شريط الأخبار
تحذير شديد من حالة الطقس الأحد في الأردن العين فاضل الحمود يكتب: الزياراتُ الملكيةُ … قصةُ حبٍ حقيقية" (فعاليات الاسدالمتاهب 2024 اليوم السبت ) :رئيس اركان قوة الواجب المشتركه CJTF: العمليات المشتركة هي النمط المناسب للحرب الحديثه نتنياهو يرفض مهلة غانتس .. ويؤكد: لا دولة فلسطينية للتطبيع مع السعودية غانتس يمهل نتنياهو 20 يوما انتخاب العضايلة مراقبًا عامًا للإخوان المسلمين في الأردن «حماس»: الفصائل أعادت التموضع في كل مكان بغزة ولي العهد السعودي يلتقي رئيس الإمارات في الخُبر زعيم كوريا الشمالية يشرف على اختبار «باليستي» بتكنولوجيا جديدة الهناندة: 2 مليون معاملة منجزة في مراكز الخدمات الحكومية بـ3 سنوات وزير الداخلية : طبيعة وحجم التهريب يؤكد ان لللمهربين هدف ابعد من مالي أبو السعود يتوج ببرونزية بطولة آسيا للجمباز والخالدي يتأهل إلى النهائي القطاع الصناعي يطمح إلى زيادة حصة منتجاته بالسوق المحلية إعلام عبري: تفكك "كابينت الحرب" أقرب من أي وقت مضى ما الذي قاله النجم المصري محمد أبو تريكة عن حرب غزة؟ أبو تريكة: بطولات الرجال في غزة لم تحدث في تاريخ الحروب من قبل وزارة الخارجية النمساوية: سنصرف تمويلا للأونروا من جديد الشقيقان زيد وتيماء أبو يمن يتأهلان إلى نصف نهائي تصفية غرب آسيا «كتائب القسام» تعلن قتلها 15 جندياً إسرائيلياً شرق رفح جنرال إسرائيلي سابق: "إسرائيل" لم تتمكن من الفوز في أيّ حرب منذ العام 1967

النائب العرموطي يسأل عن سبب عدم تقديم شكوى أردنية في "الجنائية الدولية" ضد الاحتلال

النائب العرموطي يسأل عن سبب عدم تقديم شكوى أردنية في الجنائية الدولية ضد الاحتلال
القلعة نيوز: تهديدات وتصريحات يشكل خطرا على الأمن الأردني واستقراره ويعد إخلالا بالسلم والأمن الدوليين حسب ميثاق الأمم المتحدة وخروجا على القانون الدولي والشرعية الدولية والقرارات الصادرة عن مجلس الأمن ومجلس حقوق الإنسان فيها والأمم المتحدة يوجب تحريك شكوى لمحاسبتها على أفعالها وتطبيق الفصل السابع من ميثاق الأمم المتحدة.

3. ما هي الجهود والإجراءات التي قامت بها أو التي ستقوم بها الحكومة من أجل ترشيح أردني لشغر منصب قاضي في المحكمة الجنائية الدولية .

4. كم عدد الموظفين الأردنيين العاملين في المحكمة الجنائية الدولية ومن هم وما هي اختصاصاتهم وما هي الأعمال التي يقومون بها وهل يرد للحكومة تقارير دورية عن أعمالهم .

5. كم قيمة الاشتراكات و / أو المساهمات السنوية والتي تدفعها الحكومة للمحكمة الجنائية خلال آخر خمس سنوات .

6. هل تابعت الحكومة وخاصة الخارجية الأردنية وسفارتنا في واشنطن الإجراءات أو الشكاوى المقدمة لدى المحكمة الجنائية الدولية ضد الكيان الصهيوني خلال الخمس السنوات الماضية وهل قام المدعى العام للمحكمة بالتحقيق في هذه الشكاوى أم أنها محفوظة في أدراجه .

7. من خلال عضويتنا في المحكمة الجنائية هل لدى الحكومة تصور لموقف المدعي العام في المحكمة وانحيازه للكيان الصهيوني والذي لم يحرك ساكنا بخصوص المجازر التي ارتكبت بحق أهلنا بغزة واستعمال أسلحة الدمار الشامل والمحرمة دوليا كالفسفور الأبيض والقنابل العنقودية وتدمير المساجد والكنائس والمدراس والمستشفيات بعكس ما قام به في أوكرانيا وهل هنالك نية لدى الحكومة للمطالبة بعزله واستبداله بآخر .

8. لماذا لم تقم الحكومة بالانضمام إلى الشكوى المقدمة من جنوب إفريقيا لدى محكمة العدل الدولية .

9. هل الأردن عضو في الجمعية العامة للدول الأطراف لدى المحكمة الجنائية ممثل في الجمعية كما يقضي بذلك النظام الأساسي .

وتفضلوا بقبول الاحترام ،،،

المحامي النائب

صالح عبدالكريم العرموطي