شريط الأخبار
افتتاح أول محطة غاز طبيعي مضغوط في الأردن بمنطقة الريشة إعلام عبري: سقوط صاروخ بالخطأ على مستوطنة بغلاف غزة واشنطن: تفريغ أول حمولة مساعدات على الميناء العائم في غزة أجواء دافئة في أغلب المناطق وحارة في الأغوار والعقبة حتى الاثنين عاجل : وفاة ثلاثة أشقاء من عشيرة المرعي العجارمه إسرائيل للعدل الدولية: ما يجري في غزة حرب مأساوية وليس إبادة جماعية وفيات الجمعة 17-5-2024 ارتفاع أسعار الذهب 60 قرشاً للغرام محلياً عاجل: الجيش الاردني يقتل مهربين ويصيب آخرين ويضبط عدد من الأسلحة والمواد المخدرة قادمة من سوريا جنوب إفريقيا تطلب من "العدل الدولية" انسحاب إسرائيل من غزة الإعلام الحكومي بغزة: آلاف الفلسطينيين في بيت حانون لم يصلهم طعام منذ أيام أبو الغيط: قيام الدولة الفلسطينية مسألة وقت الملك يعود إلى أرض الوطن القادة العرب يعتمدون المبادرات البحرينية المقترحة في القمة العربية العدل الدولية تنظر بطلب جنوب أفريقيا ضمان وقف إسرائيل عملياتها في رفح لاعب منتخب التايكواندو الحلواني يودع بطولة آسيا العسعس: رفع التصنيف الإئتماني للأردن يعكس الثقة العالمية باقتصاده البيان الختامي للقمة العربية يدين عرقلة إسرائيل جهود وقف إطلاق النار "اتحاد القدم" يطلق الهوية البصرية والشعار الجديد للمنتخبات الوطنية %4 نسبة انخفاض معدل سعر البنزين أوكتان (90) عالميا

بالكمائن والقذائف.. آليات وتجمعات جنود الاحتلال في خان يونس وجباليا تحت نيران المقاومة

بالكمائن والقذائف.. آليات وتجمعات جنود الاحتلال في خان يونس وجباليا تحت نيران المقاومة
المقاومة الفلسطينية تدك تجمعات جنود الاحتلال الإسرائيلي في خان يونس وجباليا، وكمين في حي حمد يقتل جندياً إسرائيلياً ويصيب 13 آخرين بجروح خطيرة.

القلعة نيوز-أكدت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، قصف مجاهديها تجمعات لجنود وآليات العدو، بقذائف الهاون في مناطق التوغل بمدينة خان يونس، جنوبي قطاع غزة.

من جانبها، أكدّت كتائب المجاهدين استهداف آلية صهيونية بقذيفة "سعير"، شرق جباليا، شمالي قطاع غزة.

وبالتزامن، ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أنّ قوات للاحتلال، وقعت في كمين بحي حمد بخان يونس، ما أدّى لمقتل جندي وإصابة 13 آخرين، جراح 6 منهم خطيرة، وذلك من جراء تفجير عبوة.

وصباح اليوم الأربعاء، أعلنت سرايا القدس استهداف ناقلة جند إسرائيلية من نوع "نمير" بقذيفة الـ"تاندوم" في شارع 10 جنوب حي الزيتون في مدينة غزة.

كما قصف مقاوموها بوابلٍ من قذائف "الهاون" النظامي مقرّ قيادة وسيطرة للاحتلال الإسرائيلي جنوب المدينة.

من جهتها، أعلنت كتائب شهداء الأقصى، أنّ مقاوميها قصفوا تجمعات آليات وجنود الاحتلال بقذائف الهاون العيار النظامي (60) في محور التقدم جنوب حي الزيتون.

وأشارت الكتائب إلى أنّ مقاوميها نفّذوا خلال الـ24 ساعة الماضية، 12 مهمة جهادية، وذلك من خوض اشتباكات ضارية واستهداف تجمعات لآليات جيش الاحتلال بقذائف الهاون في محاور التقدم في قطاع غزة، وفي غرب مدينة خانيونس، مما أدّى إلى وقوع عددٍ من القتلى و الإصابات في صفوف جيش الاحتلال.

الاحتلال يستمر في عدوانه لليوم 152
يواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على غزة، واستهداف المدنيين في مناطق متفرقة من القطاع لليوم 152. وأفاد مراسل الميادين، باستشهاد 4، وإصابة أكثر من 15 جريحاً، من جرّاء استهداف الاحتلال لفلسطينيين، أثناء انتظارهم المساعدات على دوار النابلسي غرب مدينة غزة.

وارتقى 29 شهيداً على الأقل في قصف إسرائيلي، استهدف شارع 5 وعبسان وبني سهيلة في خان يونس، مساء اليوم الأربعاء، كما استشهد 5 فلسطينيين بينهم طفلتان وسيدة، بعد قصف الاحتلال مسجد الصلاح وسط مدينة جباليا شمال قطاع غزة.

كما أضاف مراسلنا أنّ غارة إسرائيلية استهدفت غربي مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، ما أسفر عن عدد من الجرحى تم نقلهم إلى مركز العودة الطبي.

وأفادت الوزارة بارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على القطاع، المستمر منذ أكثر من 4 أشهر، إلى 30 ألفاً و717 شهيداً، و72 ألفاً و156 جريحاً.