شريط الأخبار
شاهد بالفيديو : جانب من زيارة جلالة الملك عبد الله الثاني الى محافظة المفرق شاهد بالفيديو : الآلآف يحتشدون في شوارع المفرق لاستقبال جلالة الملك وسمو ولي العهد بتول عوض * شباب فرسان التغيير – حملة التبرع بالدم للاشقاء في غزة الملك يستقبل آل الشيخ ويؤكد على اهمية تعزيز التعاون الاردني السعودي وزيادة المساعدت لاهلنا في غزة اخبار ساره للاردنيين من صندوق النقد الدولي عاجل: السماء تتحول إلى سوداء بعُمان .. والجيش يتدخل إعادة تشكيل مجلس إدارة متحف سيارات الملك الحسين برئاسة ابوطالب إعادة تشكيل مجلس امناء متحف الدبابات الملكي برئاسة ناظر الخاصة الملكية الغاء حظر بيع المشروبات الروحية بعد 12 ليلا والسماح بالترويج عبر حسابات المحلات ولي العهد يزور شركة "بي دبليو سي- الشرق الأوسط" في عمان *الرَّئيس العراقي في الأردن ويزور مجلس النواب*. تصريح قوي .. بريزات: سنجعل (الراجف-البيضــا) أجمل من كابادوكيا التركية الملك يفتتح شركة "بيا" لحياكة الأقمشة في المفرق ( شاهد بالفيديو والصور ) الملك مخاطبا الاردنيين من المفرق : أمن الأردن وسيادته فوق كل اعتبار ...وحماية مواطنينا قبل كل شيء ... والاردن لن يكون ساحة معركة لأية جهة الملك ينعم بميدالية اليوبيل الفضي على شخصيات ومؤسسات في المفرق (أسماء) الموت الرقمي شركة الأمل للصرافة تعزز مساعيها المتعلقة بالامتثال من خلال شراكة استراتيجية مع شركة إيفيا تكنولوجيز العالم شقد قبيح #علمنا_عالٍ 🇯🇴 مديرية تربية مادبا تحتفل بيوم العلم الأردني الأردنية ذياب .. عضو لجنة تحكيم مهرجان افلام الذكاء الاصطناعي

وفد من "الجبهة الديمقراطية" يصل إلى موسكو حاملاً رؤية لإنهاء الانقسام الفلسطيني

وفد من الجبهة الديمقراطية يصل إلى موسكو حاملاً رؤية لإنهاء الانقسام الفلسطيني
وفد الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين في موسكو بدعوة رسمية، حاملاً في حقيبته عدداً من الملفات، أهمها رؤية وطنية فلسطينية لإنهاء الانقسام.

القلعة نيوز-وصل إلى العاصمة الروسية موسكو، فجر اليوم الخميس، وفد الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين بدعوة من وزارة الخارجية الروسية للمشاركة في اللقاء الفلسطيني الذي يرعاه البرفيسور فيتالي نعومكين؛ رئيس معهد الدراسات الشرقية في وزارة الخارجية.

ويستمر اللقاء يومين متتالين، وهو مرشح للاستمرار ليوم ثالث. وترأس وفد الجبهة الديمقراطية نائب أمينها العام فهد سليمان، وضم إلى جانبه عضو المكتب السياسي معتصم حمادة.

وصرّح مصدر في الجبهة الديمقراطية أنّ وفدها يحمل في حقيبته عدداً من الملفات والتقارير التي سوف يطرحها على جدول أعمال اللقاء، ومن بينها "الرؤية البرنامجية الوطنية الفلسطينية الكفاحية الجامعة".

وبحسب المصدر، تشكل الرؤية أساساً لإنهاء الانقسام واستعادة وحدة المؤسسات الفلسطينية لتكون الإطار الجامع للكل الفلسطيني، بحيث تشارك فيها كل القوى، بما في ذلك حركتا حماس والجهاد الإسلامي.

وتؤكد "الرؤية" التي ستتقدم بها الجبهة العمل الحثيث على وقف الحرب الهمجية على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، واستئناف إمداده بكل مقومات الحياة.

وكانت روسيا أعلنت، مطلع الشهر، دعوتها قادة حماس والجهاد الإسلامي وفتح وتنظيمات أخرى إلى محادثات في موسكو يوم 29 شباط/فبراير الحالي بشأن الحرب في غزّة.

وسعت موسكو جاهدة في السنوات الأخيرة للحفاظ على علاقات جيدة مع جميع الأطراف الفاعلة في الصراع الإسرائيلي الفلسطيني، لكن العلاقات توترت مؤخراً مع "إسرائيل"، بسبب الحرب التي تخوضها في غزّة ورفضها المعلن إقامة دولة فلسطينية.