شريط الأخبار
ملك البحرين: إحلال السلام النهائي خيار لا بديل عنه بن سلمان يدعو المجتمع الدولي لدعم جهود وقف إطلاق النار في غزة البحرينيون يستقبلون الزعماء العرب بالورود انطلاق القمة العربية الثالثة والثلاثين في البحرين وفد وزاري يناقش تحديات القطاع الصناعي في جنوب شرق العاصمة الأردن يترأس الاجتماع السنوي لمنصة الطاقة باسطنبول الملك يصل إلى مقر انعقاد القمة العربية في المنامة عشيرة المصاروة تؤكد من الديوان الملكي دعمها المطلق لمواقف الملك وسياساته المحليه والعربيه والدولية، ووقوفها خلف القيادة الهاشميه( صور) بطولة الأردن المفتوحة للجولف فرصة مثالية للترويج للعقبة سياحيا مديرية الأمن العام تطلق حملة " أسرتي سندي" مملكتان وعلاقة وطيدة تمتد لأكثر من نصف قرن الكلالدة: مسار الباص السريع جاء على حساب الشوارع الرئيسية لاعب منتخب التايكواندو الحلواني يودع بطولة آسيا محمد بن سلمان يترأس وفد السعودية لقمة البحرين قمة البحرين تدعو لنشر قوات حماية دولية في فلسطين لحين تنفيذ حل الدولتين تدهور شاحنة على طريق العقبة الخلفي واشنطن: وفد من البنتاغون يناقش انسحاب القوات الأميركية من النيجر رقم قياسي جديد لأسعار الذهب حقيقة انسحاب الجزائر من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم طقس لطيف الخميس ودافئ الجمعة والسبت

النائب المساعيد يكتب : تحذيرات الملك قبل اعوام من تمدد الهلال الشيعي استشراقة مستقبل نعيش واقعها اليوم

النائب المساعيد يكتب : تحذيرات الملك قبل اعوام من تمدد الهلال الشيعي استشراقة مستقبل نعيش واقعها اليوم
النائب ذياب المساعيد

هل للأمر جذور تاريخية (بعيده وقريبة)، وهل للامر (عقل دولة) مدبر: يخطط ويوفر الامكانيات ويستهدف وينفذ، وهل في الامر (استراتيجية) بدأت تضغط اخيراً بكثافة وقوة حيث توهمت لين خاصرة مع احداث غزة وانشغال الدولة الأردنية تجاه الاشقاء هناك. ام ان كل ما في الامر محاولات تهريب وتجار سموم يهدفون الكسب ليس إلا.

تحدث جلالة الملك ذات مرة - وقبل نحو عقدين من الزمان - عن هلال شيعي قد يلتهم المنطقة كلها. وها هي الايام تثبت انه كان حديث مبني على معطيات وانه ذو استشرافيه عالية نراها الان واقع تدفع ثمنه عواصم وشعوب عربية بدأت تتخلخل قوميتها وعقيدتها وكياناتها السياسية.

ومن ضمن مسلسل الربيع العربي المشؤوم، احكمت إيران قبضتها على سوريا، لترسم ذلك (الهلال) من بغداد الى دمشق الى بيروت وتزرع فيه الحشد الشعبي والفاطميون وحزب الله أدوات لها وأذرع عسكرية تحركها حسب مصالحها العقدية السياسية الاقتصادية.

وبذلك اصبح الهلال الخصيب وبلاد الشام كلها منظومة سياسية شيعية تدور في فلك طهران وتحت عباءة الولي الفقيه، ولم يبقى من تلك الجغرافيا إلا الأردن : دولة عربية عروبية سنية استعصت على اغراءاتهم ومؤامراتهم وما يكيدون ،لذلك كان الاردن هدفاً لهم فكانت احتكاكاتهم شبه اليومية ومحاولات ايصال المظاهر العسكرية الشيعية الى الحدود الأردنية،وكان ظهور قاسم سليماني في درعا كلها رسائل ذات مغزى سياسي عسكري.

وقبل اقل من شهرين وللاستثمار في المشاعر الوطنية القومية الدينية تجاه ما يجري في غزة - رأينا جموع الكذب والفجور من الحشد الشعبي تطلب غزة - زوراً وعهراً - عبر معبر طريبيل مع ان طريقها سالكة عبر دمشق الجولان ان كانوا صادقين وجادين فعلاً.

وقبل يومين كانت (غزوتهم الخاسرة) لاجتياز الحد الأردني، واشتباكهم مع قوات حرس الحدود لما يزيد عن عشر ساعات، الا أن ما يثير الريبة هنا هو كمية ونوعية الأسلحة المراد تهريبها، وهو ما يجعلنا على يقين انه كان استهداف مبيت مدروس ومباشر للأمن الوطني الاردني.

ان استراتيجية إيران في المنطقة لا تقوم على الاحتلال العسكري المباشر، بل تذهب للامباشرة: اشاعة (الفوضى)، تدمير المجتمعات وانهاكها (اغراقها بالمخدرات لتحويل الشباب فيها من طاقات ايجابية بناءة الى طاقات معطلة مدمنة غير منتمية وغير آبهة لقضاياها الوطنية) وكذلك اللعب على حبال المشاعر الجياشة نحو فلسطين، والتسلل عبر الدين: فسلاحهم (ولاية الفقيه) قد رهن لهم قرار وسيادة دول.

قال الشاعر الزعيم الدرزي شبلي الاطرش في قصيدة نبطية له:

ترى عدوك ما يخلي عداوته بالليل يسري بالنهار ينيس نعم فهم عدو مستميت بعداوته حتى وان تستروا بثوب صديق وأخوة دين تنقضها (عقيدة التقيه) السياسية والدينية، وتناقضها قومية فارسية مقيتة تغازل نفوسهم بعودة العرب الى عهد ساسان وكسرى.

هنا وفي مثل هذا الموقف للجيش كلمه وفعل وقد كان فالجيش العربي بمستوى التهديدات جيشاً محترفاً وطنياً منتمياً ...كان بالمرصاد وسيبقى ولا نملك الا ان نقول لهم دمتم وسلمتم جند ابي الحسين.

ولكن هل يترك عبء كل هذا كل ذلك على الجيش وحده فللقضية اوجه اخرى غير المواجهة الأمنية العسكرية فالبادية الشمالية لها خصوصية في مثل هذا الظرف الحساس وتحت هذه التهديدات الممنهجة وفي ظل استهداف تتزايد وتيرة زخمه على شكل (حرب استنزاف) يتحملها الجيش العربي على حدودنا الشمالية.

فلابد من التفاته حقيقية لمشاكل المنطقة وعلى رأسها ((الفقر والبطالة)) ووضع البادية فعلا على خريطة التنمية وان لا يترك ابنائنا نهباً لتجار الموت واعداء الوطن.