شريط الأخبار
النائب السابق غازي المقيبل السرحان يستقبل جموعا غفيرة من أبناء البادية الشمالية - صور مساعده.. يكتب: العطاء وأثره على المجتمع: جائزة الحسين أنموذجًا ولي العهد يهنئ بإدراج أم الجمال على لائحة التراث العالمي الملك وبايدن يبحثان وقف إطلاق النار وإنهاء الأزمة الإنسانية في غزة الأونروا: 9 من كل 10 فلسطينيين في غزة نزحوا قسرا وزير السياحة: حملات تسويقية وفعاليات كبيرة مرتقبة لجذب السياح والمستثمرين إلى موقع أم الجمال إدراج دير القديس هيلاريون في غزة على قائمة التراث العالمي المهدد بالخطر هاريس بعد محادثات مع نتنياهو: "لن أصمت" نفاع : عزم يدعم وبقوة قياداتة وأعضاءه ويؤكد ان الاجماع العشائري محط تقدير واحترام اليونسكو تدرج موقع أم الجمال الأثري على قائمة التراث العالمي مقتل جندي إسرائيلي جنوبي قطاع غزة مجلس الأمن يبحث الجمعة الوضع الإنساني في غزة العمل الإسلامي يكمل قائمته في عمان الثانية وفاة القيادي الإسلامي والنائب الأسبق إبراهيم الخريسات أجواء صيفية عادية في أغلب المناطق اليوم وحارة نسبيا غدا أسعار الذهب تنخفض محليا أوباما يدعم ترشيح كامالا هاريس للبيت الأبيض إدراج موقع أم الجمال الأثري على قائمة التراث العالمي لليونسكو تخريج دورة القادة أمام الإعلام والمتحدثين الرسميين في معهد تدريب الإعلام العسكري الاتصال الحكومي تواصل برنامج "تفاصيل" بزيارة الكورة

أمسية تضامنية بين البيت العربي ورابطة كتاب عجلون ومديرية الثقافة

أمسية تضامنية بين البيت العربي ورابطة كتاب عجلون ومديرية الثقافة

القلعة نيوز- في لقاء ثلاثي الأقطاب بين منتدى البيت العربي الثقافي ورابطة الكتاب الأردنيين فرع عجلون ومديرية ثقافة عجلون اقيمت مساء الخميس ٢٣-١١-٢٠٢٣ الساعة الخامسة في مركز عجلون الثقافي أمسية شعرية تضامنية مع اهلنا في غزة و فلسطين شارك فيها الشعراء أحمد الدقس والدكتورة ايمان عبد الهادي وقاسم الدراغمة ونضال الرفاعي وأدار مفرداتها الشاعر محمد الزغول .


وحضر الأمسية نخبة من أهالي عجلون الكرام من شعراء وأدباء ومثقفين وقال الدكتور الشاعر سلطان الزغول نتشرف أن تكون باكورة تعاوننا مع منتدى البيت العربي الثقافي بعنوان غزة الصمود والمقاومة ، غزة التي صارت أيقونة للنضال على مستوى العالم كله.

ويسعدنا دائما في رابطة الكتاب الأردنيين/فرع عجلون أن نرتقي بالعمل الثقافي من خلال الشراكة والتعاون مع الجمعيات الثقافية الجادة التي تحمل مشروعا تنويريا. لقد سعدنا أيضا أن يبدأ هذا التعاون مع البيت العربي من مركز عجلون الثقافي الوليد الجديد الذي تم افتتاحه مؤخرا ليشكل منارة للعمل الثقافي في محافظة عجلون راجين أن نساهم معا في النهوض ثقافيا لما فيه مصلحة وطننا الحبيب.

وفي كلمة ألقاها صالح الجعافرة رئيس منتدى البيت العربي الثقافي شكر فيها القائمين على الفعالية والمشاركين من الشعراء ورحب بالحضور حيث قال: إن منتدى البيت العربي أقام عدة أمسيات تضامنية وها نحن اليوم نقف وقفة تضامنية مع أهلنا في فلسطين وغزة الصمود واستبشروا خيراً إن النصر لقريب باذن الله تعالى
وفلسطين من النهر إلى البحر
والقدس عاصمة فلسطين شاء من شاء وأبى من أبى
عاشت فلسطين حرة عربية أبية
والمجد والخلود لشهداءنا الأبرار
وتحية اجلال واكبار للمقاومة الفلسطينية .

ومن هذا المنبر ، أقول لسيدي صاحب الجلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين حفظه الله ورعاه : شكرا سيدي على هذه المواقف العظيمة مع أهلنا في فلسطين وغزة ونحن شعب واحد لا شعبين ودم واحد في العرقين ونحن في خندق واحد من لا يعلم فليعلم وسر سيدي نحن معك والمولى يرعاك .

وختم الجعافرة كلمته: بأن الحمد لله على الأمن والأمان على ثرى اردننا الحبيب في ظل القيادة الهاشمية الحكيمة جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين حفظه الله ورعاه .

كما أكد مدير مديرية ثقافة عجلون سامر فريحات سامر فريحات التفاف الشعب حول القيادة الهاشمية التي تؤكد دوما أنها بجانب فلسطين وشعبها ورحب بالحضور من أبناء عجلون ومن منتدى البيت العربي الثقافي ممثلا بهيئته الادارية وشكر رابطة الكتاب فرع عجلون على التنسيق وقال إن مركز عجلون الثقافي يفتح أبوابه للمثقفين من كافة ارجاء المملكة .

الأديبة ميرنا حتقوة مديرة البرامج والأنشطة في منتدى البيت العربي الثقافي ومنسقة الفعالية باركت لعجلون ومديرية ثقافتها افتتاح مركز عجلون الثقافي.

وقالت إن منتدى البيت العربي الثقافي سيبقى دائما حاضرا في جميع المناسبات الوطنية وسيبقى منبر المثقفين والادباء والمبدعين وهو حريصا على مشاركة الهيئات الثقافية والمؤسسات الرسمية دائما في جميع الظروف.