شريط الأخبار
بيان صادر عن جماعة الاخوان المسلمين بذكرى طوفان الأقصى مجلس إدارة جديد للشركة الأردنية الفرنسية للتأمين "جوفيكو" .. أسماء الأردن يشارك في إخماد الحرائق باليونان المحامون يتوقفون عن الترافع ساعة تضامناً مع غزة ولبنان مئات المدعوين للمقابلة الشخصية لوظيفة معلم - أسماء مصدر يوضح بشأن جاهزية "مولدات الكهرباء" في القطاع الصحي وفيات الاثنين 7-10-2024 مجمع اللغة العربية الاردني والمشروع الوطني للدفاع عن اللغة العربية يبحثان التعاون الأستاذة أسراء الكردي تكتب ضياع الأمة العربية بين حدي فلسطنة القضية و أسلمة المقاومة. أسباب الأكزيما وطرق علاجها أغذية تسبب ظهور الطعم المر في الفم خصائص صحية فريدة للرمان "الخارجية” تتابع حادث اختفاء مواطنيْن أردنيين بالمكسيك الارصاد : الاثنين .. انخفاض طفيف في درجات الحرارة الحكومة تطرح عدداً من العطاءات لبدء التنفيذ بالأسماء.. مؤسسات وبلديات يدعون مرشحين لاستكمال إجراءات التعيين بالأسماء ... التربية تدعو مئات الأردنيين لمقابلات لوظيفة معلم احباط محاولة تهريب كميات كبيرة من المخدرات بواسطة طائرتين مسيرتين (درون) بعد انفراد القلعة نيوز في التغييرات في المجلس القضائي والمحكمة الدستورية .. مصادر القاضي الشوا الأقرب للمحكمة الإدارية العليا والقاضي المصري استناف عمان "في ذكرى 7 أكتوبر : دعم الأشقاء الفلسطينيين يبدأ بتعزيز جبهتنا الداخلية". """""""""""

اتحاد وكالات الأنباء العربية ينظم دورة في "بترا" حول الإعلام الاقتصادي

اتحاد وكالات الأنباء العربية ينظم دورة في بترا حول الإعلام الاقتصادي

القلعة نيوز- بدأت اليوم الثلاثاء فعاليات الورشة التدريبية "بناء التقارير الإخبارية في الإعلام الاقتصادي" التي نظمها اتحاد وكالات الأنباء العربية (فانا) بالتعاون مع وكالة الأنباء الاردنية "بترا" .

ويشارك في الورشة التي تستمر 3 أيام صحفيون من وكالة الأنباء السعودية (واس)، ووكالة الأنباء القطرية (قنا)، ووكالة أنباء الإمارات (وام)، إضافة إلى وكالة الأنباء الأردنية (بترا).
وتهدف الورشة التي تقام في المركز التدريبي التابع لاتحاد وكالات الأنباء العربية والذي تستضيفه "بترا"، إلى زيادة قدرات العاملين بوكالات الأنباء العربية واكسابهم مهارات جديدة تمكنهم من التعامل مع الأخبار الاقتصادية، وتقديمها للجمهور وفق أفضل الاعتبارات المهنية، وضمن التطور المتسارع في وسائل الاتصال والاعلام .
كما تهدف الورشة إلى عرض تجارب العاملين في الأقسام الاقتصادية في الوكالات المشاركة، وتبادل نتائج تلك التجارب في ضوء التحديات المشتركة التي تواجهها وكالات الأنباء العربية ، والتي أجمع المشاركون على انها تكاد تكون ذات التحديات.
وأشادت مدير عام وكالة الأنباء الأردنية (بترا)، الزميلة فيروز مبيضين، بالشراكة المثمرة والناجحة التي تجمع وكالات الأنباء العربية من خلال "فانا" الذي يعمل على مواكبة كل جديد وتطور في قطاع الصحافة والاعلام ، من خلال تدريب وتأهيل العاملين في تلك الوكالات، ودور أمين عام الاتحاد الدكتور فريد ايار في هذا الشأن.
وبينت مبيضين، أن هذه اللقاءات التي تجمع أصحاب خبرة في برامج تدريبية متخصصة ، سيكون لها نتائج إيجابية على المنتج الصحفي بشكل عام في وكالات الأنباء العربية .
وأشاد المشاركون بالدور المهم للبرامج التدريبية التي يطلقها الاتحاد على مستوى الوطن العربي للتعرف على التجارب المهنية المختلف في الوكالات .
وتتناول الورشة التي ينفذها المدرب الصحافي سعد حتر، أفضل الممارسات المهنية في التعامل مع الأخبار والتقارير الاقتصادية وذلك من خلال مجموعة من التمارين العملية وبزوايا متعددة قائمة على تعدد المصادر أو تنوع المادة الصحفية، أو تعدد المدخلات، إضافة إلى التعرف على المصطلحات والمؤشرات الاقتصادية المهمة.
--(بترا)