شريط الأخبار
عاجل: مرور صواريخ في سماء عمّان (صور) تمديد إغلاق المجال الجوي الأردني حتى الساعة 11 صباحا دوي انفجارات ضخمة في تل أبيب موقع اكسيوس الامريكي : بدأ الهجوم الايراني بعشرات الطائرات المّسيرة .. فماذا قال نتيناهو ؟ " الحره الامريكيه" : الرد الايراني على اسرائيل.. هل انتهى باختطاف سفينه واطلاق صواريخ عشوائية كالعادة .. ولماذا ؟ 80 الف زائر امضو ا ايام العيد في العقبه بينهم 11 الف من السعوديه الاردن يدعو دولتين مجاورتين لايقاف التشويش على نظام التموضع العالمي-جي بي اس- العطل الرسمية المقبلة في الأردن القضاء الفرنسي يرد طلب "العفو الدولية" بعليق بيع الأسلحة لإسرائيل دراسة: عملية رمش العيون تعزز الرؤية غارات وقصف إسرائيلي على بلدات لبنانية شولتس وزيلينسكي يبحثان خيارات تعزيز الدفاع الجوي في أوكرانيا كندا تحذر مواطنيها من السفر إلى إسرائيل والضفة الغربية وغزة الصين وفيتنام وإيطاليا تشغل المراكز الأولى عالميا بين مصدري الأحذية 6 قتلى في هجوم بسكين في سيدني معهد الشرق الاوسط في واشنطن : تنظيم داعش الارهابي يتعافي في سوريا والعراق وافريقيا عمان: حريق يلتهم مركزا لصيانة مركبات الهايبرد بمنطقة المقابلين المحكمة الدستورية ترد شكلا الطعن بدستورية فقرة في قانون الجمارك استراتيجية وطنية لتحويل الأردن لدولة تعدين عام 2033 وفيات السبت 13/4/2024

وزير الاعلام السعودي يبحث مع نظيره الاردني توسيع افاق التعاون الاعلامي بين البلدين الشقيقين

وزير الاعلام  السعودي  يبحث مع نظيره  الاردني  توسيع افاق التعاون الاعلامي بين البلدين الشقيقين

الدكتور المبيضين، إن العلاقات الأردنية السعودية تتمتع بالمنعة والقوة بفضل توجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني وأخيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود.

==============

عمان- القلعة نيوز-

بحث رئيس الجامعة الأردنية الدكتور نذير عبيدات، لدى لقائه اليوم الأحد، وزير الإعلام السعودي سلمان بن يوسف الدوسري، تعزيز التعاون المشترك وتطوير سبله وأدواته، خاصة في مجالات الإعلام والتربية الإعلامية والاتصال الرقمي.

وثمن عبيدات خلال اللقاء الذي حضره وزير الاتصال الحكومي الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور مهند المبيضين، جهود السعودية والأردن، ودورهما المؤثر في المجتمع الدولي، مشيرا إلى دور جلالة الملك عبدالله الثاني، وأخيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، في الذود عن القضايا والمصالح العربية والقومية، خصوصا القضية الفلسطينية، ودعم وقف إطلاق النار في غزة.

وقال، إن الجامعة الأردنية تسعى اليوم إلى وضع مقاربة حقيقية توضح مكانة الجامعات من المجتمع، وما الذي يريده كل منهما من الآخر، لافتا الى أن الجامعة ترى أن العلاقة بينهما تغيرت بتغير متطلبات العصر والتحديات العالمية المختلفة.
وأكد أن دور الجامعات اليوم لا يقتصر على التعليم المباشر فحسب، بل يتعداه إلى السعي بكل ما لديها من أجهزة بحثية وتعليمية ومجتمعية للحفاظ على كرامة المواطن وضمان نماء مجتمعه بشكل مستدام.

من جانبه، قال الدكتور المبيضين، إن العلاقات الأردنية السعودية تتمتع بالمنعة والقوة بفضل توجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني وأخيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود.
وأضاف الوزير المبيضين: هناك ممر تاريخي بين الأردن والسعودية عنوانه الذاكرة والتربية والثقافة على صعيد العلاقات الاجتماعية بين الشعبين الشقيقين، لافتا إلى التحديات التي تواجه الجامعات في الإعلام والتربية الإعلامية وتطلع الأردن لعقد شراكات بين الجامعات السعودية والأردنية في التربية الإعلامية والمعلوماتية.

من جانبه، قال الدوسري، إن اسم الجامعة الأردنية كبير وراسخ ودائم الحضور في الذاكرة العربية، نظرا لما قدمته الجامعة من خدمات للعلم والمعرفة في العالم العربي.
وأبدى الدوسري إعجابه بالمكانة المرموقة التي وصلت إليها الجامعة الأردنية بين نظيراتها في العالم، مؤكدا سعي بلاده لمد جسور التعاون المشترك من خلال مشاريع وبرامج تخدم مصالح الجانبين، خصوصا في موضوعات الإعلام والتربية الإعلامية، إذ قطعت السعودية أشواطا كبيرة في قضايا التربية الإعلامية، وتسعد بنقل تجربتها إلى أشقائها العرب.
بدوره، قدم نائب رئيس الجامعة لشؤون الكليات العلمية الدكتور أشرف أبو كركي، إيجازا حول الجامعة منذ تأسيسها حتى اليوم، لافتا إلى التقدم الكبير والنقلة النوعية التي أحدثتها الجامعة، إذ تقدم حاليا نحو 102 برنامج بكالوريوس، و 120 برنامج ماجستير، و 39 برنامج دكتوراه، إلى جانب فرع العقبة الذي يضم 5 كليات، ومستشفى الجامعة، والمزارع والمحطات الزراعية البحثية، ومحطة العلوم البحرية.
وأشار أبو كركي، إلى أن الجامعة نشرت منذ تأسيسها زهاء 22 ألف بحث علمي في أعرق المجلات العالمية المحكمة، 50 بالمئة منها يخدم أهداف التنمية المستدامة، إضافة إلى صعودها أخيرا في تصنيف (QS) العالمي لتحل ضمن أفضل 500 جامعة في العالم.
وتطرق أبو كركي إلى تطوير خطط الجامعة الدراسية وربطها بموضوعات الذكاء الصناعي، وإدخال مواد دراسية تعنى بالمهارات الناعمة (تشمل مهارات اللغات والرقمنة والتأهيل لسوق العمل)، إلى جانب اعتمادها تدريس 20 بالمئة من المواد في القطاع المعرفي الذي يدرسه الطلبة من قبل خبراء ومتخصصين من القطاع الخاص والصناعي للدمج بين النظرية والتطبيق، إلى جانب تحديثها للبنى التحتية والقاعات الصفية، وتنفيذها لأكبر برامج إيفاد وابتعاث وتعيين في تاريخها.
وتحدثت نائب الرئيس لشؤون الكليات الإنسانية والعلاقات والشراكات الدولية الدكتور ناهد عميش، عن أهمية التعاون بين الجامعات الأردنية والسعودية في مجالات التصنيف العالمي، إذ يتمتع الجانبان بكفاءات مهمة في هذا السياق.
--(بترا)