شريط الأخبار
النائب السابق ضيف الله السعيدين يطالب من رئيس الوزراء بترفيع وادي عربة والجفر من البادية الجنوبية وكان لهما وعود من الحكومات السابقة. البرد يعود للمملكة الأحد والاثنين الحكومة: لا رجعة عن التحديث السياسي «مستقلة الانتخاب»: الإفصاح عن المرشحين الحزبيين بالدوائر المحلية واجب وفاة النائب السابق الباشا راجي نور حداد في اميركا بتر أطراف وجروح أسرى تُترك لتتعفن في سجن إسرائيلي مرعب نتنياهو ينتهك الخط الأحمر لـ"بايدن".. الاحتلال يتوغل في رفح الفلسطينية مقتل جندي إسرائيلي بمعارك حي الزيتون في غزة توقيف مُحضُر في إحدى المحاكم بجناية الرشوة 15 يومًا الحكومة: الشباب أكثر الفئات المستفيدة من فرصة التحديث السياسي ماراثون التحضير للقمة العربية ينطلق في المنامة الداخلية السعودية: القتل تعزيراً لسورييْنِ في تبوك الدفاع المدني يسيطر على (673) حريق لاعشاب جافة ومحاصيل وأشجار خلال ال 48 ساعة الماضية ويحذر مجددا لجنة التحديث السياسي: مقاعد المسيحيين والشركس والشيشان واضحة في القانون الملك في الزرقاء يوم الثلاثاء المقبل الأمير فيصل يشارك بأعمال الجمعية العمومية للمجلس الأولمبي الآسيوي 57 إصابة بتصادم قطارين في الأرجنتين جنوب أفريقيا تطالب "العدل الدولية" بإصدار أمر لحماية الفلسطينيين بغزة الإتحاد الأردني للرجبي يحصل على العضوية الكاملة من الإتحاد الدولي مصرع 200 شخص بفيضانات في شمال أفغانستان

جنود إسرائيليون انسحبوا من المعركة في غزة: تعرضنا لنيران جهنمية من عشرات المقاتلين

جنود إسرائيليون انسحبوا من المعركة في غزة: تعرضنا لنيران جهنمية من عشرات المقاتلين
- صحيفة "يديعوت أحرونوت" وموقع "واي نت" الإسرائيليين ينقلان شهاداتٍ لجنود إسرائيليين دخلوا إلى معركة في غزة وانسحبوا منها، ليتضح أنّ الانسحاب خلق حالة أخذ ورد وأكّد أزمة ثقة بين الجنود و"الجيش".

القلعة نيوز- كشفت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية تفاصيل تتعلّق بالمعركة في غزّة، التي انتهت بإقالة قائد سرية في "جيش" الاحتلال ونائبه، ناقلةً عن الجنود الذين وقعوا في كمينٍ للمقاومة قولهم: "تلقينا نيران جهنمية من كل الجهات".

واشترك مع الصحيفة موقع "واي نت" الإسرائيلي في تقريرٍ عن المعركة التي دارت في بداية المناورة البرية، والتي تمّ على خلفية الانسحاب منها إقالة قائد سرية ونائبه، مما أثار ضجةً في "الجيش" الإسرائيلي.

ووصف جنود في الكتيبة التي وقعت فيها الحادثة تفاصيل تلك المعركة، حيث قالوا: "استعدينا استخبارياً للمواجهة، بشكلٍ عام، مع توقع عددٍ قليل جداً من المقاتلين"، مُضيفين أنّه بشكلٍ مفاجئ، "فُتحت نيران جهنمية نحونا من أسلحةٍ رشاشة وأسلحةٍ خفيفة وقذائف آر بي جي، من عدة اتجاهات مختلفة ومن قبل عشرات المقاتلين".

ولفت الجنود إلى أنّ الأمر "سرعان ما تحول إلى معركة إنقاذ"، وذلك بسبب الإصابات التي تكبدتها المجموعة نتيجة وقوعها في كمين للمقاومة.

وأكّد الجنود الذين أدلوا بشهاداتهم للصحيفة أنّ الاستعداد للمعركة "تمّ بصورةٍ غير جيدة"، مُشدّدين على أنّه لولا قرار قائد السرية بالانسحاب منها "لكان الأمر انتهى مع قتلى".

وذكرت الصحيفة الإسرائيلية أنّ "الجيش" الإسرائيلي رفض ما أسماه "الادعاءات بعدم تقديم مساعدة جوية"، والتي احتجّ بها جنود السرية وقائدهم، ودعمهم فيها جنودٌ آخرون في كتيبتهم، ليُرجع "الجيش" فقدان السيطرة في المعركة إلى "آداءٍ غير ملائم".

يُشار إلى أنّ موقع "واي نت" الإسرائيلي كان تحدّث، الإثنين، عن أزمة ثقةٍ متفاقمة داخل "جيش" الاحتلال على خلفية إقالة ضابطين انسحبا من المعارك في قطاع غزّة؛ احتجاجاً على "عدم تغطية الدخول نارياً والوقوع في كمينٍ قاتل".


كما أكّد مراسل الشؤون العسكرية في صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، يوآف زيتون، أنّ نحو نصف جنود السرية لم يعودوا إلى الوحدة منذ إقالة الضابطين اللذين "ادعيا مع العشرات من مرؤوسيهم أنّهم لم يتلقوا مساعدةً نارية في مواجهة عشرات المقاتلين، وبالتالي انسحبوا".

ويُذكر أنّ صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية حصلت، أمس الثلاثاء، على إفادةٍ من "جيش" الاحتلال بأعداد الجرحى في صفوفه نتيجة المعارك مع المقاومة في قطاع غزّة، حيث أقّر أنّ حوالى 1000 جندي أصيبوا منذ بداية الحرب على قطاع غزّة، وذلك بعد أن رفض الإفصاح وتقديم أي معطيات بشأن أعداد وحالات الجرحى، كما أكّد على المستشفيات ذلك.

وقال مراسل شؤون الصحة في صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية، عيدو إفراتي، إنّ "202 جندي أُصيبوا إصاباتٍ خطيرة"، كما نقل المراسل عن مصادر طبية في كيان الاحتلال انتقدت التكتم الشديد من قِبل "الجيش" إضافةً إلى رفض الجنود التحدث مع الأطباء، واصفةً أنّ الأمر يبدو "وكأنّنا نحن أو المستشفى نشكل تهديداً لهم، تسمع في الأخبار عن يوم قتال عنيف، وتعرف أنّ هناك جرحى وأُحضروا إليك أيضاً، لكنّك لا تسمع كلمة واحدة عن ذلك في الإعلام".