شريط الأخبار
وزراء إعلام التعاون الإسلامي يدعون إلى محاسبة إسرائيل مظاهرة ضخمة في تل أبيب ضد حكومة الاحتلال النوايسة يشارك باجتماع وزراء الإعلام في منظمة التعاون الإسلامي الاتحاد الأوروبي: إعلان بناء وحدات استيطانية جديدة في الضفة خطير الأمم المتحدة: الأونروا شريان حياة لا غنى عنه لملايين الفلسطينيين شلباية يشارك في بطولة سوق دبي المفتوحة للتنس صانع محتوى أمريكي: نعم غزة حررتنا مصدر أمني مصري "ينفي" اختراق طيران إسرائيلي للمجال الجوي للبلاد الفلسطيني خبيص بطلاً للجولة الأولى لسباقات الدفع الرباعي الصين.. مصرع 15 شخصا بحريق مبنى سكني حزب الله: استهدفنا تجمعا عسكريا إسرائيليا في تلة الكوبرا اتحاد الكرة يدعم أندية المحترفين بنصف مليون دينار وزيرة العدل في ناميبيا تطالب بوضع حدّ للظلم التاريخي للفلسطينيين سفير جنوب أفريقيا لدى هولندا: ننتظر معاقبة "إسرائيل" بالشكل المناسب بريطانيا: زوجات الجنود يتهمن وزارة الدفاع بالـ"خيانة المطلقة" بسبب خطط الإسكان د. شركس: سياسة البنك المركزي النقدية عززت الثقة بالاقتصاد الوطني، والاستقرار النقدي ، وقوة الدينار الاردني المتقاعدون العسكريون في محافظة عجلون خلال لقائهم "العيسوي" : مع القائد الاعلى والجيش والاجهزة الامنيه دوما وابدا ( صور) ارتفاع حصيلة العدوان على غزة إلى 29.6 ألف شهيد تحديث القطاع العام .. اهتمام ملكي ورؤى واضحة للتطوير الاحتلال يعتقل 7210 فلسطينيين بالضفة منذ بدء العدوان الإسرائيلي

اختتام مسابقة الزرقاء الثقافية بموسمها الخامس

اختتام مسابقة الزرقاء الثقافية بموسمها الخامس

القلعة نيوز- اختتمت في مركز الملك عبد الله الثاني الثقافي في الزرقاء، مساء أمس، مسابقة الزرقاء الثقافية بموسمها الخامس بعنوان "دورة طوفان الأقصى"، التي نظمتها جمعية الزرقاء للتراث والثقافة، بالتعاون مع مديرية ثقافة الزرقاء.

وقال مندوب وزير الثقافة مدير ثقافة الزرقاء محمد الزعبي، أن الثقافة هي المحرك الرئيسي للتعبير الإيجابي الذي ينتصر للحياة وجمالياتها، مشيراً إلى أن هذه المسابقة تحمل في مضمونها بعدا ثقافياً وإنسانياً واجتماعياً، من خلال الأعمال الفنية والإبداعية والتراثية التي شارك فيها الكتاب والفنانون.
ولفت إلى أنه من خلال المسابقة تم اكتشاف إبداعات ومواهب موجودة في المحافظة، يتعين إظهارها إلى الساحة الفنية والأدبية، حيث أن المسابقة راعت التنوع في الحقول الثقافية بما يلبي طموحات شرائح المجتمع المحلي والفئات العمرية المختلفة من كلا الجنسين، وذلك لنشر الثقافة ودعم الإبداع والمبدعين.
من جانبه، قال رئيس الجمعية عقل قدح، إنه تم استقبال الأعمال المشاركة في حقول المسابقة منذ منتصف الشهر الماضي، حيث شارك في المسابقة نحو 1131 كاتبا وفنانا، مقسمين على الفئتين العمريتين الأولى من 12- 16 عاما، والثانية من 17 فما فوق.
وأضاف أن حقول المسابقة تضمنت: القصة، الشعر، الفلكلور الشعبي، الخاطرة والمقالة، الموسيقى والإنشاد، الفن التشكيلي، والإلقاء الشعري.
وتضمن الحفل الختامي للمسابقة، الذي حضره مساعد مدير الثقافة الدكتورة منى سعود، وجمع من الكتاب والفنانين والمهتمين، تقديم فقرات فنية وفلكلورية وافتتاح معرض الفن التشكيلي ومسابقة ثقافة عامة موجهة للحضور، فيما تم تكريم الفائزين بالمسابقة.
وفاز بالمركز الأول بمسابقة الشعر محمد كنعان، وفي القصة عبد الرحيم العدم، وفي الفلكلور الشعبي فرقة وعد للفنون الشعبية، وفي كتابة المقالة أحلام العيساوي، وفي كتابة الخاطرة رهف بدوان، وفي الموسيقى والإنشاد زكريا المشاعلة، وفي الفن التشكيلي ابتسام جابر، ونور ملحم، وأحمد الصرايرة، ورشا عمر، وفي الإلقاء الشعري سندس محمود، وفي التمثيل والمسرح علي أصحاب، وأحمد العجالين.
-- (بترا)