شريط الأخبار
فصائل فلسطينية تبارك العملية اليمنية في "تل أبيب": تطور نوعي في معركة المقاومة ضد الاحتلال مع زيادة الضغط عليه.. بايدن يدرس بجدية دعوات تطالبه بالانسحاب من الترشح لانتخابات الرئاسة إعلام إسرائيلي: مسيّرة "يافا" هي طلقة البداية.. اليمنيون كشفوا سلاحاً كاسراً للتوازن رئيس الديوان الملكي يلتقي وفدا شبابيا من مركز ماعين البطاينة يوجه رساله للهيئة العامة حول الإشاعات التي طالت الحزب 11 شهيدا جراء قصف الاحتلال في النصيرات ورفح الكيان الصهيوني يتعرض لهجوم سايبر ضخم إذاعة جيش الإحتلال: 20 صاروخا على إسرائيل من لبنان استشهاد 10 فلسطينيين جراء قصف الاحتلال منزلين وسط قطاع غزة مقتل إسرائيلي وإصابة 8 آخرين جراء انفجار مسيرة وسط تل أبيب التحذير من التداعيات الخطيرة لمنع الاحتلال إدخال المساعدات الغذائية إلى غزة وشمال القطاع توقع تأخير رحلات جوية قادمة ومغادرة للأردن على خلفية خلل تقني عالمي الهناندة : لا معلومات حتى الآن عن عدد المؤسسات في الأردن المتأثرة بالخلل التقني توقف رحلات طيران عالمية وطائرات تهبط اضطراريا مطلق النار على ترامب يكتب قبيل مصرعه : يوم الست سيكون مليئا بالاحداث بريطانيا إسرائيل تفرض قيودا مستحيلة لدخول المساعدات إلى غزة أولى إرتدادات الأزمة التقنية العالمية .. الأسهم الأوروبية تتراجع قائمة بالمرافق العالمية التي تأثرت بتعطل نظام الحوسبة كشف سبب الخلل التقني الذي ضرب العالم عاجل توضيح من المركز الوطني للأمن السيبراني حول العطل العالمي

مذكرة تعاون بين جامعة البلقاء التطبيقية والمركز الوطني للأمن النووي والإشعاعي

مذكرة تعاون بين جامعة البلقاء التطبيقية والمركز الوطني للأمن النووي والإشعاعي
القلعة نيوز-وقعت في جامعة البلقاء التطبيقية مذكرة تفاهم مشترك بين جامعة البلقاء التطبيقية والمركز الوطني للأمن النووي والإشعاعي وقعها عن البلقاء التطبيقية رئيسها الاستاذ الدكتور أحمد فخري العجلوني وعن المركز الوطني للأمن النووي والإشعاعي رئيس مجلس إدارة المركز/رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن المهندس زياد السعايدة.
وبموجب المذكرة اتفق الطرفان على التعاون من أجل بناء القدرات الوطنية من خلال أوجه التدريب المختلفة في مجال الأمن النووي والإشعاعي، والكهرباء والطاقة المتجددة، بالإضافة إلى مجال المصادر الطبيعية إلى جانب الخدمات الاستشارية.
كما تم الاتفاق على تدريب كوادر وطلبة جامعة البلقاء التطبيقية لتطوير خبراتهم ورفع سقف المعرفة لديهم من خلال البرامج التدريبية والتوعوية، واستخدام أحدث الأطر والمنهجيات في مجال الأمن النووي والإشعاعي، والكهرباء، والطاقة المتجددة، والمصادر الطبيعية؛ لتمكينهم من نقل المعرفة لزملائهم.
وبموجب المذكرة ستتعاون جامعة البلقاء التطبيقية من خلال المركز الدولي لبحوث المياه والبيئة والطاقة والمركز الوطني للأمن النووي والإشعاعي في تنفيذ الأنشطة والبرامج والمشاريع التي تتماشى مع المجالات ذات الأولوية وذلك من خلال تطوير وتنفيذ مشاريع وأنشطة مشتركه بالإضافة الى عقد دورات متخصصة في مجالات قطاع العمل النووي والإشعاعي وقطاع الكهرباء، والطاقة المتجددة وقطاع المصادر الطبيعية.
حضر توقيع المذكرة عميد شؤون الطلبة الاستاذ الدكتور خالد الزعبي ومدير المركز الدولي لبحوث المياة والبيئة والطاقة الدكتورة هبه الخرابشة ومدير دائرة الاتفاقيات المحلية والدولية غدير الدبعي وعن المركز الوطني للأمن النووي والإشعاعي مدير المركز الدكتور سامر القرعان والمفوض زاهرة طبيشات ومدير الرقابة الداخلية رماح النسور.