعم الأسر ذات الدخل المحدود الصناعة والتجارة : لهذا السبب ارتفعت أسعار الليمون في الأسواق

رئيسة برلمان بلجيكا ترفض عرض فيلم أعده "جيش" الاحتلال يخدم سرديته

رئيسة برلمان بلجيكا ترفض عرض فيلم أعده جيش الاحتلال يخدم سرديته
- يواصل الاحتلال الإسرائيلي الترويج للسردية الإسرائيلية ويدفع مبالغ طائلة لتشويه الحقائق وطمس جرائمه في غزة، ورئيسة البرلمان البلجيكي ترفض طلب السفيرة الإسرائيلية لعرض فيم "الرعب" الذي أعدّه "جيش" الاحتلال للتغطية على جرائم الحرب التي يرتكبها في غزة.

القلعة نيوز- ذكر موقع صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، أنّ سفيرة "إسرائيل" لدى بلجيكا إيديت روزنزفايغ، طلبت عرض "فيلم الرعب" الذي أعدّه "جيش" الاحتلال الإسرائيلي، أمام أعضاء البرلمان البلجيكي، لكن رئيسة البرلمان إليان تيليو رفضت طلبها بعد أن وضع بعض قادة الأحزاب "فيتو" على العرض.

وأشار الموقع إلى أنّ السفيرة الإسرائيلية حاولت أيضاً عرض نسخة مختصرة من الفيلم في لجنة الشؤون الخارجية بمجلس الشيوخ، لكنها قوبلت بالرفض القاطع، كون الحديث يجري عن دعاية إسرائيلية تهدف إلى التغطية على جرائم الحرب التي يرتكبها "الجيش" الإسرائيلي في غزة.

اقرأ أيضاً: الموقف الغربي من العدوان الإسرائيلي: ليس هناك ازدواجية معايير!


ويذكر أنه في مطلع الشهر الجاري، دعت نقابات النقل في بلجيكا أعضاءها إلى رفض تحميل أو تفريغ شحنات الأسلحة المرسلة إلى "إسرائيل" لاستخدامها في حربها ضد غزة.

وقالت النقابات في بيان لها، إن "تحميل هذه الشحنات أو تفريغها يعني المساهمة في تزويد أنظمة تقتل الأبرياء"، كما دعت إلى "وقف فوري لإطلاق النار وطلبت من الحكومة عدم السماح بشحنات الأسلحة عبر المطارات البلجيكية".

هذا وتعيش "إسرائيل" على سردية وهمية، وتعمل طوال الوقت على قمع جميع وسائل الإعلام التي تحارب أفكارها وسرديتها، وهو نهج لطالما مارسته، وطورّته، إلى أنّ وصلت إلى الاستهداف المباشر. كما دفعت "إسرائيل" أموالاً ضخمة من أجل تشويه السردية الحقيقية، ودسّ سردية أخرى ليتبناها العالم.

وأمس الثلاثاء، كشفت وسائل إعلام إسرائيلية، أنّ الأموال المخصصة للدعاية في وزارة الخارجية الإسرائيلية والتي تروّج للسردية الإسرائيلية قد نفدت في ذروة العدوان الإسرائيلي على غزة.

ووفق البيانات التقديرية التي يُوفّرها موقع "سيمرش" الأميركي للبرمجيات، فقد بلغ حجم الدعاية في منصّة "يوتيوب" وحدها أكثر من 13.5 مليون دولار حتى 30 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، لدعم السردية الإسرائيلية وتركز ظهور هذه المقاطع الدعائية في 3 دول أوروبية، وهي: فرنسا، ألمانيا، بيريطانيا، ودول أوروبية أخرى.



وقبل أيام، كشف ناشطون عرب أنّهم تلقوا رسائل عبر بريدهم الإلكتروني تعرض عليهم مبالغ مالية مقابل نشر منشورات تروّج للسردية الإسرائيلية، وذلك من خلال الحصول على 1500 دولار عن كل 5 منشورات في مواقع التواصل الاجتماعي.