شريط الأخبار
اجتماع خليجي أميركي يبحث حرب غزة وحرية الملاحة في البحر الأحمر مباحثات موسعة بين وفد أمني مصري و«حماس» في القاهرة مسؤولون يرسمون المستقبل.. كيف ستبدو غزة بعد الحرب؟ وزيرة النقل تستقبل وفدا بريطانيا الاتحاد المغربي لكرة القدم يوجه رسالة لنهضة بركان بعد بلوغه نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية القيادة المركزية الأميركية: قواتنا اشتبكت مع 5 طائرات مسيّرة فوق البحر الأحمر كمين نوعي للمقاومة الفلسطينية في المغراقة وسط غزة.. 14 جندياً إسرائيلياً بين قتيل وجريح "نيويورك تايمز": مستشفى تحت الأرض.. الحياة انقلبت في الشمال بسبب تهديد حزب الله من جنوبي لبنان.. القسّام تقصف مقر قيادة اللواء الشرقي "769" في "كريات شمونة" الاحتلال يرتكب 3 مجازر تسفر عن 34 شهيدا و68 مصابا في غزة خارجية الاحتلال تستنفر سفاراتها تحسبا لمذكرات اعتقال بحق مسؤوليها الصفدي يؤكد ضرورة وجود موقف جماعي دولي واضح لمنع أي هجوم على رفح الخصاونة لنظيره القطري: أي عمل عسكري على رفح ستكون له نتائج كارثية الخصاونة: الهجوم على رفح سيكون كارثيا بكل المعايير بلينكن: مقترح التهدئة المقدم لحماس "سخي للغاية" وعليها اتخاذ قرار بسرعة الصفدي يبحث ونظيره البريطاني جهود وقف إطلاق النار في غزة الصفدي : نتنياهو يخسر وإسرائيل أصبحت منبوذة المستقلة للانتخابات: لون جديد يسعى لفرض نفسه على الساحة الحزبية الدكتورة "نور محسن المساعيد" تعتزم خوض الانتخابات البرلمانية القادمة عن دائرة بدو الشمال نصائح للسائقين للتعامل مع الطريق أثناء الغبار

مريم بسام بني بكار تكتب .. القضية الفلسطينية في حجرات قلب القائد إلى جنيف

مريم بسام بني بكار تكتب .. القضية الفلسطينية في حجرات قلب القائد إلى جنيف

القلعة نيوز:

بقلم : مريم بسام بني بكار

كلنا يعلم أن القضية الفلسطينية لم تغب يوما عن عيون الهاشميين والتي حملوها بين اروقة المحافل الدولية وفي لقاءاتهم و سلسلة اتصالاتهم المتواصله التي كانت وستبقى الاهم والاكثر واقعية وتأثيرا ومن المؤكد ان جلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين حفظه الله ورعاه في خطابه في جنيف يحمل القضية الفلسطينية بين حجرات قلبه لينقل للعالم الصورة الحقيقية وواقع الحال لما يحدث في غزة من جرائم ضد الاطفال والنساء والمدنيين من العدوان الوحشي والإبادة الجماعية التي باتت واضحة على مد بصر الجميع واصبح العالم حاليا مدرك لها وموقن بها وهي ثابت حقيقي بان العدوان الصهيوني ارتكب جرائم بحق الإنسانية منتهكا جميع المواثيق والقوانين الدولية التي ترفضها وتدينها.

وكما هو معتاد ستكون رسائل وخطابات جلالة الملك تحمل في طياتها الكثير من الرسائل للعالم والمسؤولين بأحوال قطاع غزة ويضعهم تحت مسؤوليات ما يحدث في غزة والاصرار على الايقاف الفوري للحرب والتحذير من تأجيج الضفة الغربية وانتقال العنف اليها وتأكيده على ان المنطقة بأكملها لن تنعم بالأمن ما لم يتم ايجاد حل جذري لإنهاء هذه الحرب كما ان عملية التهجير القسري هي خط احمر ومرفوض نهائيا والتأكيد على حاجة قطاع غزة لإعادة الاعمار ومزيدا من المساعدات والاغاثات الإنسانية بسبب الدمار الذي خلفه العدوان الصهيوني على القطاع.
ومما يوكد عليه ويحذر منه دائما جلالته هي التبعات التي ستنتج عنها هذه الحرب وما ستلحقه من انعكاسات على المنطقة.
وسيبقى الاردن بقيادته وجيشه وشعبه المدافع الاول عن قضية فلسطين وامينا على الوصاية الهاشمية وقوة الاردن وتماسكه التي هي مسؤولية الشعب الاردني الواعي والجيش والقوات الامنية هي مصدر قوة ودعم لفلسطين ولن يتوانى الاردن في تقديم الدعم في جميع المجالات لفلسطين وشعبها الشقيق .