شريط الأخبار
موقع اكسيوس الامريكي : بدأ الهجوم الايراني بعشرات الطائرات المّسيرة .. فماذا قال نتيناهو ؟ " الحره الامريكيه" : الرد الايراني على اسرائيل.. هل انتهى باختطاف سفينه واطلاق صواريخ عشوائية كالعادة .. ولماذا ؟ 80 الف زائر امضو ا ايام العيد في العقبه بينهم 11 الف من السعوديه الاردن يدعو دولتين مجاورتين لايقاف التشويش على نظام التموضع العالمي-جي بي اس- العطل الرسمية المقبلة في الأردن القضاء الفرنسي يرد طلب "العفو الدولية" بعليق بيع الأسلحة لإسرائيل دراسة: عملية رمش العيون تعزز الرؤية غارات وقصف إسرائيلي على بلدات لبنانية شولتس وزيلينسكي يبحثان خيارات تعزيز الدفاع الجوي في أوكرانيا كندا تحذر مواطنيها من السفر إلى إسرائيل والضفة الغربية وغزة الصين وفيتنام وإيطاليا تشغل المراكز الأولى عالميا بين مصدري الأحذية 6 قتلى في هجوم بسكين في سيدني معهد الشرق الاوسط في واشنطن : تنظيم داعش الارهابي يتعافي في سوريا والعراق وافريقيا عمان: حريق يلتهم مركزا لصيانة مركبات الهايبرد بمنطقة المقابلين المحكمة الدستورية ترد شكلا الطعن بدستورية فقرة في قانون الجمارك استراتيجية وطنية لتحويل الأردن لدولة تعدين عام 2033 وفيات السبت 13/4/2024 أجواء لطيفة الحرارة اليوم وعدم استقرار جوي الاثنين ميزات جديدة لنظام ويندوز تستخدم الذكاء الاصطناعي 47.2 دينارا سعر الذهب عيار 21 في السوق المحلية

أكثر من 34 ألفا وقعوا عقود عمل من خلال البرنامج الوطني للتشغيل

أكثر من 34 ألفا وقعوا عقود عمل من خلال البرنامج الوطني للتشغيل

القلعة نيوز- قال الناطق باسم وزارة العمل محمد الزيود، الاثنين، إن عدد العقود التي وقعتها الشركات من خلال البرنامج الوطني للتشغيل بلغت أكثر من 34 ألفا مع باحثين عن عمل، موضحا أن أكثر من ألفي مستفيد من هذه العقود من منتفعي صندوق المعونة الوطنية.


وأضاف الزيود، أن الوزارة تعمل حاليا على إعادة هيكل البرنامج بهدف ضمان استمرارية عمله للعامين الحالي والمقبل، وفق ما نقلت المملكة.

وأوضح أن البرنامج الوطني للتشغيل يهدف إلى توفير 60 ألف فرصة عمل للأردنيين والأردنيات من الفئة العمرية 18-40 سنة في القطاع الخاص، ويعتمد على طلب القطاع الخاص في جميع القطاعات والأنشطة الاقتصادية في محافظات المملكة كافة.

وأشار الزيود إلى أن البرنامج يقدّم حوافز مالية لمدة ستة أشهر للعامل الواحد 130 دينارا (دعم أجور) + 10 دنانير (دعم اشتراكات ضمان اجتماعي) + 10 دنانير (بدل تنقلات) بما مجموعه 150 دينارا.

وأكد أن على الشركات الموقعة لتشغيل المستفيدين من البرنامج، أن تكون شركة مسجلة وفقا لأحكام القانون ومرخصة وتكون منتسبة للضمان.

وبالنسبة للمستفيدين من البرنامج، قال إن المؤهلات العلمية ليست شرطا، والبرنامج متاح لجميع الأردنيين في المحافظات كافة، ويتطلب أن يقدّم لصاحب العمل السيرة الذاتية والأوراق الثبوتية التي تثبت كفاءته.

وأكد الزيود على أن برنامج التشغيل الوطني أحد أولويات عمل الحكومة وهو مرتبط برؤية التحديث الاقتصادي، وجاء لتحفيز القطاع الخاص لتوفير فرص عمل للشباب الأردنيين من الذكور والإناث، موضحا أن 35% من المستفيدين من هذا البرنامج إناث ومنتفعون من صندوق المعونة الوطنية.