شريط الأخبار
16.4% زيادة بالمستوردات الخاضعة للجمارك بالربع الأول إدارة السير تُحذّر الأردنيين غانتس يهدد بإسقاط حكومة نتنياهو اسعار الذهب في الاردن الاثنين باريس سان جيرمان يتوج بطلا للدوري الفرنسي أجواء غير مستقرة في اغلب المناطق اليوم وسط هطول مطري أوكرانيا تقر بتراجع قواتها شرقا وتطالب شركاءها بسرعة تزويدها بالأسلحة النفط يهبط مع استمرار محادثات وقف إطلاق النار بغزة مجموعة البنك الأردني الكويتي تحقق أرباحاً قياسية تقارب الخمسين مليون دينار في الربع الأول من العام 2024 المستقلة للانتخاب : 30 / تموز المقبل موعدا لبدء استقبال طلبات الترشح رقمنة 49% من الخدمات الحكومية الأوقاف: استخدام تأشيرات غير مخصصة للحج إجراء غير قانوني الضريبة: الثلاثاء اخر موعد لتقديم إقرارات دخل 2023 أسعار الذهب في الاردن اليوم القيسي: الإعلان عن 20 فرصة استثمارية سياحية قريبا لا عهد لهم .. ابتزازات سياسية من خلال المساعدات الإنسانية .. "العدالة الاجتماعية والعمالة السورية" ... الفناطسة يبحث قضايا عمالية مع مدير عام منظمة العمل الدولية إدارة السير تحذر السائقين: لا ترتكبوا هذه المخالفات سبعة فوائد مدهشة لتناول الماء في أواني النحاس الضمان توضح بشأن موعد بدء استقبال الانتساب الاختياري التكميلي

دروس من غزه السلام "عندما تنظر بمنظار الله"

دروس من غزه السلام عندما تنظر بمنظار الله
يوسف العيطان

لم نكن يوما ننتمي لجمعية أو جماعة أو تيارا أو حزبا أو منظمة أو فرقة أو طائفه علما اننا مررنا من هناك جميعنا، لكننا كنا وما زلنا منذ طفولتنا الى يومنا هذا اولئك الذين عاشوا طفولتهم وشبابهم ورجولتهم ينتمون للأمه.

كنا منذ ولادتنا وطفولتنا ذلك المؤمن الذي يصارع الشيطان ويقاومه ويحالف المؤمن الإنسان بضمير حي قدر ما استطعت وكنا المؤتمن على امانة الضمير والمسئولية والإنسانية والبشريه والدولة والوطن والأمة ما استطعت إلى ذلك سبيلا .

كان هناك "مسجد" صغير قديم ذا بناء بسيط يجمعنا في طفولتنا مع الاجداد والأباء والمربين والأخوه في قرية "رحاب" الترحاب نتعلم منهم ويعلمونا ويوجهونا ويربونا التربيه البسيطه السليمه على الفطره الطيبه.

كان هناك"سكن" اسمه اقبال يجمعنا نحن ومئات طلاب المعرفه والعلم من إقطار العالم العربي والإسلامي طيلة أعوام في رحلة العلم والدراسة الجامعيه في بلاد طيبه كريمه عزيزه مر عليها تاريخ أمه طويل.

نتحدث عن مرحلتين وجيلين ما اجتمعنا ابدا الا على خير وما اجتمعنا ابدا الا على ود وما اجتمعنا ابدا الا على محبه وما اجتمعنا ابدا الا على تكاتف وتآلف وتراحم بيننا.

مرحلة الجنديه ومرحلة التحديث والتطوير من خلال عمليات الصيانات والإصلاح والتصنيع هي مرحلة ضمت مهندسين و جنود احرار من أصول طيبه اجتمعوا على اخلاص ضمير حي وحريه وايمان ويقين وصبر وتحمل ونهل معرفه وبناء دوله ووطن وأمة خير أساسها ونهجها وثوابتها مؤمنه رحماء فيما بينهم سندا للأمة والوطن والدولة والإنسانيه.

رحلة العمل في خدمة ايصال اهم مصادر الحياه "المياه" الى اهم عناصر الحياه "الإنسان، الحيوان" من خلال ديمومة التزويد الماءي لغايات "الشرب، الزراعه، سقاية المواشي" نهاية عن استخدامات الصناعه، لعلها من أطيب ايام العمر مما ينفع الناس ويمكث في الأرض ويبقي البشرية حيه مستمره بالحياه وعبادة الله سبحانه وتعالى وتبقى من أطيب سننه الحميده.

خلال هذه الرحلات من الحياة الدنيا كانت هناك كثير من الصعوبات والمشقات والمعيقات والتحديات الا ان الله أكرمنا ان نتجاوزها ونبني عليها بنيانا طيبا ذا أثر باق حولنا سلبياتها وتشاؤماتها الى ايجابيات وتفاؤليات ذات ثمار طيبه.

لم انظر خلال رحلة حياتي هذه الا بمنظار الله ولم أكن الا للناس والانسان والبشريه ولم تكن أولوياتي الا للخير دائما وابدا معدما الشر ابدا من قاموسي ابتغي وجه الله ليس سواه، حامدا شاكرا مستغفرا موحدا مكبرا جاريا على لساني ظاهرا على جوارحي ساكنا في قلبي.

عاذرا للغير، مسامحا، مانعا نفسي من نميمه أو غيبه أو حسد أو ضغينه اقابل الاساءة بالفضيله.

ما جعلني اتحمل ما تحملت من اوجاع غزه التي اصابتنا دون أن أجد نفسي بلحظة غادرت الحياة ضيقا وكمدا وحرقة هو عندما انظر بمنظار الله واستذكر رحلة الحياة التي عشت ومررت بها تواسيني وتصبرني وتقول لي فلتحمد الله ولتستغفر الله ولتسبح لله ولتشهد بوحدانية الله ولتكبر الله عمرك كله دون توقف إلى أن يأخذ الله وداعتك.

حكاية الظلم ظلمات يوم القيامه حكايه من بدأ الخليقه وحكاية الكفر والشر حكايه طويله من بداية الكون اما حكاية الايمان والخير حكايه طيبه فيها حكايا جميله بحاجه لأهل الإيمان والخير صحوه ويبدو انه حق للعدالة إلآلهيه ان تتدخل فإن لم تتدخل الان فمتى!!!! اللهم انتصر للأنسانية انتصر، للخير انتصر، للإيمان انتصر، للطفولة انتصر، للحرائر انتصر، عزه ل غزه اللهم، عزه ل فلسطين اللهم، عزه للاقصى اللهَم، عزه للأمه اللهم.