شريط الأخبار
أمير الكويت يصل القاهرة في أول زيارة والسيسي يستقبله مباريات الأسبوع الثامن عشر بدوري المحترفين تنطلق غدا قصة "عجيبة" يروي تفاصيلها فلسطيني من غزة لابيد: إسرائيل رهينة في يد مجانين غير مسؤولين 47 لاعبا ولاعبة يمثلون المنتخب الوطني للمصارعة في البطولة العربية الجمارك:تقديم كافة التسهيلات للمسافرين عبر المنافذ الحدودية للأردنيين والزائرين الضيوف بغض النظر عن مدة الإقامة. الملك: ضرورة تطوير صادرات الفوسفات لتشمل صناعات تحويلية ذات قيمة اقتصادية عالية انخفاض معدل البطالة في المملكة إلى 22% العام الماضي تعرفة بند فرق أسعار الوقود لشهر أيار بقيمة صفر قصف مدفعي إسرائيلي يستهدف رفح أمانة عمّان تغرق بمديونية كبيرة تقترب من المليار .. فهي بحاجة الى شخصية ينقذها اليوم ؟ حركتا "فتح" و"حماس" تؤكدان ضرورة الوحدة الوطنية وإنهاء الانقسام الملك يؤكد لـ بلينكن ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار في غزة رفع أسعار "البنزين 90" 20 فلسا و"البنزين 95" 25 فلسا والديزل 5 فلسات مدير الأمن العام يرعى فعاليات اللقاء الوطني للشرطة المجتمعية "على العهد" الجيش الأردني ينفذ 7 إنزالات جوية لمساعدات على شمال غزة بمشاركة دولية المنطقة العسكرية الشمالية تحبط محاولة تسلل الولايات المتحدة تطالب الإمارات ودولا أخرى بوقف دعم طرفي الحرب في السودان الروسية دياتشكوفا تنهي تحضيراتها للقتال على حزام بطلة "ONE" في الملاكمة التايلاندية الجمارك الأردنية تنفي منع دخول السيارات الكهربائية ذات البطارية الصلبة

الأخصائي اللبناني سامر كحيل .. عالم العين الاصطناعية تقنية ثلاثية الابعاد

الأخصائي اللبناني سامر كحيل ..  عالم العين الاصطناعية تقنية ثلاثية الابعاد
عالم العين الاصطناعية تقنية ثلاثية الابعاد

-المركز اللبناني السويسري لصناعة العيون الاصطناعية

القلعة نيوز - يتميز الأخصائي اللبناني سامر كحيل بحرفيته ومهنيته العالية ويواكب كل ما هو جديد ومتطور في عالم صناعة العيون الاصطناعية .

ويحضر الأخصائي كحيل العيون الاصطناعية بتقنية اثلاثية الابعاد وهو الموهوب في هذا العالم وصاحب الخبرة العريقة والأنامل السحرية التي تقدم العين بطريقة طبيعية جداً لا تختلف عن العين الطبيعية للإنسان.

ويؤكد كحيل أنه حصل على العديد من الجوائز العالمية نظراً لما وصل له من نجاحات في عالم العيون
وقال أن العين الاصطناعية تعيد الثقة بالنفس لمن فقدوا أعينهم وتحسن الصورة الخارجية والنفسية للإنسان وان عدم وجود العين الإصطناعية في وجه المريض الذي حرم من عينه الطبيعية يشكّل له مرضاً نفسياً ،والله أنعم علينا بإختراع العين الإصطناعية التي لا تختلف عن العين الطبيعية من حيث الشكل، الأمر الذي يشعر المريض بسعادة كبيرة حين يلاحظ عدم الإختلاف بين العين الطبيعية والعين الإصطناعية .

وعن سر نجاحه في هذا العالم اوضح كحيل ان الفضل بنجاحه يعود لمواكبتها للتطوّر ومعرفة كل جديد في عالم العين الإصطناعية التي أتفرد بها في الشرق الأوسط ،و"للتكنيك" الثلاثي الأبعاد ،

واردف قائلا ان الفضل يعود أيضاً لدعم وتشجيع البروفسور السويسري جورج دوبوا فهو من عمل على صقل موهبته وقدّم له نصائح وأسرار هذه المهنة التي ميّزته عن الأخرين.

وعبر عن شعوره بالفخره والاعتراز عندما يتم تصنيف المركز على أنه الوحيد في الشرق الأوسط الذي أحدث تغيّراً في صناعة العيون الإصطناعية مشيرا الى ان المركز يقدم تقنية مبتكرة في صناعة العين الإصطناعية ويقوم بتطوير إختراع العيون الاصطناعية لكي تقدّم للمريض بطريقة أفضل، ولكي نمنح الفرح لمن يفقد إحدى عينيه

وقال ان أولويات عملنا في المركز هي خدمة الإنسان والإنسانية فضلاً عن حرصنا على أن تكون أسعارنا بمتناول الجميع.
وعن المواد التي تصنّع منها العين قال:العين اهي بديل عن العين الطبيعية وتتكون من مادة ACRYL التي ليس لها مضاعفات جانبية، ونستخدم الألوان الطبيعية المستخرجة من الأرض ونحرص على أن تكون مشابهة تماماً للعين الطبيعية عند المريض.
أما عن المراحل التي تمر بها فقال أنها تبدأ أولاً بأخذ المقاييس داخل العين وهذا يتطلب من المريض المكوث في البيت ثلاثة أيام كي ترتاح عينه وفي هذا الوقت نكون قد قمنا بصناعةعين شفافة معتمدين على المقاييس التي أخذناها وبعد ان نكون قد حددنا شكل العين وفتحتها والوانها وبعد يومين نجهّز العين بالطريقة النهائية، وبعدها نقوم بو ضعها للمريض.
ونعطي المريض نتيجة طبيعية بنسبة ٩٥٪ مقارنة مع العين الحقيقة.

كما نجري عملية تجميل لما حول العين مع رفع للحاجب والجفون بعد إنسداله جراء فراغ العين لمدة طويلة
عن الفترة الزمنية للعين الصناعية قال:لا يوجد فترة إنتهاء لصلاحية العين لأنها لا تتغير مع الوقت، وإنما التغيرات الفيزيولوجية داخل العين هي التي تتغير، وأؤكد أن العين التي نضعها في المركز تبقى أحياناً مدى العمر إذا إهتم بها المريض وقام بزيارتنا بطريقة دورية بهدف تنظيفها وتلميعها.