شريط الأخبار
تحذير شديد من حالة الطقس الأحد في الأردن العين فاضل الحمود يكتب: الزياراتُ الملكيةُ … قصةُ حبٍ حقيقية" (فعاليات الاسدالمتاهب 2024 اليوم السبت ) :رئيس اركان قوة الواجب المشتركه CJTF: العمليات المشتركة هي النمط المناسب للحرب الحديثه نتنياهو يرفض مهلة غانتس .. ويؤكد: لا دولة فلسطينية للتطبيع مع السعودية غانتس يمهل نتنياهو 20 يوما انتخاب العضايلة مراقبًا عامًا للإخوان المسلمين في الأردن «حماس»: الفصائل أعادت التموضع في كل مكان بغزة ولي العهد السعودي يلتقي رئيس الإمارات في الخُبر زعيم كوريا الشمالية يشرف على اختبار «باليستي» بتكنولوجيا جديدة الهناندة: 2 مليون معاملة منجزة في مراكز الخدمات الحكومية بـ3 سنوات وزير الداخلية : طبيعة وحجم التهريب يؤكد ان لللمهربين هدف ابعد من مالي أبو السعود يتوج ببرونزية بطولة آسيا للجمباز والخالدي يتأهل إلى النهائي القطاع الصناعي يطمح إلى زيادة حصة منتجاته بالسوق المحلية إعلام عبري: تفكك "كابينت الحرب" أقرب من أي وقت مضى ما الذي قاله النجم المصري محمد أبو تريكة عن حرب غزة؟ أبو تريكة: بطولات الرجال في غزة لم تحدث في تاريخ الحروب من قبل وزارة الخارجية النمساوية: سنصرف تمويلا للأونروا من جديد الشقيقان زيد وتيماء أبو يمن يتأهلان إلى نصف نهائي تصفية غرب آسيا «كتائب القسام» تعلن قتلها 15 جندياً إسرائيلياً شرق رفح جنرال إسرائيلي سابق: "إسرائيل" لم تتمكن من الفوز في أيّ حرب منذ العام 1967

أقل من 10 آلاف أدوا العشاء والتراويح بالمسجد الأقصى في أول ليلة من رمضان

أقل من 10 آلاف أدوا العشاء والتراويح بالمسجد الأقصى في أول ليلة من رمضان
القلعة نيوز:

قال خطيب المسجد الأقصى عكرمة صبري، إن سلطات الاحتلال الإسرائيلية حوّلت مدينة القدس، والمسجد الأقصى وأبوابه إلى ثكنة عسكرية منذ بدء العدوان على غزة، الذي يتواصل لليوم الـ 157.

وأضاف في تصريحات، الاثنين، أن الاحتلال الإسرائيلي يعكّر باستمرار أجواء العبادة في المسجد الأقصى، وبالأخص خلال شهر رمضان من خلال فرض تشديدات تحول دون وصول أعداد كبيرة من المصلين إلى المسجد.

عكرمة، أكد على أن عدد المصلين في صلاتي العشاء والتراويح داخل المسجد الأقصى في الليلة الأولى من شهر رمضان المبارك "لم يتجاوز الـ 10 آلاف" بسبب التشديدات الإسرائيلية.

المستشار الإعلامي لمحافظة القدس الشريف معروف الرفاعي، قال الأحد، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي منعت المصلين القادمين من الضفة الغربية المحتلة، من دخول المسجد الأقصى لأداء صلاتي العشاء والتراويح.

وأوضح الرفاعي، أن سلطات الاحتلال سمحت فقط لأهالي القدس بالدخول للحرم القدسي الشريف من بوابتي المجلس والحديد شرط أن يتجاوز عمر المصلي 45 عاما وتعرضت لهم بالقمع، وكذلك وصلت 7 حافلات تضم بين 350 و400 من فلسطينيي 1948.

وبتقدير الرفاعي فإن عدد مصلي العشاء والتراويح مساء الأحد داخل المسجد الأقصى محدود، وقال إن عدد المصلين خارج المسجد الأقصى أكثر من مؤدي الصلاة داخل أسواره.

وقال المسؤول، إنّ قوات الاحتلال الإسرائيلي قامت بإجراءات تضييق على دخول المصلين للمسجد الأقصى.

وأشار إلى أن أعدادا كبيرة أدت صلاتي العشاء والتراويح خارج أسوار المسجد الأقصى بسبب الإجراءات التي تقوم بها قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وكان مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، قال في بيان الثلاثاء، 6 آذار/مارس 2024، إنّ إسرائيل ستسمح للمصلين بدخول المسجد الأقصى خلال الأسبوع الأول من شهر رمضان بعدد مماثل لما كان عليه الحال في السنوات السابقة، دون أن يعطي عددا محددا.