شريط الأخبار
عاجل: الجيش الاردني يقتل مهربين ويصيب آخرين ويضبط عدد من الأسلحة والمواد المخدرة قادمة من سوريا جنوب إفريقيا تطلب من "العدل الدولية" انسحاب إسرائيل من غزة الإعلام الحكومي بغزة: آلاف الفلسطينيين في بيت حانون لم يصلهم طعام منذ أيام العسعس: الحكومة لن تقترض هذا العام فلسا واحدا التزامًا بتطبيق قانون الموازنة وقانون الدين أبو الغيط: قيام الدولة الفلسطينية مسألة وقت الملك يعود إلى أرض الوطن القادة العرب يعتمدون المبادرات البحرينية المقترحة في القمة العربية العدل الدولية تنظر بطلب جنوب أفريقيا ضمان وقف إسرائيل عملياتها في رفح لاعب منتخب التايكواندو الحلواني يودع بطولة آسيا العسعس: رفع التصنيف الإئتماني للأردن يعكس الثقة العالمية باقتصاده البيان الختامي للقمة العربية يدين عرقلة إسرائيل جهود وقف إطلاق النار "اتحاد القدم" يطلق الهوية البصرية والشعار الجديد للمنتخبات الوطنية %4 نسبة انخفاض معدل سعر البنزين أوكتان (90) عالميا وزير الخارجية البحريني يؤكد اعتماد القادة العرب مبادرات بلاده في القمة الحلواني يودع مبكرا .. وعمار والعداربة وأبو الرب يبحثون عن التعويض المقاومة تُدمّر دبابات "الميركافا" في جباليا ورفح.. وتلتحم مع قوات الاحتلال من نقطة صفر "جيش" الاحتلال يقرّ بإصابة 15 جندياً خلال الساعات الـ24 الماضية الملك يلتقي أمين عام الأمم المتحدة القوات المسلحة الأردنية تنفذ 3 إنزالات جوية لمساعدات على جنوب غزة بمشاركة دولية شاهد بالفيديو : كلمة الملك عبد الله الثاني في قمة المنامة : جلالته يؤكد على وقف الحرب وانهاء الصراع

بيونغ يانغ تحذر من عواقب وخيمة لمناورات سيول المشتركة مع واشنطن

بيونغ يانغ تحذر من عواقب وخيمة لمناورات سيول المشتركة مع واشنطن
كوريا الشمالية تحذر سيول وواشنطن من دفع "ثمنٍ باهظ" للمناورات العسكرية المشتركة والواسعة النطاق التي بدأتا بإجرائها هذا الأسبوع.

القلعة ننيوز- حذّرت وزارة دفاع كوريا الشمالية، الثلاثاء، سيول وواشنطن، من دفع "ثمنٍ باهظ" للمناورات العسكرية المشتركة والواسعة النطاق التي بدأتا بإجرائها هذا الأسبوع، وحضّت الحليفتين على وقف هذه المناورات "المسعورة".

وبدأت واشنطن وسيول مناوراتهما العسكرية السنوية خلال الربيع، أمس الاثنين، بمضاعفة القوات المشاركة مقارنةً بعام 2023، وذلك "لتعزيز قدراتهما على الردّ بوجه التهديدات النووية المتصاعدة باستمرار من بيونغ يانغ"، وفق ما أعلنتا.

وقالت الحليفتان إنّ مناورات "درع الحرية" تتضمن 48 مناورة ميدانية وتدريبات على اعتراض الصواريخ وقصف وهجوم جوي وإطلاق نار حي.

وحضّ متحدث باسم وزارة الدفاع الكورية الشمالية، سيول وواشنطن على وقف المناورات العسكرية "المتهورة" و"المسعورة".

وقال المتحدث، في بيان نقلته وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية، إنّ جيش بيونغ يانغ "يدين بشدة التدريبات العسكرية المتهورة التي تجريها الولايات المتحدة وجمهورية كوريا"، و"يحذرهما بشدة لوقف التحركات التي تسبب المزيد من الاستفزازات وعدم الاستقرار".

وأضاف أنّ الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية "ستدفعان ثمناً باهظاً لخيارهما الخاطئ، بينما تدركان أنه يسبب لهما إرباكاً أمنياً على مستوى خطير في كل لحظة".

وتعتبر كوريا الشمالية أنّ هذه المناورات العسكرية المشتركة بين الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية بمثابة تدريب على غزو أراضيها، وقد أجرت تجارب عسكرية صاروخية عدة مؤخراً رداً على مناورات مماثلة.

في المقابل، أكدت سيول الثلاثاء أنّ جيشها "مستعد تماماً لأي استفزازات محتملة من جانب كوريا الشمالية".

وحذّرت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية في بيان، من أنه "إذا قامت كوريا الشمالية بالاستفزاز بشكل مباشر بحجة مناوراتنا العسكرية المشتركة، فسنردّ بشكلٍ ساحق وفقاً لمبدأ (التحرك) الفوري والقوي والنهائي".

والشهر الماضي، هدد الرئيس الكوري كيم جونغ أون بأنّ بيونغ يانغ "لن تتردد في إنهاء كوريا الجنوبية إذا تعرضت بلاده لهجوم"، واصفاً سيول بأنها "العدو الأول والأخطر لكوريا الشمالية والعدو اللدود الثابت".