شريط الأخبار
عاجل: الجيش الاردني يقتل مهربين ويصيب آخرين ويضبط عدد من الأسلحة والمواد المخدرة قادمة من سوريا جنوب إفريقيا تطلب من "العدل الدولية" انسحاب إسرائيل من غزة الإعلام الحكومي بغزة: آلاف الفلسطينيين في بيت حانون لم يصلهم طعام منذ أيام العسعس: الحكومة لن تقترض هذا العام فلسا واحدا التزامًا بتطبيق قانون الموازنة وقانون الدين أبو الغيط: قيام الدولة الفلسطينية مسألة وقت الملك يعود إلى أرض الوطن القادة العرب يعتمدون المبادرات البحرينية المقترحة في القمة العربية العدل الدولية تنظر بطلب جنوب أفريقيا ضمان وقف إسرائيل عملياتها في رفح لاعب منتخب التايكواندو الحلواني يودع بطولة آسيا العسعس: رفع التصنيف الإئتماني للأردن يعكس الثقة العالمية باقتصاده البيان الختامي للقمة العربية يدين عرقلة إسرائيل جهود وقف إطلاق النار "اتحاد القدم" يطلق الهوية البصرية والشعار الجديد للمنتخبات الوطنية %4 نسبة انخفاض معدل سعر البنزين أوكتان (90) عالميا وزير الخارجية البحريني يؤكد اعتماد القادة العرب مبادرات بلاده في القمة الحلواني يودع مبكرا .. وعمار والعداربة وأبو الرب يبحثون عن التعويض المقاومة تُدمّر دبابات "الميركافا" في جباليا ورفح.. وتلتحم مع قوات الاحتلال من نقطة صفر "جيش" الاحتلال يقرّ بإصابة 15 جندياً خلال الساعات الـ24 الماضية الملك يلتقي أمين عام الأمم المتحدة القوات المسلحة الأردنية تنفذ 3 إنزالات جوية لمساعدات على جنوب غزة بمشاركة دولية شاهد بالفيديو : كلمة الملك عبد الله الثاني في قمة المنامة : جلالته يؤكد على وقف الحرب وانهاء الصراع

روسيا تنشر أحدث مدافع "هاوتزر" لمواجهة القوات الأوكرانية

روسيا تنشر أحدث مدافع هاوتزر لمواجهة القوات الأوكرانية

القلعة نيوز-قالت شركة «روستيخ» الحكومية الروسية للدفاع، الأربعاء: إن موسكو تعد خطة لنشر قريباً أحدث مدافع «هاوتزر» لمواجهة القوات الأوكرانية. وقال سيرغي تشيميزوف، رئيس الشركة في مقابلة مع الوكالة الروسية للإعلام: إن اختبار وحدات ذاتية الدفع الجديدة من طراز «كووليشن-إس في» انتهى وبدأ إنتاجها بكميات كبيرة بالفعل. وقال: إن تسليم الدفعة التجريبية الأولى سيتم بحلول نهاية 2023.


وتابع تشيميزوف قائلاً: «أعتقد أنها ستظهر هناك (في أرض المعركة بأوكرانيا) قريباً؛ نظراً لأن مدافع (الهاوتزر) من هذه الفئة مطلوبة لتوفير ميزة على نماذج المدفعية الغربية من حيث مدى إطلاق النار».

وذكرت وكالة «تاس» الروسية للأنباء في وقت سابق من الشهر، أنه تم بالفعل نشر أحد مدافع «هاوتزر» من طراز «كووليشن-إس في» على خط المواجهة في أوكرانيا.

وذكرت «تاس»، أن مدافع «هاوتزر»، التي يصل مداها إلى 70 كيلومتراً، مزودة بمدفع حديث من طراز «2إيه88» عيار 152 مليمتراً بمعدل إطلاق يبلغ أكثر من 10 طلقات في الدقيقة، فضلاً عن نظام حديث لجعل عمليات التوجيه واختيار الهدف آلية.

وذكرت وزارة الداخلية الأوكرانية، أن قصفاً خلال الليل استهدف مناطق بوسط وجنوب وغرب أوكرانيا. وتم إطلاق صافرات إنذار بشأن غارات جوية في مناطق أوديسا وخميلنيتسكي وخيرسون وميكوليف صباح الأربعاء. وحذرت القوات الجوية الأوكرانية السكان من تهديد الطائرات المسيّرة، داعية الأشخاص إلى التوجه إلى الملاجئ.

قالت السلطات الأوكرانية: إن شخصين قُتلا في أحدث هجوم روسي بعشرات الطائرات المسيّرة على البلاد خلال الليل. وأفادت القوات الجوية الأوكرانية، الأربعاء، بأن روسيا أطلقت ما مجموعه 46 طائرة مسيّرة إيرانية الصنع، وأسقطت منها أنظمة الدفاع الجوي الأوكرانية 32 طائرة. وأضافت، أن معظم الطائرات المسيّرة التي لم يتم إسقاطها ضربت مناطق قرب خطوط الجبهة تركزت بالأساس في منطقة خيرسون جنوب البلاد. وقال أوليه كيبر، حاكم منطقة أوديسا الأوكرانية: إن رجلاً في الخامسة والثلاثين من عمره قُتل بسبب شظايا طائرة مسيّرة تم إسقاطها في منطقة سكنية. ولقي آخر حتفه في أحد المستشفيات متأثراً بإصابته. وأضاف كيبر، أن أربعة آخرين بينهم فتى يبلغ من العمر 17 عاماً أصيبوا.

وقال وزير الداخلية الأوكراني إيهور كليمينكو: إن القوات الروسية قصفت محطة السكك الحديدية في مدينة خيرسون بجنوب البلاد، بينما كان أحد القطارات يستعد لإجلاء السكان؛ مما أسفر عن مقتل شرطي وإصابة أربعة أشخاص. وأضاف الوزير، أن نحو 140 مدنياً كانوا في المحطة، وأصدرت الشرطة توجيهات للناس على الفور للابتعاد عن المكان.

وقال عبر تطبيق «تلغرام»: «بفضل الإجراءات الواضحة التي اتخذتها الشرطة تم نقل الجميع بنجاح إلى أماكن آمنة... وللأسف، لقي شرطي من منطقة كيروفوهراد حتفه بسبب القصف... وهناك شرطيان آخران في المستشفى جراء إصابات ناجمة عن شظايا».

واستولت القوات الروسية على خيرسون في الأيام الأولى من غزوها لأوكرانيا في فبراير (شباط) 2022، لكن القوات الأوكرانية استعادتها قبل ما يزيد قليلاً على عام. وتتعرض المدينة لهجوم مستمر من القوات الروسية المتمركزة في مواقع جديدة على الضفة الشرقية لنهر دنيبرو، وشهدت قصفاً عنيفاً للغاية في الأيام القليلة الماضية. وأظهر مقطع فيديو نُشر على منصات التواصل الاجتماعي حطاماً ومواد بناء متناثرة في مناطق مختلفة من المحطة.

وقال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي: إن الكثير من الأشخاص كانوا ينتظرون مغادرة قطار إجلاء، ولا يزال عدد القتلى والجرحى غير معروف.

وقالت هيئة السكك الحديدية الأوكرانية: إن الأشخاص الذين تم إجلاؤهم نُقلوا من المحطة بالحافلات باتجاه الشمال الغربي إلى بلدة ميكولايف التي تعرضت لهجمات روسية أقل. وجرى إعادة جدولة القطارات المتأخرة. وقال مكتب المدعي العام: إن القصف الروسي أصاب مواقع أخرى للبنية التحتية ومساكن في المدينة. وكان رومان مروتشكو، رئيس الإدارة العسكرية لخيرسون، قد أبلغ في وقت سابق عن سلسلة من الهجمات الروسية باستخدام أسلحة مختلفة. وأصيب أربعة أشخاص في هذه الهجمات.

الشرق الأوسط