شريط الأخبار
الفصائل الفلسطينية تقنص جنديا إسرائيليا شرق خان يونس واشنطن تعلن التوصل إلى «تفاهم» بشأن اتفاق هدنة محتمل في غزة رئيس الوزراء الفلسطيني يقدم استقالة الحكومة للرئيس عباس بينها ضابط.. "جيش" الاحتلال يعترف بـ5 إصابات خطيرة في معارك جنوب وشمال قطاع غزة الخارجية الفرنسة: تؤكد على ضرورة وقف إطلاق النار الفوري ودخول المساعدات إعلام إسرائيلي: نتنياهو يوبّخ رئيس الموساد بعد مفاوضات باريس.. يريد موقفاً أكثر تشدّداً صحة غزة: 10 مجازر إسرائيلية راح ضحيتها 90 شهيدا خلال 24 ساعة وزير الخارجية يلقي كلمة الأردن اليوم في مجلس حقوق الإنسان في جنيف جولات استفزازية داخل المسجد الأقصى ترامب: أمريكا يحكمها طغاة اعلام عبري: اعتراض صاروخ أطلق من لبنان السجن والغرامة لباثي إشاعات كرفانات المهجرين الفلسطينيين بالأزرق أسعار الذهب في الأردن الاثنين أكثر من 34 ألفا وقعوا عقود عمل من خلال البرنامج الوطني للتشغيل استشهاد شاب فلسطيني متأثرا بإصابته بقصف الاحتلال في جنين أنشيلوتي يتفهّم إحباط نجم ريال مدريد قطر: التمور الأردنية تستقطب زوار معرض سوق واقف للتمور إطلاق المنصة الأردنية الإماراتية للاستثمار البنك المركزي: الأردن رائد في إطلاق أنظمة المدفوعات الرقمية عشرات المستوطنين المتطرفين يقتحمون باحات الأقصى

حفل توقيع رواية "غيمة" للكاتبة بني هاني في إربد

حفل توقيع رواية غيمة للكاتبة بني هاني في إربد

القلعة نيوز- وقعت الكاتبة خيلاء بني هاني، في قاعة بلدية إربد الكبرى مساء أمس السبت، روايتها بعنوان "غيمة"، وذلك ضمن فعاليات مبادرة " كلنا معك".

وأشاد مدير مديرية ثقافة محافظة إربد الشاعر عاقل الخوالدة خلال حفل التوقيع، الذي أدارته الكاتبة أنمار المنسي، بمبادرة "كلنا معك" التي تحتضن الشباب وتعمل على إشراكهم في العمل الثقافي وتشجعهم على تعزيز وضخ دماء شابة جديدة في العمل الثقافي لخدمة المجتمع والتواصل مع مؤسسات المجتمع المدني كافة.
وقدم الخوالدة قراءات نقدية في رواية "غيمة"، مثمنا الجهود التي بذلتها الكاتبة في الرواية، كما قدمت الأديبة أماني المـبارك قراءة انطباعية للرواية وقدمت الكاتبة غادة العزام القراءة الإبداعية فيها.
من جهتها، شكرت الكاتبة بني هاني، الحضور والمشاركين، مشيرة الى أن رواية "غيمة" جاءت برسالة إنسانية من إحدى رسائل مبادرة كلنا معك، التي تسعى دائما أن يتقبل الإنسان أخاه الإنسان على اختلافه، بعيدا عن لقبه ونسبه وأصوله وجذوره.
ونوهت بأن رواية "غيمة" كتبت بالروح لا بالقلم وبالقلب لا بالعقل، حيث سيجد القارئ نفسه فيها بطريقة ما.
وفي نهاية الحفل تم عرض فيديو حول مبادرة "كلنا معك"، تحت شعار "وفي القراءة حياة"، الذي يهدف الى رفع المستوى الثقافي لدى المواطنين وإعلاء قيمة العلم والمعرفة.
يشار الى أن مبادرة "كلنا معك" أطلقتها الكاتبة خيلاء بني هاني ضمن برنامج "نادي القراءة"، ويهدف إلى العودة إلى قراءة الكتب المطبوعة والاستعانة بالمراجع والمصادر المكتوبة، خاصة الكتب الوثائقية والتاريخية والعلمية والدينية.
-- (بترا)