شريط الأخبار
النائب السابق غازي المقيبل السرحان يستقبل جموعا غفيرة من أبناء البادية الشمالية - صور مساعده.. يكتب: العطاء وأثره على المجتمع: جائزة الحسين أنموذجًا ولي العهد يهنئ بإدراج أم الجمال على لائحة التراث العالمي الملك وبايدن يبحثان وقف إطلاق النار وإنهاء الأزمة الإنسانية في غزة الأونروا: 9 من كل 10 فلسطينيين في غزة نزحوا قسرا وزير السياحة: حملات تسويقية وفعاليات كبيرة مرتقبة لجذب السياح والمستثمرين إلى موقع أم الجمال إدراج دير القديس هيلاريون في غزة على قائمة التراث العالمي المهدد بالخطر هاريس بعد محادثات مع نتنياهو: "لن أصمت" نفاع : عزم يدعم وبقوة قياداتة وأعضاءه ويؤكد ان الاجماع العشائري محط تقدير واحترام اليونسكو تدرج موقع أم الجمال الأثري على قائمة التراث العالمي مقتل جندي إسرائيلي جنوبي قطاع غزة مجلس الأمن يبحث الجمعة الوضع الإنساني في غزة العمل الإسلامي يكمل قائمته في عمان الثانية وفاة القيادي الإسلامي والنائب الأسبق إبراهيم الخريسات أجواء صيفية عادية في أغلب المناطق اليوم وحارة نسبيا غدا أسعار الذهب تنخفض محليا أوباما يدعم ترشيح كامالا هاريس للبيت الأبيض إدراج موقع أم الجمال الأثري على قائمة التراث العالمي لليونسكو تخريج دورة القادة أمام الإعلام والمتحدثين الرسميين في معهد تدريب الإعلام العسكري الاتصال الحكومي تواصل برنامج "تفاصيل" بزيارة الكورة

الحافي .. الصهيونية الوجه الآخر للعنصرية .

الحافي .. الصهيونية الوجه الآخر للعنصرية .
القلعة نيوز- بحضور رئيسها المهندس سمير الحباشنة والعديد من أعضائها وأكاديميين ومهتمين عقدت الجمعية الأردنية للعلوم والثقافة ظهر أمس السبت ندوة عن الصهيونية واستغلال معاداة السامية سياسيا للباحث ا.د عامر الحافي قدمه فيها المهندس خالد المعايطة .

حيث بدأ الحافي حديثه عن أهمية أن يكون لدى الأمة العربية محطات تاريخية لتغيير مفاهيمها الأساسية والجوهرية تجاه العديد من الأحداث والوقائع التي مرت بها وأن الصراع الحالي مع الإحتلال الصهيوني جعلنا نعيد النظر في العديد من طرق حياتنا ومفاهيمنا تجاه التعامل مع الغرب .

وأضاف الحافي في محاضرته أن هناك فرق كبير بين اليهود ودولة إسرائيل فهناك العديد من اليهود لديهم أعراق مختلفة عن يهود الشرق العرب وهم الذين شكلوا نواة دولة إسرائيل.

وأشار الحافي إلى أن استخدام النظرية العرقية هي أحد طرق الاستعمار الغربي لمنطقتنا العربية وهذا الذي مهد لولادة الكيان الصهيوني الذي نراه اليوم يقتل ويبطش كل من هم من غير عرقهم فاليوم غير قادرين على الاندماج مع أي مجتمع آخر .

كما وأشار الحافي إلى أن ميزة الإسلام أنه يدعو لرب واحد للعالمين وليس لدى الإنسان المسلم مشكلة في التعامل مع أي عرق أو دين آخر أما الصهيونية التي تتشابه مع النازية في نظرتها للأعراق والأديان الأخرى فتنظر لغيرها أنهم عبيد وأتباع لها .

وأكد الحافي أن القضية الفلسطينية يجب أن ننتبه لها جيدا في تاريخنا من حيث الأحداث والمفاهيم التي تتعلق بها وبتفاصيلها لنستطيع التعامل معها حاليا بالشكل الصحيح والمطلوب أصلا فالطائفية القبيحة التي زرعها الغرب بيننا هي الوجه الآخر للصهيونية التي تعبث بأرض فلسطين مستغلة الفتنة والانقسام بين الأمة العربية.

وفي نهاية المحاضرة دار حوار بين الحضور والمحاضر كما وتم تكريم الباحث ا.د عامر الحافي من قبل رئيس وأعضاء الجمعية الاردنية للعلوم والثقافة.