شريط الأخبار
رئيس جامعة عمان الأهلية يفتتح حملة للتبرع بالدم لأهالي قطاع غزة رئيس الوزراء الإسباني: أشك في احترام إسرائيل للقانون الدولي الإنساني روسيا "ممتنة" لحماس بعد إطلاق سراح رهينتين روسيتين بلينكن: التهدئة في غزة يجب أن تستمر 4 ميداليات ملونة لمنتخب الناشئين في بطولة آسيا لسباحة الزعانف استقرار النفط مع ترقب اجتماع "أوبك +" رئيس وزراء إسبانيا: من مصلحة أوروبا الاعتراف بدولة فلسطينية مباراتان في دور الثمانية ببطولة كأس الأردن لكرة القدم غداً الحكومة تخفض أسعار البنزين بنوعيه والديزل ورقة موقف لجمهورية الصين الشعبية عن تسوية الصراع الفلسطيني الإسرائيلي من خمسة اقتراحات العيسوي يتراس اجتماعا لمتابعة مراحل سير العمل لمشروع إعادة تأهيل وترميم قصر الملك المؤسس الملك عبدالله الأول الأندية المتأهلة لثمن نهائي دوري أبطال أوروبا وموعد القرعة "شؤون الطلبة" في "الأردنية" تنظم محاضرة حول "مشاركة الشباب في العمل الحزبي" يحيى السنوار.. في عيون إسرائيلية على هامش مهرجان الزيتون الوطني ٢٣ توقيع احتضان خمس اتفاقيات لحاضنة الابتكار الزراعي وريادة الاعمال الزراعية حماس تتبنى عملية إطلاق النار بالقدس و فد من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي/ الأردن (UNDP) يزور جامعة الحسين بن طلال / معان ( صور ) مصر تعلن تفاصيل تمديد الهدنة بين إسرائيل وحماس إعفاء من التأشيرة لحاملي الجوازات الدبلوماسية والخدمة بين الأردن وقيرغيزستان مقتل امرأة حامل طعنا داخل أراضي الـ48

هل يترشح (ذا روك) لرئاسة الولايات المتحدة الأمريكية؟

هل يترشح (ذا روك) لرئاسة الولايات المتحدة الأمريكية؟

القلعة نيوز- يبدو أن التقارير حول نية الممثل الأمريكي دواين جونسون، للترشح إلى منصب رئيس الولايات المتحدة لم تعد مجرد شائعات، خاصة بعد تصريح جديد كشف فيه، عن تواصل العديد من الأحزاب السياسية الأمريكية معه لخوض الانتخابات الرئاسية المقبلة.

جاء ذلك خلاله حلوله ضيفاً ضمن الحلقة الأولى من بودكاست "ماذا الآن" مع الإعلامي الأمريكي ترايفور نواه، ونقلت تفاصيله صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وخلال الحوار، أشار دواين جونسون الملقب بــ "ذا روك" إلى أنه في نهاية 2022، تلقى مجموعة اتصالات وزيارات سياسية، "تجس النبض" حول نيته الترشح لرئاسة البلاد وطرحوا عليه أفكاراً وأبحاثاً مهمة تتماهى مع فكرته التي تتمحور حول رغبته في "توحيد" أمريكا.

الشعب يريد "ذاك روك"

اعتبر أن تواصل الأحزاب السياسية معه جاء استناداً على رأي الجمهور، بعد نتيجة استطلاع رأي أجرته في 2021 شركة Piplsay، كشف أن 46% من الأمريكيين سينتخبون جونسون في حال ترشح لهذا المنصب.. بالمقابل، رفض الكشف عن أسماء الأحزاب السياسية التي تواصلت معه.

وخلال البودكاست علّق جونسون (51 عاماً) على الاستطلاع معتبراً بأنه "شرف عظيم" اختياره من قبل الشعب، كما لم يخف شعوره بأن نتيجة الاستطلاع دفعته إلى التفكير جدياً بهذه الخطوة، التي وصفها بأنها ستكون "بمثابة وسام على صدره في حال وصل إلى سدة رئاسة الإدارة الأمريكية، وأحسن قيادة بلده".

ليست المرة الأولى

كان المصارع الذي تحول إلى ممثل، ناقش سابقاً احتمال دخوله الساحة السياسية.. فهذه ليست المرة الأولى التي يصل اسم جونسون إلى دوائر القرار الأمريكي، حيث تردد هذه الاسم أكثر من مرة في المواسم الانتخابية الأخيرة، بعدما طُرح عليه الأمر عام 2017، وكان جوابه التفكير 100% لكنه في نهاية المطاف فضل البقاء في عالم هوليوود.

ثم طرح اسمه مجدداً اسمه عام 2021 بأنه قد يكون الرئيس الموحّد للبلاد، حيث تحدث في حينها إلى صحيفة "صانداي توداي" عن حلمه بـ"توحيد بلادنا، وتنفيذ رغبة الناس إذا كانوا يطمحون إلى الوحدة الأمريكية الوطنية".

وعلى الرغم من ذلك، لا يزال نجم "فاست إكس" Fast X يرفض الكشف عن الحزب الذي سيمثله في حال قرر دخول المعترك السياسي.. بالمقابل، اعتبر أن المناصب السياسية لم تكن ولا لمرة واحدة هدفاً يصبو إليه.

من الواقع إلى الشاشة

وللاطلاع على حياة دواين جونسون، وانتقاله من عالم المصارعة إلى السينما، وقد يصل إلى الرئاسة في العام 2032، يمكن متابعة Young Rock الكوميدي، وهو من تأليف جونسون بالتعاون مع مؤلفين آخرين.

تم بثه على قناة NBC في الفترة من 16 (شباط) 2021، وتم التمديد له موسماً ثانياً عُرض في 24 فبراير (شباط) 2023، وحقق الكثير من المشاهدات، حتى أن منصة بيكوك اشترت حقوق عرضه الخاص.