شريط الأخبار
50 ألف مصل يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى مسيرات في عمان والمحافظات تنديدًا بالعدوان الغاشم على غزة "مناقشة طارئة".. مخاوف إسرائيلية من إصدار المحكمة الجنائية أوامر اعتقال بحق نتنياهو وآخرين مسؤول إيراني: لا توجد خطة للرد الفوري على إسرائيل قائد بالجيش الإيراني: مسيرات صغيرة هاجمت أجواءنا السفير السعودي يغرد : العلاقات الاردنيه السعودية مثال يحتذى بن غفير بكلمة واحدة على إكس بعد تقارير عن هجوم إسرائيلي على إيران: "ضعيف!" السعودية تعبّر عن أسفها لفشل مجلس الأمن في اعتماد مشروع قرار بشأن الدولة الفلسطينية الأردن يعرب عن "أسفه الشديد" لفشل قبول فلسطين عضوا كاملا في الأمم المتحدة عاجل :وزير الاتصال الحكومي : لن نسمح أن نكون ساحة حرب لأحد، ولم نرصد خلال الساعات الماضية أية محاولات للاقتراب من سمائنا. شركات الطيران تغير مسار رحلاتها بعد هجوم إسرائيل على إيران انفجارات في إيران ناجمة وفق مسؤولين أميركيين عن ضربة إسرائيلية وزير الخارجية: يجب وقف التصعيد الإسرائيلي-الإيراني أبو الغيط يعرب عن أسفه لاستخدام الفيتو ضد عضوية فلسطين الكاملة بالأمم المتحدة التعاون الإسلامي تأسف لفشل مجلس الأمن في قبول عضوية فلسطين الكاملة بالأمم المتحدة الطاقة الذرية: لا أضرار في المنشآت النووية الإيرانية الخارجية الأميركية تطلب من موظفيها وعائلاتهم في إسرائيل الحد من تنقلاتهم الجامعة العربية تطالب بصياغة آلية لتسوية القضية الفلسطينية أجواء مائلة للدفء في أغلب المناطق حتى الاثنين وفاة الفنان المصري صلاح السعدني

رئيسة وزراء إيطاليا: المساعدات الإنسانية لقطاع غزة "أولوية قصوى"

رئيسة وزراء إيطاليا: المساعدات الإنسانية لقطاع غزة أولوية قصوى
القلعة نيوز-أكدت جورجيا ميلوني، رئيسة وزراء إيطاليا، أن تدفق المساعدات الإنسانية بكميات كبيرة لقطاع غزة "أولوية قصوى"، لاحتواء الأزمة الإنسانية المتفاقمة داخل القطاع.

وشددت "ميلوني"، خلال لقاءها الرئيس الأمريكي جو بايدن، في البيت الأبيض، اليوم الجمعة، على أن حل الدولتين هو الحل الوحيد المستدام لانتشار الاستقرار والسلام في المنطقة، موضحةً أنه يتم التعاون مع الشركاء الدوليين للوصول لحل الدولتين.

وأشارت رئيسة وزراء إيطاليا إلى أنه يجب وضع حد للهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر، ودعت لإطلاق حملة ضد الاتجار بالبشر ومجابهة مخاطره.

من جهته، قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، إن تدفق المساعدات إلى قطاع غزة ليس كافيًا، مشيرًا إلى أن واشنطن ستبذل قصارى جهدها لإيصال المزيد من المساعدات، وفقًا لما نقلته "رويترز".

وأكد أن الولايات المتحدة ستنفذ إنزالًا جويًا لمساعدات غذائية لقطاع غزة.

وأشار الرئيس الأمريكي أن واشنطن تعمل مع شركائها المصريين والقطريين للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار الفوري في غزة؛ للسماح بإدخال مزيد من المساعدات للقطاع.