شريط الأخبار
قريبا .. القلعة نيوز تنبش ملفات ساخنة في وزارة الأشغال بالوثائق النائب أبو تايه يوجه كتابين لرئيس الوزراء ووزير الداخلية حول استثناء الجفر من الترفيع إلى لواء احتفالية في الزرقاء بمناسبة يوم المرور العالمي وأسبوع المرور العربي دراسة بريطانيه حديثة :السجائر الاليكترونية تنتح 127 مادة كيماوية شديدة السمية و 153 تسبب مخاطر صحيه و 225 مادة مهيجة 619 مليون يورو منح وقروض من المانيا للاردن لدعم الاقتصاد الوطني ومشاريع المياه والتشغيل مكافحة الأوبئة: لا آثار جانبية لدى متلقي لقاح أسترازينيكا منذ عامين الأردن: الاعتداء على اونروا في القدس تحد صارخ للقانون الدولي طبيب أردني يصاب بجلطة قلبية أثناء عمله في مستشفيات غزة الخصاونة على رأس وفد أردني إلى القاهرة مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة العزب ( صور) العيسوي يتفقد سير العمل في مشاريع مبادرات ملكية تنموية وخدمية في محافظتي مأدبا والعاصمة امر الملك بتنفيذها ( صور) المقاومة تخوض اشتباكات ضارية مع الاحتلال شرقي رفح.. وتستهدف "نتساريم" برشقات صاروخية تحليل سياسي : من يحكم غزة بعد انتهاء الحرب .. وهل يتم اقامة دولة فلسطينية مستقله ؟ تقرير: الإدارة الأميركية تعد تقريراً حول انتهاك إسرائيل القانون الدولي في غزة مصدر رفيع المستوى: استئناف مفاوضات الهدنة اليوم في القاهرة بحضور كل الأطراف الاحتلال يغلق معبر كرم أبو سالم بعد إدخال شاحنة وقود لـ"الأونروا" ارتفاع حصيلة العدوان على غزة إلى 34844 شهيدا و78404 اصابات عاجل : وزير الداخلية يوعز بالافراج عن 485 موقوفا ‏اداريأ الفايز يلتقي السفير العماني لدى المملكة تحسين التل يكتب ل "القلعة نيوز " : "مستشارية شؤون العشائر" تراجعت عن دورها الفعّال .. وهي بحاجة الى ضخ دماء جديدة

عاجل| البرلمان الدولي للسلامة والسلام يشيد بجهود جلالة " الملك عبدالله الثاني" لوقف الحرب على قطاع غزة

عاجل| البرلمان الدولي للسلامة والسلام يشيد بجهود جلالة  الملك عبدالله الثاني  لوقف الحرب على قطاع غزة
* البرلمان الدولي للسلامة والسلام يطلق حمله لإغاثة سكان غزه

القلعة نيوز- روما- خاص


أشاد امين عام برلمان السلامة والسلام السفير الفريدو مايلوزي جهود جلالة الملك عبدالله الثاني وتحركاته الدولية لوقف الحرب وايصال المساعدات الانسانية الى سكان قطاع غزة.

وقال السفير الفريدو مايلوزي ان المؤسسة الدولية الداعمة للأمن والسلام في المنطقة والعالم جمعت ضمن حملة التبرعات حتى الآن 300 الف يورو في مسعى للوصول الى مليون ونصف المليون يورو ضمن جهودها في مجال الاغاثة الانسانية لأهالي غزة .

واضاف مايلويزه ان الامانة العامة للبرلمان ستعمد الى ارسال هذه الدفعة الاولى من المساعدات الانسانية الى غزة بالشراكة مع مؤسسات ومنظمات اغاثة دوليه وأممية لضمان وصولها الى المستهدفين من النازحين النساء والأطفال والمرضى

وقال امين عام البرلمان الفريدو مايلويزي :لايمكن وضع حد لهذه الظروف الانسانية الصعبة في غرة عن طريق ارسال المساعدات فقط وانما يجب العمل بشكل جماعي ومكثف لوقف هذه الحرب التي تسببت حتى الآن بمقتل الالآف وتشريد اكثر من ثلاثة ارباع سكان القطاع الى جانب الشلل التام في تقديم الخدمات الصحية للجرحى والمرضى .

واضاف مايلوزي يجب على المجتمع الدولي وقف هذه المأساة الانسانية بأسرع وقت للحيلولة دون تفاقمها الى حدود يصعب معها احتواء الموقف والتهديد بامكانية امتداد الصراع الى المنطقة بأكملها .

وأشاد امين عام برلمان السلامة والسلام بكل الجهود المبذولة لإحلال السلام في المنطقة وتحقيق تطلعات شعوبها الى الأمن والاستقرار.

واطلق البرلمان الدولي للسلامه والسلام IPSP-WOS ومقره روما حملة تبرعات لإغاثة المدنيين المتأثرين من حرب على قطاع غزه خاصة في ظل الظروف الانسانية الصعبة التي يعاني منها مختلف فئات السكان وموجات النزوح الكبيرة في فصل الشتاء .