شريط الأخبار
الفصائل الفلسطينية تقنص جنديا إسرائيليا شرق خان يونس واشنطن تعلن التوصل إلى «تفاهم» بشأن اتفاق هدنة محتمل في غزة رئيس الوزراء الفلسطيني يقدم استقالة الحكومة للرئيس عباس بينها ضابط.. "جيش" الاحتلال يعترف بـ5 إصابات خطيرة في معارك جنوب وشمال قطاع غزة الخارجية الفرنسة: تؤكد على ضرورة وقف إطلاق النار الفوري ودخول المساعدات إعلام إسرائيلي: نتنياهو يوبّخ رئيس الموساد بعد مفاوضات باريس.. يريد موقفاً أكثر تشدّداً صحة غزة: 10 مجازر إسرائيلية راح ضحيتها 90 شهيدا خلال 24 ساعة وزير الخارجية يلقي كلمة الأردن اليوم في مجلس حقوق الإنسان في جنيف جولات استفزازية داخل المسجد الأقصى ترامب: أمريكا يحكمها طغاة اعلام عبري: اعتراض صاروخ أطلق من لبنان السجن والغرامة لباثي إشاعات كرفانات المهجرين الفلسطينيين بالأزرق أسعار الذهب في الأردن الاثنين أكثر من 34 ألفا وقعوا عقود عمل من خلال البرنامج الوطني للتشغيل استشهاد شاب فلسطيني متأثرا بإصابته بقصف الاحتلال في جنين أنشيلوتي يتفهّم إحباط نجم ريال مدريد قطر: التمور الأردنية تستقطب زوار معرض سوق واقف للتمور إطلاق المنصة الأردنية الإماراتية للاستثمار البنك المركزي: الأردن رائد في إطلاق أنظمة المدفوعات الرقمية عشرات المستوطنين المتطرفين يقتحمون باحات الأقصى

هل أخطأ الحكم الصيني ؟.. خبير أردني يوضح

هل أخطأ الحكم الصيني ؟.. خبير أردني يوضح
القلعة نيوز:
هاجمت الجماهير الأردنية الحكم الصيني ما نينغ الذي أدار قمة النشامى والعنابي في نهائي كأس آسيا لكرة القدم - قطر 2024 بعدما احتسب 3 ركلات جزاء للمنتخب القطري.

وحقق منتخب قطر لقب بطولة كأس آسيا للمرة الثانية على التوالي والثانية في تاريخه أيضًا بعد الفوز 3-1 على نظيره الأردني مساء السبت على ملعب لوسيل المونديالي.

واعتبرت الجماهير الأردنية، التي صبّت جام غضبها على الحكم الصيني، أن الركلات الترجيحية الثلاثة مشكوك في صحتها وطالبت اتحاد الكرة المحلي بتقديم شكوى رسمية ضد ما نينغ التي اعتبرته قد جامل المنتخب القطري.

العرباتي يفند قرارات الحكم الصيني

وحول القرارات التحكيمية في المباراة النهائية قال الحكم الدولي الأردني المعتزل فتحي العرباتي إن الحكم الصيني ما نينغ أصاب في قرار واحد فقط من قراراته الثلاثة في المباراة.

وأضاف في تصريحات خاصة لمنصة "winwin" أن الحكم الصيني لم يوفّق في احتساب ركلة الجزاء الأولى حيث إن ساق أكرم عفيف اليمنى هي التي ذهبت إلى ساق المدافع الأردني عبد الله نصيب "ديارا".

وأكمل العرباتي أن ركلة الجزاء الثانية -ورغم تأخر الحكم في احتسابها- فهي صحيحة حيث أعاق محمود مرضي اللاعب القطري إسماعيل محمد.

وختم بالتأكيد أن ركلة الجزاء الثالثة هي الأخرى لم تكن صحيحة إذ كان المهاجم القطري أكرم عفيف هو الذي وضع نفسه في حضن الحارس وفي لحظة الاحتكاك مع أبو ليلى كان الحارس في وضع ثبات والمهاجم دخل عليه.

وكان العرباتي شارك في إدارة العديد من البطولات العربية والآسيوية والدولية، وشارك في إدارة مباريات كأس العالم للشباب عام 2005 في هولندا وبطولة كأس العالم للرجال في ألمانيا 2006.

يُذكر أن المهاجم القطري أكرم عفيف هو الذي انبرى للركلات الترجيحية الثلاثة وسددها بنجاح في مرمى الأردني يزيد أبو ليلى وقاد العنابي للحفاظ على لقبه.

وبثلاثيته، أصبح أكرم عفيف الهداف التاريخي لمباريات نهائي كأس آسيا برصيد 4 أهداف، سجل منها 3 في مرمى الأردن وهدفًا في نهائي النسخة الماضية عام 2019 في مرمى اليابان، كما بات أول لاعب يسجل في نهائيين آسيويين متتاليين.