شريط الأخبار
شاهد بالفيديو : جانب من زيارة جلالة الملك عبد الله الثاني الى محافظة المفرق شاهد بالفيديو : الآلآف يحتشدون في شوارع المفرق لاستقبال جلالة الملك وسمو ولي العهد بتول عوض * شباب فرسان التغيير – حملة التبرع بالدم للاشقاء في غزة الملك يستقبل آل الشيخ ويؤكد على اهمية تعزيز التعاون الاردني السعودي وزيادة المساعدت لاهلنا في غزة اخبار ساره للاردنيين من صندوق النقد الدولي عاجل: السماء تتحول إلى سوداء بعُمان .. والجيش يتدخل إعادة تشكيل مجلس إدارة متحف سيارات الملك الحسين برئاسة ابوطالب إعادة تشكيل مجلس امناء متحف الدبابات الملكي برئاسة ناظر الخاصة الملكية الغاء حظر بيع المشروبات الروحية بعد 12 ليلا والسماح بالترويج عبر حسابات المحلات ولي العهد يزور شركة "بي دبليو سي- الشرق الأوسط" في عمان *الرَّئيس العراقي في الأردن ويزور مجلس النواب*. تصريح قوي .. بريزات: سنجعل (الراجف-البيضــا) أجمل من كابادوكيا التركية الملك يفتتح شركة "بيا" لحياكة الأقمشة في المفرق ( شاهد بالفيديو والصور ) الملك مخاطبا الاردنيين من المفرق : أمن الأردن وسيادته فوق كل اعتبار ...وحماية مواطنينا قبل كل شيء ... والاردن لن يكون ساحة معركة لأية جهة الملك ينعم بميدالية اليوبيل الفضي على شخصيات ومؤسسات في المفرق (أسماء) الموت الرقمي شركة الأمل للصرافة تعزز مساعيها المتعلقة بالامتثال من خلال شراكة استراتيجية مع شركة إيفيا تكنولوجيز العالم شقد قبيح #علمنا_عالٍ 🇯🇴 مديرية تربية مادبا تحتفل بيوم العلم الأردني الأردنية ذياب .. عضو لجنة تحكيم مهرجان افلام الذكاء الاصطناعي

صنع قناع العين للنوم والتخلص من إجهاد العيون

صنع قناع العين للنوم والتخلص من إجهاد العيون

القلعة نيوز-- الهالات السوداء، وانتفاخات حول العينين وغيرها من المشكلات، جميعها تؤدي إلى سلب النظرة الشابة للمرأة. ولأن، العيون الجميلة مرآة تعكس جمالك، لا بدّ من الاعتناء بها من خلال تطبيق أقنعة جمالية تُعزز من صحتها، وتُعيد إليها النظرة الشابة والجذابة. فإذا كنت تتساءلين عن أفضل الطرق لصنع قناع العين للنوم الخاص بك؟


طريقة صنع قناع العين للنوم الهادئ بمكونات طبيعية

هنالك العديد من المكونات الطبيعية التي يمكن أن تساعد على النوم الهادئ، وتعمل على منح عينيك بعض الإغاثة من الإجهاد، والانتفاخات حول العينين، والهالات السوداء. إليك، ثلاثة مكونات طبيعية تمتاز بخصائص مهدئة، تساعد على النوم الهادئ، يُمكنك تحضيرها لصنع قناع العين للنوم.

ماسك العين للنوم بزيت جوز الهند

يتميز زيت جوز الهند بخصائصه المرطبة، وهو مضاد طبيعي للالتهابات، ما يساعد على تقليل الالتهاب والانتفاخ حول العينين. كما يعتبر زيت جوز الهند من الزيوت العطرية التي تعالج الهالات السوداء تحت العينين بشكل طبيعي، وتساعد على الإسترخاء أيضاً.

طريقة الاستخدام:
ضعي بعض القطرات من زيت جوز الهند على قطعة قماش، وربتي بها منطقة حول العينين بحركات دائرية لطيفة لمدة 10 ثواني. اغمضي عينينك، وانتظري 5 دقائق على الأقل قبل شطف عينينك بالماء النقي. ثم، طبقي كريم العيون.

كرري هذا الماسك يومياً لمدة أسبوع.

ماسك العين للنوم بعصير الخيار

يعدّ الخيار مهدئاً طبيعياً، فهو يساعد على الاسترخاء. هذا فضلاً عن قدرته على تخفيف حدة احتباس السوائل، وحث الزائدة منها والمتراكمة في محيط العيون لتنتقل إلى باقي أجزاء الوجه أو الجيوب، بما في ذلك علاج الهالات السوداء، لاحتوائه على فيتامين ج، وحمض الكافيين، والماء، ومضادات الأكسدة.

طريقة الاستخدام:
ابشري الخيار واتركيه يبرد في الثلاجة لمدة نصف ساعة، ثم وزعيه بالتساوي حول عينيك. بعد 30 دقيقة اغسلي وجهك بالماء البارد.

التطبيق المتكرر لهذا القناع ينشط الدورة الدموية.

ماسك العين للنوم بأكياس الشاي

يعدّ الشاي أحد الخيارات الطبيعية التي يُمكن استخدامه كقناع العين للنوم الهادئ، حيث يوفّر الراحة، والاسترخاء، وعلاج الهالات السوداء والإجهاد حول العينين. ولا تقتصر فوائد الشاي على علاج مشكلات العينين، بل للشاي فوائد للشعر ستدهشك معرفتها.

طريقة الاستخدام:
ضعي بعض أكياس الشاي المستعملة في الثلاجة لمدة 5 إلى 10 دقائق. ثم ضعيها على عينيك لمدة 10-15 دقيقة.

كرري هذا القناع ثلاثة مرات في الأسبوع.

نصائح للعناية بمحيط العينين

ثمّة العديد من العادات التي تُسبب إجهاد العينين، ولتفاديها يوصى باتباع النصائح الآتية:

تجنب السهر لساعات طويلة، حيث يؤدي إلى إجهاد العينين وبالتالي ظهور الهالات السوداء، والانتفاخات حول العينين، بما في ذلك التجاعيد.

استعمال كريمات العين للتخلص من الهالات السوداء ومنع ظهورها.

الحرص على شرب كميات وافرة من المياه، لما توفره من ترطيب للعيون.

الحرص على إزالة المكياج قبل النوم، باستخدام منظّف لطيف أو المناديل المرطبة. وتجنبي الفرك أو الجذب بقوة حول منطقة العيون الرقيقة.

لا تهملي تطبيق كريم واقي شمسي حول منطقة العيون.

مع ذلك، تتوفر العديد من العلاجات التجميلية لاستعادة جمال العينين، ولعل أحدثها حقن دهون أسفل العينين.

سيدتي