شريط الأخبار
عاجل: مرور صواريخ في سماء عمّان (صور) تمديد إغلاق المجال الجوي الأردني حتى الساعة 11 صباحا دوي انفجارات ضخمة في تل أبيب موقع اكسيوس الامريكي : بدأ الهجوم الايراني بعشرات الطائرات المّسيرة .. فماذا قال نتيناهو ؟ " الحره الامريكيه" : الرد الايراني على اسرائيل.. هل انتهى باختطاف سفينه واطلاق صواريخ عشوائية كالعادة .. ولماذا ؟ 80 الف زائر امضو ا ايام العيد في العقبه بينهم 11 الف من السعوديه الاردن يدعو دولتين مجاورتين لايقاف التشويش على نظام التموضع العالمي-جي بي اس- العطل الرسمية المقبلة في الأردن القضاء الفرنسي يرد طلب "العفو الدولية" بعليق بيع الأسلحة لإسرائيل دراسة: عملية رمش العيون تعزز الرؤية غارات وقصف إسرائيلي على بلدات لبنانية شولتس وزيلينسكي يبحثان خيارات تعزيز الدفاع الجوي في أوكرانيا كندا تحذر مواطنيها من السفر إلى إسرائيل والضفة الغربية وغزة الصين وفيتنام وإيطاليا تشغل المراكز الأولى عالميا بين مصدري الأحذية 6 قتلى في هجوم بسكين في سيدني معهد الشرق الاوسط في واشنطن : تنظيم داعش الارهابي يتعافي في سوريا والعراق وافريقيا عمان: حريق يلتهم مركزا لصيانة مركبات الهايبرد بمنطقة المقابلين المحكمة الدستورية ترد شكلا الطعن بدستورية فقرة في قانون الجمارك استراتيجية وطنية لتحويل الأردن لدولة تعدين عام 2033 وفيات السبت 13/4/2024

الصليب الأحمر النرويحي يزور الهلال الاحمر بالقدس

الصليب الأحمر النرويحي يزور الهلال الاحمر بالقدس

القلعة نيوز- استقبل رئيس جمعية الهلال الاحمر بالقدس الدكتور سفيان بسيط اليوم الأمين العام للصليب الأحمر النرويجي ميريانا سيولينريتش وفيجار اندرياسن نائب الممثل لمكتب تمثيل النرويج والوفد المرافق لهما، حيث كان في استقبالهم طاقم الجمعية، والكوادر الطبية العاملة بمختلف مجالات جميعة الهلال الاحمر.


وهدفت الزيارة لدعم كوادر "الهلال الاحمر" والاطلاع على الأوضاع في جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في القدس.

وقدم د. سفيان بسيط وعدد من مديري الدوائر عرضا شاملا عن تدخلات الجمعية الإنسانية وشروحات مفصلة عن انشطة جميعة الهلال الأحمر بالقدس وعمل المستشفى وخدمات الاسعاف ودور الجمعية في الخدمات المجتمعية المقدمة للمجتمع المقدسي على كافة الصعد وبمختلف المجالات التي يعمل في إطارها الهلال الاحمر، وطبيعة التحديات التي تواجه عمل الجمعية والمستشفى والاسعاف وخاصة فيما يتعلق بعمل الاسعاف والخدمات التطوعية التي تقدمها الجمعية من خلال البرامج المتعددة التي تتبناها الجمعية في المجالات المتعددة ، كما تطرقت طواقم الهلال للواقع المعيشي الصعب الذي يكتنف الواقع المقدسي عموما الأمر الذي ترك ويترك اثرا سلبيا على عمل الهلال الاحمر في المدينة.

كما تم تنظيم جولة للوفد في اقسام المستشفى والاسعاف ومرافق الجمعية وقد اشاد الوفد النرويجي بالمستوى العالي الذي وصلت له الجمعية وبالدور الريادي التي تقوم به جميعة الهلال الاحمر في القدس وضواحيها.

وفي ختام الزيارة أعرب الأمين العام للصليب الأحمر النرويجي السيدة ميريانا سيولينريتش عن سعادتها لزيارة مقر فرع الجمعية في القدس ,مثمنتا الدور الإنساني والصحي بالغ الأهمية الذي يقوم به الجمعية في القدس في المجالات الصحية والإنسانية والنفسية والتطوعية

وشكر الوفد الضيف الهلال الاحمر في القدس على حسن الاستقبال وكرم الضيافة.