شريط الأخبار
عاجل: مرور صواريخ في سماء عمّان (صور) تمديد إغلاق المجال الجوي الأردني حتى الساعة 11 صباحا دوي انفجارات ضخمة في تل أبيب موقع اكسيوس الامريكي : بدأ الهجوم الايراني بعشرات الطائرات المّسيرة .. فماذا قال نتيناهو ؟ " الحره الامريكيه" : الرد الايراني على اسرائيل.. هل انتهى باختطاف سفينه واطلاق صواريخ عشوائية كالعادة .. ولماذا ؟ 80 الف زائر امضو ا ايام العيد في العقبه بينهم 11 الف من السعوديه الاردن يدعو دولتين مجاورتين لايقاف التشويش على نظام التموضع العالمي-جي بي اس- العطل الرسمية المقبلة في الأردن القضاء الفرنسي يرد طلب "العفو الدولية" بعليق بيع الأسلحة لإسرائيل دراسة: عملية رمش العيون تعزز الرؤية غارات وقصف إسرائيلي على بلدات لبنانية شولتس وزيلينسكي يبحثان خيارات تعزيز الدفاع الجوي في أوكرانيا كندا تحذر مواطنيها من السفر إلى إسرائيل والضفة الغربية وغزة الصين وفيتنام وإيطاليا تشغل المراكز الأولى عالميا بين مصدري الأحذية 6 قتلى في هجوم بسكين في سيدني معهد الشرق الاوسط في واشنطن : تنظيم داعش الارهابي يتعافي في سوريا والعراق وافريقيا عمان: حريق يلتهم مركزا لصيانة مركبات الهايبرد بمنطقة المقابلين المحكمة الدستورية ترد شكلا الطعن بدستورية فقرة في قانون الجمارك استراتيجية وطنية لتحويل الأردن لدولة تعدين عام 2033 وفيات السبت 13/4/2024

علاج حبوب الوجه في المنزل بخلطات طبيعية آمنة وفعالة على البشرة

علاج حبوب الوجه في المنزل بخلطات طبيعية آمنة وفعالة على البشرة

القلعة نيوز - تعد حبوب الوجه مشكلة شائعة جداً بين كثيرات من النساء، وهي تعود إلى أسباب وعوامل كثيرة. لكن بغض النظر عن ذلك، إلا أنها تنعكس سلباً على مظهر البشرة ونقاوتها ونضارتها، وأحياناً قد يصعب إخفاء الحبوب بالمكياج إذا كانت المشكلة تفاقمت كثيراً، لكن على الرغم من ذلك؛ فلا تقلقي إطلاقاً لأنه بإمكانك علاج حبوب الوجه في المنزل بطرق طبيعية فعالة جداً وسهلة وبمكونات موجودة لديك، وسنعرفك إليها فيما يلي، فتابعينا.


أسباب ظهور حبوب الوجه
تأتي مشكلة حبوب الوجه من أسباب عدة، نذكر أبرزها في التالي:
التغيرات الهرمونية التي تجعله أكثر إفرازاً للدهون والزيوت، فتتجمع هذه الدهون والزيوت على سطح البشرة وتسد المسامات بمزيج من خلايا الزيت والجلد، وهذه الخلايا بدورها تتحول إلى حبوب؛ إما باللون الأبيض أو باللون الأسود. وقد تكون هذه الهرمونات مرتبطة بالبلوغ أو الدورة الشهرية أو الحمل أو حبوب منع الحمل أو التوتر.
مستحضرات التجميل ومنتجات الشعر، التي تشتمل على مكونات دهنية أو زيتية.
بعض الأدوية التي قد تسبب آثاراً جانبية عديدة، من بينها حبوب الوجه.
التعرق الشديد والرطوبة.
لمس الجلد بشكل مفرط، أو الاستلقاء عليه، أو فركه.

أفضل المكونات الطبيعية لعلاج حبوب الوجه
التفاح واللبن: اخلطي ملعقة كبيرة من كل من التفاح المبشور واللبن الزبادي، وملعقة صغيرة من عصير الليمون الحامض. طبقي الخليط على بشرة وجهك بعد تنظيفها. اتركي الخليط على وجهك لمدة ربع ساعة، ثم اغسلي وجهك بالمياه الفاترة، جففيه وضعي عليه بعضاً من ماء الورد.
العسل والخردل: اخلطي ملعقة صغيرة من كل الخردل والعسل إلى أن تحصلي على خليط متجانس. وقبل الخلود إلى النوم، طبقي الخليط على بشرة وجهك واتركيه حتى صباح اليوم التالي. وفي الصباح، اغسلي وجهك بالغسول الملائم واشطفيه بالمياه الدافئة.
القرفة والعسل: امزجي ملعقتين كبيرتين من العسل وملعقة صغيرة من القرفة المطحونة. وحين يصبح المزيج متماسكاً، طبقيه على بشرة وجهك واتركيه لمدة 20 دقيقة. بعدها، اشطفي وجهك بالمياه الباردة جيداً.
الفراولة واللوز: امزجي ملعقة كبيرة من الزبادي وثلاث ملاعق كبيرة من الفراولة المطحونة والقليل من اللوز المطحون وخل التفاح. طبقي المزيج على وجهك بطريقة الفرك الخفيف بشكل دائري، ثم اتركي المزيج على وجهك لمدة ربع ساعة، بعدها اشطفي وجهك بالماء الدافئ.
مكعبات الثلج: تؤدي مكعبات الثلج دوراً كبيراً في التقليل من حبوب الوجه وتهدئة البشرة بسرعة، لذلك لا تترددي في لف بعض مكعبات الثلج بقطعة قماشية ووضعها على حب الشباب والضغط عليها لمدة ثلاث إلى أربع دقائق، على أن تكرري ذلك مرات عدة في اليوم للحصول على نتائج سريعة.

كيفية تجنب ظهور حبوب الوجه
نظفي بشرتك بلطف باستخدام غسول للوجه لا يشتمل على زيوت، وفي الوقت نفسه لا يسبب الجفاف لبشرتك.
ابحثي عن التركيبات ذات الأساس المائي أو التي لا تسبب انسداد المسامات في مستحضرات التجميل وكريمات البشرة الخاصة بك.
يمكنك أن تجدي على عبوة تلك المستحضرات أنه تم اختبار المنتج، وثبت أنه لا يسبب انسداد المسام، ولا يؤدي إلى ظهور حبوب الوجه.
إزالة كل الأوساخ والغبار وآثار المكياج عن البشرة؛ من خلال تنظيفها مرتين يومياً، صباحاً ومساءً، وبعد ممارسة الرياضة مباشرةً.
تجنب فرك الجلد أو غسله بشكل مبالغ به.
اغسلي شعرك بالشامبو يومياً، خاصة إذا كان من النوع الدهني.
قومي بتمشيط شعرك أو سحبه إلى الخلف؛ لإبعاد الشعر عن وجهك.
تجنبي الضغط على حبوب الوجه أو خدشها أو فركها بقوة، فذلك يفاقم المشكلة ويؤدي إلى ندبات طويلة الأمد.

"سيدتي"