شريط الأخبار
مندوباً عن جلالة الملك..الخصاونة يُشارك في المُنتدى الإقتصادي العالمي في الرياض.. المدارمه يوجه برقية شكر وعرفان لـ مدينة الحسين الطبية على ذمة صحيفة امريكيه :جواسيس الصين ظهروا فجأة في اوروبا .. ماذا يجري ؟ في مقابلة هي الاولى من نوعها على الاطلاق :مسؤول قطري يكشف المستور عن المفاوضات بين اسرائيل وحماس بمشاركة الصفدي : سداسي الرياض : ضرورة الوقف الفوري والتام لإطلاق النار بغزة حركة حماس تنشر مقطعا مصورا لاثنين من المحتجزين الإسرائيليين الأردن سيشارك في اجتماع سداسي عربي مع بلينكن بالرياض بشأن غزة رئيس الوزراء في الرياض للمشاركة في المنتدى الاقتصادي العالمي البرلمان العربي يعتمد وثيقة لتحقيق التوظيف الآمن للذكاء الاصطناعي المعايطة عن الانتخابات المقبلة : تمرين للأحزاب بالذخيرة الحية في مُحاضرته عن عمَّان في مُلتقى الصابونجي الثقافي المؤرخ العرموطي/ لسنا بحاجة (الآن) إلى بناء عاصمةٍ جديدةٍ... ويطالب أمانة عمَّان التوقف عن منح تراخيص لإنشاء مولات جديدة عيد ميلاد الأميرة رجوة الحسين يصادف الأحد شاهد بالصور : عشائر الكرك للملك وولي العهد : معكم بكل عزيمة وقوة لمواجهة كافة التحديات بقيادة جلالته هل يعود رونالدو بعد أزمة البليهي؟.. موعد مباراة النصر والخليج والتشكيلة المتوقعة والقنوات الناقلة بوتين يكشف توقعاته لأداء الاقتصاد الروسي الآلاف يخرجون في لندن لوقف الحرب على غزة صلاح عن أزمته مع مدربه: حديثي سيشعل الأمر السعودية تحذر من شركات حج وهمية وتؤكد أنه لا حج إلا بتأشيرة "الصحة العالمية": 50 ألف إصابة بالحصبة في اليمن خلال عام كلوب يعلق على أزمته مع محمد صلاح على خلفية المشادة بينهما في الملعب: انتهى الأمر

فصائل فلسطينية مستنكرة استهداف فريق الميادين: هم شهداء فلسطين ولبنان والمقاومة

فصائل فلسطينية مستنكرة استهداف فريق الميادين: هم شهداء فلسطين ولبنان والمقاومة
- فصائل فلسطينية تنعى صحافيي قناة الميادين اللذين استشهدا خلال قصفٍ إسرائيلي جنوبي لبنان.

القلعة نيوز- نعت الفصائل الفلسطينية، اليوم الثلاثاء، الزميلين الصحافيين في شبكة الميادين فرح عمر والمصور ربيع المعماري اللذين استشهدا خلال قصفٍ إسرائيلي في جنوبي لبنان، بالإضافة إلى استشهاد المتعاون حسين عقيل في الغارة نفسها.

ودانت حركة "حماس" استهداف الاحتلال النازي صحافيَّيْن في قناة الميادين وهما المراسلة فرح عمر والمصور ربيع المعماري، واللذين استشهدا في قصفٍ إسرائيلي غادر على جنوبي لبنان.

وقالت حماس إنّ هذه الجريمة البشعة تنضمّ إلى مسلسل جرائم الاحتلال التي ارتقى فيها نحو 65 صحافياً شهيداً معظمهم في قطاع غزة منذ بدء العدوان، وكان آخرهم؛ الصحافي والإعلامي مصطفى الصوّاف، والصحافيين بلال جادالله، وآلاء الحسنات، وآيات خضورة.

كما أضافت أنّ سياسة قتل الصحافيين واستهدافهم، "لن تُفلح في إخفاء حقيقة هذا الاحتلال النازي وجرائمه المتواصلة بحقّ الأطفال والنساء، وحرب الإبادة التي يرتكبها على مدار الساعة بغطاءٍ من الرئيس الأميركي، جو بايدن وإدارته المتصهينة".

بدوره، نعى المكتب الإعلامي لحركة حماس في لبنان شهيدي الميادين، وقال إنّ هذا الاستهداف الإسرائيلي الغادر هو استمرارٌ لحربه على شعبنا وأمتنا.

وأشاد المكتب بالأداء البطولي والمشهود لكلّ الطواقم الصحافية والمؤسسات الإعلامية التي تُمارس دورها المهني والصحافي وتفضح جرائم الاحتلال الصهيوني المجرم.

وجدد المكتب الدعوة لضرورة ملاحقة قادة العدو ومحاسبتهم على جرائمهم بحق الصحافيين وعلى الشعب الأعزل الذي سيواصل نضاله المشروع لإنجاز حقّه في تقرير المصير.

"الجهاد الإسلامي": شهداء الميادين هم صوت الحقيقة
من جانبها، قالت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين إنّ شهداء قناة الميادين هم شهداء الواجب وصوت الحقيقة الساطع.

وأضافت أنّ الميادين ستبقى مُتمسّكة برسالتها الإعلامية الحرّة واضعةً نفسها وإمكاناتها في خدمة قضايا الحق وإنصاف المستضعفين وفي المُقدّمة من ذلك فلسطين وشعبها.

وأشار إلى أنّ شهداء الميادين هم شهداء فلسطين ولبنان وشهداء المقاومة ونتشرف بأن نعلن أنّهم جندٌ من جندها ورجالها الذين يقاتلون بالكلمة والصورة.

"الجبهة الشعبية": صوت الحقيقة سيظل عالياً

من ناحيتها، نعت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين صحافيي الميادين، مؤكدةً أنّ صوت الحقيقة سيظل عالياً ومُشرعاً يُلاحق الاحتلال وقادته القتلة.

وتقدّمت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين إلى رئيس مجلس إدارة شبكة الميادين غسان بن جدو وإلى إدارة وطواقم الفضائية وعموم الشعب اللبناني بأحرّ التعازي باستشهاد الصحافية فرح عمر والمصور ربيع المعماري في جريمة اغتيال صهيونية متعمدة في جنوبي لبنان، مُتمنيةً الشفاء العاجل للجرحى.

وأكّدت الجبهة أنّ السادية والإجرامية باستهداف الاحتلال الممنهج للصحافيين الذين يؤدون واجبهم في تغطية الحدث ونقل الحقيقة تجاوزت الخطوط الحمراء، وبلغت حداً يفوق التصور.

كما أضافت أنّ استهداف صحافيين الميادين لم يأتِ من فراغ، بل هو اغتيال متعمد لفضائية تعتبر نفسها رأس حربة الإعلام المقاوم، وتواصل تأدية دورها في تغطية معركة طوفان الأقصى ونقل أخبار وصوت المقاومة من الميدان.

وشددت على أنّ دماء الشهيدين الصحافيين فرح عمر والمصور ربيع المعماري التي امتزجت مع دماء الصحافيين في فلسطين تؤكد أن الألم والجرح واحد وأن القاتل واحد وهو الكيان الصهيوني وآلته الحربية المدعومة أميركياً وغربياً.

وختمت الجبهة بيانها بدعوة الاتحاد الدولي للصحافيين إلى تعليق عضوية الكيان الإسرائيلي في الاتحاد، وملاحقة جرائمه وانتهاكاته الواضحة بحق الصحافيين، والضغط على المجتمع الدولي من أجل توفير الحماية للصحافيين أوقات الحروب.

حركة المجاهدين: استهداف صحافيي الميادين يأتي لإخفاء الحقيقة
بدوره، قال المكتب الإعلامي لحركة المجاهدين الفلسطينية إنّ العدو الإسرائيلي من خلال استهدافه المتعمد والمتواصل لطواقم الصحافة العاملة في الميدان ولا سيما قناة الميادين يأتي لإخفاء الحقيقة وإيقاف فضح وكشف جرائمه الوحشية.

ولفت إلى أنّ مواصلة استهداف العدو للصحافيين يضع المؤسسات الدولية في خانة المتواطئ مع الاحتلال الذي يواصل جرائمه البشعة ضد المدنيين والطواقم الصحافية والطبية.

ودان الأمين العام للمبادرة الوطنية الفلسطينية، مصطفى البرغوثي جريمة الاحتلال الوحشية بالاغتيال المتعمد لطاقم فضائية الميادين في لبنان.

في السياق نفسه، دانت منظمة التحرير الفلسطينية استهداف العدو الإسرائيلي طاقم قناة الميادين

وقالت حركة فتح في لبنان إنّ إقدام "جيش" الاحتلال على الاستهداف المتعمّد للصحافيين يعكس حجم الفشل والعجز أمام خسائره في غزة وجنوبي لبنان.

وأيضاً، استنكرت قيادة فصائل منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان استهداف الاحتلال الإسرائيلي فريق عمل قناة الميادين، داعيةً كافّة المنظمات الدولية والهيئات الأممية إلى إدانة هذا العمل الإجرامي.

وقبل ظهر اليوم، استشهدت مراسلة قناة الميادين الزميلة فرح عمر والمصور الذي يُرافقها ربيع المعماري في غارةٍ إسرائيلية استهدفتهم في بلدة طيرحرفا جنوبي لبنان.

ويأتي استهداف أحد طواقم الميادين في جنوبي لبنان في سياق استهداف الاحتلال المتواصل للطواقم الصحافية، في سياسة متعمدة لتعتيم الخبر ونقل الواقع كما هو.

وكان الاحتلال قد استهدف أطقم من الصحافيين في 13 تشرين الأول/أكتوبر الماضي، بقصف مباشر في محيط بلدة علما الشعب، أثناء تغطيتهم للوضع على الحدود بين لبنان وفلسطين المحتلة، ما أدّى إلى استشهاد مصور وكالة "رويترز" عصام عبد الله، وإصابة عدد آخر من الصحافيين.