شريط الأخبار
مشاهد تظهر مسيرات في الأجواء الأردنية ورصد سقوط شظايا صاروخية في بعض المناطق شاهدبالفيديو :سقوط صواريخ وطائرات ايرانيه مسيرة في الاراضي الاردنيه دون حدوث اية اضرار عاجل: مرور صواريخ في سماء عمّان (صور) تمديد إغلاق المجال الجوي الأردني حتى الساعة 11 صباحا دوي انفجارات ضخمة في تل أبيب موقع اكسيوس الامريكي : بدأ الهجوم الايراني بعشرات الطائرات المّسيرة .. فماذا قال نتيناهو ؟ " الحره الامريكيه" : الرد الايراني على اسرائيل.. هل انتهى باختطاف سفينه واطلاق صواريخ عشوائية كالعادة .. ولماذا ؟ 80 الف زائر امضو ا ايام العيد في العقبه بينهم 11 الف من السعوديه الاردن يدعو دولتين مجاورتين لايقاف التشويش على نظام التموضع العالمي-جي بي اس- العطل الرسمية المقبلة في الأردن القضاء الفرنسي يرد طلب "العفو الدولية" بعليق بيع الأسلحة لإسرائيل دراسة: عملية رمش العيون تعزز الرؤية غارات وقصف إسرائيلي على بلدات لبنانية شولتس وزيلينسكي يبحثان خيارات تعزيز الدفاع الجوي في أوكرانيا كندا تحذر مواطنيها من السفر إلى إسرائيل والضفة الغربية وغزة الصين وفيتنام وإيطاليا تشغل المراكز الأولى عالميا بين مصدري الأحذية 6 قتلى في هجوم بسكين في سيدني معهد الشرق الاوسط في واشنطن : تنظيم داعش الارهابي يتعافي في سوريا والعراق وافريقيا عمان: حريق يلتهم مركزا لصيانة مركبات الهايبرد بمنطقة المقابلين المحكمة الدستورية ترد شكلا الطعن بدستورية فقرة في قانون الجمارك

منطقة الشامية الكويتية تشهد مهرجاناً جماهيرياً كبيراً يوم السبت ويستمر ثلاثة أيام

منطقة الشامية الكويتية تشهد مهرجاناً جماهيرياً كبيراً يوم السبت ويستمر ثلاثة أيام
«الشامية»... تحتفل
- احتفالية كبيرة ستشهدها الشامية بمشاركة رسمية وشعبية ومن القطاع الخاص
- إنشاء مسرح مركزي في حديقة وهران يحتضن أغلب فعاليات المهرجان
- ماراثون ومسيرة وطنية في شوارع المنطقة... ومدينة ألعاب متكاملة
- معرض لفريق (إكسبو 965) للمقتنيات القديمة والنادرة
- عروض لفرق السيارات الكلاسيكية والنادرة والدراجات الهوائية والطيور
القلعة نيوز-حمود الخالدي - الكويت

أعلن مختار منطقة الشامية وقبلة إبراهيم عبدالعزيز المشعل عن تنظيم «الاحتفال الجماهيري الأول لمنطقة الشامية» وهو مهرجان جماهيري كبير، بالتزامن مع حلول الأعياد الوطنية، وبمناسبة تولي سمو الأمير الشيخ مشعل الأحمد مسند الإمارة، مشيراً إلى فعاليات المهرجان ستكون متعددة وغير مسبوقة، ببرنامج فني جماهيري ضخم يمتد من السبت المقبل إلى الاثنين.
وقال المشعل، الذي يتولى رئاسة اللجان العليا المنظمة للمهرجان، إن المنطقة ستعيش عرساً وطنياً كبيراً بفعاليات ستشهدها حديقة وهران، إضافة إلى شوارع ومرافق المنطقة، بمشاركة واسعة من عدد من جهات الدولة والقطاع الخاص، وأبناء المنطقة، حيث سيتم تقديم برنامج احتفالي متكامل، يعبر عن اعتزاز أهالي الشامية بوطنهم وقيادتهم السياسية، ومشاركتهم بالأعياد الوطنية.
وأضاف المشعل، في تصريح صحافي، إنه تم تشييد مسرح متكامل في حديقة وهران التي ستحتضن معظم فعاليات الاحتفالية، لتقديم المشاركين فعالياتهم، وبين أن أول الفعاليات سيكون تنظيم مسيرة وطنية، صباح السبت، تجوب شوارع المنطقة، ويشارك فيها طلبة المدارس والأهالي، حاملين أعلام الكويت، تعبيراً عن الفرح والاعتزاز بالمناسبة، بالتزامن مع تنظيم ماراثون رياضي، يكون مساره في شوارع المنطقة.
وأشار إلى أن الافتتاح الرسمي للمهرجان الاحتفالي الكبير سيكون في الساعة الواحدة من ظهر السبت في الحديقة، بحضور مسؤولين في الدولة، ورعاة الاحتفالية والمشاركين. وكشف عن الفعاليات التي سترافق الاحتفالية، ومنها أنه تم إنشاء مدينة ألعاب متكاملة للأطفال وذويهم، إضافة إلى معرض للمنتجات الوطنية والمبادرين الكويتيين.
وذكر أن من فعاليات المهرجان تنظيم فريق (إكسبو 965 – للمعارض التراثية) معرضاً تراثياً في الحديقة، يعرض من خلاله مقتنيات كويتية قديمة ونادرة، وهي فرصة للجيل الجديد للتعرف على ما كان لدى الأجداد من مقتنيات تعرفهم على طبيعة الحياة التي عاشوها. وبين أن هناك عروضاً تقدمها عدد من الفرق، مثل فريق السيارات الكلاسيكية، وفريق السيارات النادرة، وفريق الدراجات الهوائية، وفريق الطيور.
وكشف عن برنامج حافل أعدته اللجان المنظمة للمهرجان، يتضمن مسابقات يومية، على مسرح الاحتفالية في حديقة وهران، وعروضاً فنية ومحاضرات تثقيفية للجمهور، لافتاً إلى أن موعد الفعاليات سيكون يومياً من العاشرة صباحاً حتى العاشرة ليلاً في الحديقة.
ودعا المشعل، الجمهور والمواطنين، من أبناء المنطقة والمناطق الأخرى لحضور فعاليات المهرجان والاستمتاع بما سيقدم، ومشاركة أهالي الشامية أفراحهم بالأعياد الوطنية، ومناسبة تولي سمو الأمير مسند الإمارة، داعياً الله أن يديم على الكويت نعمة الأمن والأمان، وأن يعيد المناسبات الوطنية عليها وهي ترفل بثوب العزة والفخار.