شريط الأخبار
النائب السابق غازي المقيبل السرحان يستقبل جموعا غفيرة من أبناء البادية الشمالية - صور مساعده.. يكتب: العطاء وأثره على المجتمع: جائزة الحسين أنموذجًا ولي العهد يهنئ بإدراج أم الجمال على لائحة التراث العالمي الملك وبايدن يبحثان وقف إطلاق النار وإنهاء الأزمة الإنسانية في غزة الأونروا: 9 من كل 10 فلسطينيين في غزة نزحوا قسرا وزير السياحة: حملات تسويقية وفعاليات كبيرة مرتقبة لجذب السياح والمستثمرين إلى موقع أم الجمال إدراج دير القديس هيلاريون في غزة على قائمة التراث العالمي المهدد بالخطر هاريس بعد محادثات مع نتنياهو: "لن أصمت" نفاع : عزم يدعم وبقوة قياداتة وأعضاءه ويؤكد ان الاجماع العشائري محط تقدير واحترام اليونسكو تدرج موقع أم الجمال الأثري على قائمة التراث العالمي مقتل جندي إسرائيلي جنوبي قطاع غزة مجلس الأمن يبحث الجمعة الوضع الإنساني في غزة العمل الإسلامي يكمل قائمته في عمان الثانية وفاة القيادي الإسلامي والنائب الأسبق إبراهيم الخريسات أجواء صيفية عادية في أغلب المناطق اليوم وحارة نسبيا غدا أسعار الذهب تنخفض محليا أوباما يدعم ترشيح كامالا هاريس للبيت الأبيض إدراج موقع أم الجمال الأثري على قائمة التراث العالمي لليونسكو تخريج دورة القادة أمام الإعلام والمتحدثين الرسميين في معهد تدريب الإعلام العسكري الاتصال الحكومي تواصل برنامج "تفاصيل" بزيارة الكورة

وفد من "الجبهة الديمقراطية" يصل إلى موسكو حاملاً رؤية لإنهاء الانقسام الفلسطيني

وفد من الجبهة الديمقراطية يصل إلى موسكو حاملاً رؤية لإنهاء الانقسام الفلسطيني
وفد الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين في موسكو بدعوة رسمية، حاملاً في حقيبته عدداً من الملفات، أهمها رؤية وطنية فلسطينية لإنهاء الانقسام.

القلعة نيوز-وصل إلى العاصمة الروسية موسكو، فجر اليوم الخميس، وفد الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين بدعوة من وزارة الخارجية الروسية للمشاركة في اللقاء الفلسطيني الذي يرعاه البرفيسور فيتالي نعومكين؛ رئيس معهد الدراسات الشرقية في وزارة الخارجية.

ويستمر اللقاء يومين متتالين، وهو مرشح للاستمرار ليوم ثالث. وترأس وفد الجبهة الديمقراطية نائب أمينها العام فهد سليمان، وضم إلى جانبه عضو المكتب السياسي معتصم حمادة.

وصرّح مصدر في الجبهة الديمقراطية أنّ وفدها يحمل في حقيبته عدداً من الملفات والتقارير التي سوف يطرحها على جدول أعمال اللقاء، ومن بينها "الرؤية البرنامجية الوطنية الفلسطينية الكفاحية الجامعة".

وبحسب المصدر، تشكل الرؤية أساساً لإنهاء الانقسام واستعادة وحدة المؤسسات الفلسطينية لتكون الإطار الجامع للكل الفلسطيني، بحيث تشارك فيها كل القوى، بما في ذلك حركتا حماس والجهاد الإسلامي.

وتؤكد "الرؤية" التي ستتقدم بها الجبهة العمل الحثيث على وقف الحرب الهمجية على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، واستئناف إمداده بكل مقومات الحياة.

وكانت روسيا أعلنت، مطلع الشهر، دعوتها قادة حماس والجهاد الإسلامي وفتح وتنظيمات أخرى إلى محادثات في موسكو يوم 29 شباط/فبراير الحالي بشأن الحرب في غزّة.

وسعت موسكو جاهدة في السنوات الأخيرة للحفاظ على علاقات جيدة مع جميع الأطراف الفاعلة في الصراع الإسرائيلي الفلسطيني، لكن العلاقات توترت مؤخراً مع "إسرائيل"، بسبب الحرب التي تخوضها في غزّة ورفضها المعلن إقامة دولة فلسطينية.