شريط الأخبار
عاجل: الجيش الاردني يقتل مهربين ويصيب آخرين ويضبط عدد من الأسلحة والمواد المخدرة قادمة من سوريا جنوب إفريقيا تطلب من "العدل الدولية" انسحاب إسرائيل من غزة الإعلام الحكومي بغزة: آلاف الفلسطينيين في بيت حانون لم يصلهم طعام منذ أيام العسعس: الحكومة لن تقترض هذا العام فلسا واحدا التزامًا بتطبيق قانون الموازنة وقانون الدين أبو الغيط: قيام الدولة الفلسطينية مسألة وقت الملك يعود إلى أرض الوطن القادة العرب يعتمدون المبادرات البحرينية المقترحة في القمة العربية العدل الدولية تنظر بطلب جنوب أفريقيا ضمان وقف إسرائيل عملياتها في رفح لاعب منتخب التايكواندو الحلواني يودع بطولة آسيا العسعس: رفع التصنيف الإئتماني للأردن يعكس الثقة العالمية باقتصاده البيان الختامي للقمة العربية يدين عرقلة إسرائيل جهود وقف إطلاق النار "اتحاد القدم" يطلق الهوية البصرية والشعار الجديد للمنتخبات الوطنية %4 نسبة انخفاض معدل سعر البنزين أوكتان (90) عالميا وزير الخارجية البحريني يؤكد اعتماد القادة العرب مبادرات بلاده في القمة الحلواني يودع مبكرا .. وعمار والعداربة وأبو الرب يبحثون عن التعويض المقاومة تُدمّر دبابات "الميركافا" في جباليا ورفح.. وتلتحم مع قوات الاحتلال من نقطة صفر "جيش" الاحتلال يقرّ بإصابة 15 جندياً خلال الساعات الـ24 الماضية الملك يلتقي أمين عام الأمم المتحدة القوات المسلحة الأردنية تنفذ 3 إنزالات جوية لمساعدات على جنوب غزة بمشاركة دولية شاهد بالفيديو : كلمة الملك عبد الله الثاني في قمة المنامة : جلالته يؤكد على وقف الحرب وانهاء الصراع

كتائب القسام تعلن استهداف 7 آليات إسرائيلية في جباليا

كتائب القسام تعلن استهداف 7 آليات إسرائيلية في جباليا
- كتائب القسام تعلن استهداف قوة إسرائيلية خاصة تحصنت في منزل بجباليا مرة بصاروخ RPO-A المضاد للتحصينات

القلعة نيوز- استهدفت فصائل المقاومة الفلسطينية، الأحد، جنود وآليات عسكرية إسرائيلية في مناطق في قطاع غزة توغل بها جيش الاحتلال.

وأعلنت كتائب القسام الذراع العسكرية لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" الأحد، استهداف 7 آليات عسكرية إسرائيلي بقذائف "الياسين 105" محلية الصنع في محور شارع غزة القديم بمنطقة جباليا البلد، مؤكدة إيقاع عدد من جنود الاحتلال بين قتيل وجريح.

وقالت الكتائب عبر تلغرام، إنها استهدفت قوة إسرائيلية خاصة تحصنت في منزل في شارع غزة القديم بمنطقة جباليا البلد لأول مرة بصاروخ RPO-A المضاد للتحصينات، مما أدى إلى مقتل وإصابة جميع الجنود المتحصنين في المنزل.

وتابعت أن مقاتليها اشتبكوا مع قوات الاحتلال الإسرائيلي لمدة 6 ساعات متواصلة بالأسلحة الرشاشة وقذائف "الياسين 105" وعبوات "الشواظ" المضادة للدروع، و قذائف الـ "TBG" المضادة للتحصينات، مشيرة إلى تدخل الطيران المروحي الإسرائيلي لإنقاذ قواته.

وأضافت أنها دكت تحشدات إسرائيلية شرق البريج وسط قطاع غزة بقذائف الهاون من العيار الثقيل، كما دكت تجمعين لآليات وجنود الاحتلال شمال مدينة خان يونس بقذائف الهاون من العيار الثقيل.

وتابعت أنها استهدفت دبابة وناقلة جند إسرائيليتين شمال مدينة خان يونس بقذائف "الياسين 105"، كما دمرت ناقلة جند إسرائيلي بقذيفة "الياسين 105" شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة.

ولفتت إلى أن مقاتليها تمكنوا من قنص جندي إسرائيلي شرق مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.

وبينت أنها استهدفت 4 جرافات عسكرية ودبابة إسرائيلية شمال مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.

وقالت إنها استهدفت دبابتين إسرائيليتين بقذائف "الياسين 105" في محور أبو شباك غرب منطقة جباليا البلد شمال قطاع غزة.

وأضافت أنها استهدفت دبابة إسرائيلية بقذيفة "الياسين 105" شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة.

وأشارت إلى استهداف طائرة مروحية في منطقة الصفطاوي شمال مدينة غزة، ومروحية أخرى في جباليا شمال قطاع غزة بصاروخي "سام 18".

من جانبها، أعلنت سرايا القدس الذراع العسكرية لحركة الجهاد الإسلامي، أن مقاتليها خاضوا في تمام الساعة الواحدة ظهراً اشتباكات مع قوة إسرائيلية راجلة قوامها 10 جنود وكلب استخباري بالأسلحة المناسبة موقعتها بين قتيل وجريح في محور الكتيبة بخان يونس.

وقالت إنها أسقطت طائرة إسرائيلية بدون طيار من طراز "Sky Racing" -رقم 523 - في سماء مدينة غزة.

وأضافت أنها استهدفت 3 آليات عسكرية إسرائيلية بقذيفتي "RPG"وقذيفة "التاندوم" في محاور التفاح والشيخ رضوان بمدينة غزة، كما استهدفت دبابة إسرائيلية بعبوة ناسفة وتم تدميرها بالكامل شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة.

وتابعت أن مقاتليها خاضوا اشتباكات ضارية بالأسلحة الرشاشة مع جنود وآليات العدو في محاور التقدم بمدينة غزة.

وبينت أنها قصفت "ناحل عوز" بصواريخ الـ 107وقذائف الهاون.

من جانبها، أعلنت كتائب الشهيد أبو علي مصطفى الذراع العسكرية لحركة الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، أن مقاتليها خاضوا اشتباكات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي المتوغلة على محور شرق البريج ومحور الشيخ رضوان، كما استهدف مقاتلوها دبابة إسرائيلية بقذيفة RPG في محور الشيخ رضوان.

المملكة