شريط الأخبار
المدارس الخاصة: إقبال ضعيف على حجز المقاعد للعام الدراسي القادم بني مصطفى: الوزارة تسعى للتركيز على تنمية قطاع الطفولة المبكرة وتأمين بيئة آمنة للطفل الكويت والأردن الأكثر تضررا.. أستراليا تحظر تصدير الأغنام الحية بحراً​​​​​​​ أورنج الأردن ومديرية الأمن العام تستكشفان اَفاق التطور المرتبطة بالذكاء الاصطناعي في عمليات الأمن العام "زين" أفضل مؤسسة في "ريادة الاستدامة" و"تمكين المرأة" في الشرق الأوسط عاجل- إرادة ملكية بتعيين رئيس وأعضاء مجلس إدارة محطة الإعلام العام المستقلة "الطاقة والمعادن" ترجح استبدال جميع العدادات الكهربائية بعدادات ذكية العام المقبل ارتفاع حصيلة العدوان على غزة إلى 36096 شهيدا و81136 مصابا شخصية ولي العهد:رحلة عبر العقل والقلب والتربية انتخابات "تنفيذية"اتحاد طلبة الجامعة الاردنية: هزيمة " التيار الاسلامي " المدعوم من جماعة الاخوان المسلمين ، وفوز ساحق ل"تيارالنشامى والوطنيين والمستقلين " (ارقام وتحليل وصور) في سياق حديث ولي العهد السربل يشارك في أمسية للإعلام السياحي بالرياض الفنان احمد الشبح موهبة فنية صاعدة في عالم الغناء الأميرة آية تُتوج سيدات لبنان ورجال عُمان ابطالاُ لـ "الطائرة" الشاطئية العربية مذكرة تفاهم بين المجلس الأعلى للعلوم والتكنولوجيا وجامعة الحسين بن طلال ديما القيسي تكتب: متطلبات المرحلة القادمة: الواقعية والمرونة من أجل أردن أفضل عمان الأهلية تختتم مشاركتها ببرنامج إعداد قادة التنمية المستدامة عمان الأهلية تستقبل خرّيجها محمد زعترة الحاصل على وسام جلالة الملك للتميز صفوة الإسلامي و"نتورك إنترناشيونال" يوقعان اتفاقية تعاون مشترك لتوفير حلول دفع إلكتروني مبتكرة إطلاق أطول رساله في التاريخ من مادبا

هل يترشح (ذا روك) لرئاسة الولايات المتحدة الأمريكية؟

هل يترشح (ذا روك) لرئاسة الولايات المتحدة الأمريكية؟

القلعة نيوز- يبدو أن التقارير حول نية الممثل الأمريكي دواين جونسون، للترشح إلى منصب رئيس الولايات المتحدة لم تعد مجرد شائعات، خاصة بعد تصريح جديد كشف فيه، عن تواصل العديد من الأحزاب السياسية الأمريكية معه لخوض الانتخابات الرئاسية المقبلة.

جاء ذلك خلاله حلوله ضيفاً ضمن الحلقة الأولى من بودكاست "ماذا الآن" مع الإعلامي الأمريكي ترايفور نواه، ونقلت تفاصيله صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وخلال الحوار، أشار دواين جونسون الملقب بــ "ذا روك" إلى أنه في نهاية 2022، تلقى مجموعة اتصالات وزيارات سياسية، "تجس النبض" حول نيته الترشح لرئاسة البلاد وطرحوا عليه أفكاراً وأبحاثاً مهمة تتماهى مع فكرته التي تتمحور حول رغبته في "توحيد" أمريكا.

الشعب يريد "ذاك روك"

اعتبر أن تواصل الأحزاب السياسية معه جاء استناداً على رأي الجمهور، بعد نتيجة استطلاع رأي أجرته في 2021 شركة Piplsay، كشف أن 46% من الأمريكيين سينتخبون جونسون في حال ترشح لهذا المنصب.. بالمقابل، رفض الكشف عن أسماء الأحزاب السياسية التي تواصلت معه.

وخلال البودكاست علّق جونسون (51 عاماً) على الاستطلاع معتبراً بأنه "شرف عظيم" اختياره من قبل الشعب، كما لم يخف شعوره بأن نتيجة الاستطلاع دفعته إلى التفكير جدياً بهذه الخطوة، التي وصفها بأنها ستكون "بمثابة وسام على صدره في حال وصل إلى سدة رئاسة الإدارة الأمريكية، وأحسن قيادة بلده".

ليست المرة الأولى

كان المصارع الذي تحول إلى ممثل، ناقش سابقاً احتمال دخوله الساحة السياسية.. فهذه ليست المرة الأولى التي يصل اسم جونسون إلى دوائر القرار الأمريكي، حيث تردد هذه الاسم أكثر من مرة في المواسم الانتخابية الأخيرة، بعدما طُرح عليه الأمر عام 2017، وكان جوابه التفكير 100% لكنه في نهاية المطاف فضل البقاء في عالم هوليوود.

ثم طرح اسمه مجدداً اسمه عام 2021 بأنه قد يكون الرئيس الموحّد للبلاد، حيث تحدث في حينها إلى صحيفة "صانداي توداي" عن حلمه بـ"توحيد بلادنا، وتنفيذ رغبة الناس إذا كانوا يطمحون إلى الوحدة الأمريكية الوطنية".

وعلى الرغم من ذلك، لا يزال نجم "فاست إكس" Fast X يرفض الكشف عن الحزب الذي سيمثله في حال قرر دخول المعترك السياسي.. بالمقابل، اعتبر أن المناصب السياسية لم تكن ولا لمرة واحدة هدفاً يصبو إليه.

من الواقع إلى الشاشة

وللاطلاع على حياة دواين جونسون، وانتقاله من عالم المصارعة إلى السينما، وقد يصل إلى الرئاسة في العام 2032، يمكن متابعة Young Rock الكوميدي، وهو من تأليف جونسون بالتعاون مع مؤلفين آخرين.

تم بثه على قناة NBC في الفترة من 16 (شباط) 2021، وتم التمديد له موسماً ثانياً عُرض في 24 فبراير (شباط) 2023، وحقق الكثير من المشاهدات، حتى أن منصة بيكوك اشترت حقوق عرضه الخاص.