شريط الأخبار
«كتائب القسام» تعلن قتلها 15 جندياً إسرائيلياً شرق رفح جنرال إسرائيلي سابق: "إسرائيل" لم تتمكن من الفوز في أيّ حرب منذ العام 1967 وزير المالية : لن نتجاوز سقف الدين المقر بقانون الموازنة وموازنة التمويل الشريدة: نظام موارد بشرية حكومي يحاكي القطاع الخاص قبل المناظرة .. ترامب يطالب بـ"تحليل مخدرات" لبايدن الحكومة: الإجازات بدون راتب لم تلغَ ولكن ستنظم القسام: أطلقنا صاروخا على طائرة أباتشي بمخيم جباليا المالية توضح عن عدم اقتراض الحكومة ولي العهد يحضر الجلسة الافتتاحية للقاء التفاعلي للبرنامج التنفيذي لتحديث القطاع العام الاردن ... بعد أن رفضت اللقاء به أرسل فيديوهاتها الفاضحة إلى ذويها معلومات استخباريه تنشرها وسائل اعلام فرنسيه: حركة الاخوان المسلمين خطر حقيقي على الدول العربيه والغربيه .. وكشف وتفكيك شبكاتها المالية له اولوية قصوى قصف إسرائيلي متواصل لمناطق عدة في قطاع غزة تركزت على رفح الاحتلال يرتكب 9 مجازر تسفر عن 83 شهيدا و105 إصابات في قطاع غزة أميركا: حكم بحبس مهاجم زوج رئيسة مجلس النواب السابقة 30 عاما مسؤول: واشنطن تُجلي 17 طبيبًا أميركيًا من غزة جلسة لمجلس الأمن بشأن رفح الاثنين استشهاد فلسطيني وإصابة 8 في قصف طيران الاحتلال منزلا بمخيم جنين أجواء دافئة في اغلب المناطق حتى الثلاثاء المرشح الدكتور حسين الرحامنة في لقاء شبابي حول الإنتخابات النيابية المقبلة و رقم صعب في دائرة البلقاء والتفاف شبابي حوله طرح عطاء لدراسة جدوى إنشاء قطار بين عمّان والزرقاء وصولا للمطار

وسط دمار غزة.. صالح الجعفراوي يصدح بأغنية "وينك يا إنسانية؟"

وسط دمار غزة.. صالح الجعفراوي يصدح بأغنية وينك يا إنسانية؟
القلعة نيوز:
مضى 60 يومًا من التدمير والقتل والتهجير والتنكيل بالفلسطينيين، وسوِيت مدن بأرض رويت بدماء الأطفال والنساء والشيوخ، فيما لا يحرك العالم ساكنًا بينما تصدح أصوات الغزيين.

فقد أمعنت إسرائيل في تدمير كلّ ما هو مرئي فيغزة، لكنَّها عجزت عن المساس بعزيمة وإبداعِ الفلسطينيين، المؤمنين بعدالة قضيَّتهم.

ومن رحم المعاناة والمأساة في حرب لم يشهد التاريخ الحديث مثلها بحسب الأكاديميين والمؤّخين، يخرج صوت الناشط صالح الجعفراوي العذب ليسأل العالم، بكلمات مؤثرة ولحن حزين وصورة واضحة، "أين الإنسانية؟".

أغنية صالح الجعفراوي

فصالح، الصحفي والناشط الفلسطيني المعروف بجمال صوته والذي تحدى الموت لينقل للعالم ما يحدث في غزة نشر هذا الفيديو للأغنية قائلاً: "هذا العمل خرج من رحم المعاناة بأبسط الإمكانات لنري العالم بشاعة المشهد ولنوصل رسالتنا إلى كل العالم باللغة التي يفهمها الجميع. لغة الصوت والصورة والموسيقى".

وأغنية "وينك يا إنسانية" هي من كلمات مصطفى مطر وألحان محمد عليق. وقد لاقت تفاعلاً واسعًا على مواقعِ التواصل الاجتماعي.

وعلّقت المدونة إيمان عسكر على الأغنية بالقول: "الدروس اللي تعلمها لنا لا نهاية لها. إيمان وصبر وقوة وإنسانية وفن أيضًا. الله عليكم يا أهل غزة. ربنا يحفظكم وأغنيتك القادمة عن النصر إن شاء الله".

أما صانعة المحتوى أسماء لوتاه فوجدت إلهامًا في هذا العمل قائلة: "لا أعلم كيف بأقل الإمكانيات تمكنتم من إنتاج هذا العمل الرائع! هذا يجعلني كصانعة محتوى أشل كل المعوقات اللي في ذهني والتي تجعلني أتباطأ في عملي".

وقال سامر الأشقر: "أصبحنا نستحي منكم ومن صمودكم ومن رجولتكم يا أعز الناس. ربي يهوّنها ويفرجها عليكم".

المصدر: التلفزيون العربي