شريط الأخبار
قبل المناظرة .. ترامب يطالب بـ"تحليل مخدرات" لبايدن الحكومة: الإجازات بدون راتب لم تلغَ ولكن ستنظم القسام: أطلقنا صاروخا على طائرة أباتشي بمخيم جباليا المالية توضح عن عدم اقتراض الحكومة ولي العهد يحضر الجلسة الافتتاحية للقاء التفاعلي للبرنامج التنفيذي لتحديث القطاع العام الاردن ... بعد أن رفضت اللقاء به أرسل فيديوهاتها الفاضحة إلى ذويها معلومات استخباريه تنشرها وسائل اعلام فرنسيه: حركة الاخوان المسلمين خطر حقيقي على الدول العربيه والغربيه .. وكشف وتفكيك شبكاتها المالية له اولوية قصوى قصف إسرائيلي متواصل لمناطق عدة في قطاع غزة تركزت على رفح الاحتلال يرتكب 9 مجازر تسفر عن 83 شهيدا و105 إصابات في قطاع غزة أميركا: حكم بحبس مهاجم زوج رئيسة مجلس النواب السابقة 30 عاما مسؤول: واشنطن تُجلي 17 طبيبًا أميركيًا من غزة جلسة لمجلس الأمن بشأن رفح الاثنين استشهاد فلسطيني وإصابة 8 في قصف طيران الاحتلال منزلا بمخيم جنين أجواء دافئة في اغلب المناطق حتى الثلاثاء المرشح الدكتور حسين الرحامنة في لقاء شبابي حول الإنتخابات النيابية المقبلة و رقم صعب في دائرة البلقاء والتفاف شبابي حوله طرح عطاء لدراسة جدوى إنشاء قطار بين عمّان والزرقاء وصولا للمطار إصابة ناقلة نفط بصاروخ قبالة سواحل اليمن (عاجل )استنفار في محيط رئاسة الوزراء بعد رصد جسم مشبوه ( عاجل) مجهولون يقتحمون اجتماع نقابة المحامين ويعتدون على اعضاء في الهيئة العامة شخصيات من أنحاء المملكة تنوي خوض الانتخابات النيابية المقبلة والقلعة نيوز تنشر الاسماء

فعالية ثقافية بمناسبة اليوم العالمي للغة العربية في الجامعة الهاشمية

فعالية ثقافية بمناسبة اليوم العالمي للغة العربية في الجامعة الهاشمية
القلعة نيوز- نظمت كلية العلوم التربوية في الجامعة الهاشمية فعالية ثقافية بمناسبة اليوم العالمي للغة العربية. الفعالية جاءت برعاية عميد كلية العلوم التربوية الأستاذ الدكتور سهيل العساسفة وبحضور نائب العميد في برنامج الدبلوم العالي لإعداد المعلمين الأستاذ الدكتور محمد الخطيب ومدير البرنامج الدكتور عوض الطراونة ومدرسي المعلمين وطلبة برنامج الدبلوم العالي لإعداد المعلمين من مختلف التخصصات.

بدأت الفعالية بتلاوة آيات عطرة من القرآن الكريم وقراءة الفاتحة على أرواح شهداء غزة وقدم طلبة قسم اللغة العربية في برنامج الدبلوم العالي لإعداد المعلمين مجموعة من الفقرات تؤكد على أهمية الحفاظ على لغة القرآن التي تشكل مكونا اصيلا من هويتنا؛ حضرت (غزة) بصبر أهلها وبسالة أبطالها في الفقرات الشعرية، وقدم الطلبة مسرحية شعرية تجسد أهمية اللغة العربية وتم استعراض قصص نجاح للطلبة الموهوبين في برنامج الدبلوم العالي لإعدادالمعلمين.

وأكد عميد كلية العلوم التربوية الأستاذ الدكتور سهيل العساسفة على أهمية اللغة العربية لغة القرآن الكريم ودور المؤسسات التعليمية في الحفاظ عليها والتي فيها لم الشمل لإجراء حوار بَنّاء بين الثقافات، وتشكيل التصورات، وتعزيز التفاهم في المشهد العالمي الحالي.

واشار العساسفة أن اللغة العربية تُعدّ ركناً من أركان التنوع الثقافي للبشرية. مبينًا حرص الجامعة على العناية باللغة العربية بشتى السبل، ولتحقيق ذلك فلا بد من العمل على إيجاد آفاق جديدة، واستراتيجيات حديثة ووضع الخطط واستشراف المستقبل، ولن يتم ذلك إلا من خلال تفعيل دور المؤسسات التعليمية وعلى رأسها الجامعات في حماية اللغة العربية والمحافظة عليها من خلال تعليمها ونشرها.

واشاد نائب العميد الدكتور محمد الخطيب بهذه المبادرة الطيبة التي كانت بجهد الهيئة التدريسية وطلبة البرنامج، مؤكدا على دور الجامعات في الحفاظ على اللغة العربية بإحياء ذكرى اليوم العالمي للغة العربية وذلك من خلال العمل على وضع خطة إستراتيجية لمعالجة التحديات التي تواجه اللغة العربية، وتشجيع أعضاء هيئة التدريس والطلبة على إجراء دراسات حول حفظ الهوية الثقافية المتمثلة باللغة العربية.

وأكد مدير برنامج الدبلوم بالجامعة الدكتور عوض الطروانة على أهمية الفعالية التي تعكس قدرات الطلبة المعلمين الإبداعية، منوهًا أن ادارة البرنامج حريصة كل الحرص على إعطاء الطلبة الفرصة لترجمة مهاراتهم المهنية على ارض الواقع.

وبينت الدكتورة اشجان الشديفات مدرس المعلمين في برنامج إعداد المعلمين ان هذه الفعالية جاءت لتحقيق رؤى الجامعة في ترسيخ الإنتماء والولاء لهذه اللغة لغة القرآن الكريم، وعبرت عن فخرها بالطلبة المعلمين الذي يسعون نحو ترسيخ هذه الثقافة.

واوضحت الطالبة المعلمة دكتورة حنين السرحان إلى انها تفتخر بجميع الممارسات التي انتهجتها الجامعة الهاشمية لنشر ثقافة القراءة والحث على استخدام اللغة العربية الفصيحة والتي هي بمثابة الهوية لجميع العرب. وأضافت السرحان ان الجامعات هي مصنع العقول وأساس سمو المجتمع ولهذا أصبح الحفاظ على اللغة العربية إحدى مهامها الأساسية ومن أهم مهامهم كمعلمين قادة في المستقبل.