شريط الأخبار
وزير الخارجية يلتقي مسؤولا في المجموعة البرلمانية للحزب الديمقراطي الاشتراكي 34388 شهيدا في غزة 72% منهم أطفال ونساء وكبار سن اجتماع عربي لتنسيق المواقف اتجاه الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة وزير الخارجية: الكارثة الإنسانية في قطاع غزة تتفاقم دون حلول واضحة المعالم الأمن يحذر من عدم الاستقرار الجوي الأشغال: بدء العمل بصيانة الطريق الصحراوي من القويرة إلى جسر الاتحاد قريبا بدء التشغيل التجريبي لمصنع إيكونست المتخصص بإعادة التدوير الخارجية تتابع مقتل مواطن أردني في روسيا فجر اليوم الحاج توفيق: قطاع التجارة والخدمات حجر الأساس في الاقتصاد الوطني اللقاءات الملكية بالمواقع الأثرية ... رسائل تأكيد بأن الأردن إرث للإنسانية ومتحف حضاري مفتوح - صور تقرير إلانجازات يحدد أولويات التحديث الاقتصادي التي سيتم إنجازها العام الحالي حالة من عدم الاستقرار تؤثر على المملكة وتحذيرات من تشكل السيول دائرة عمان الثالثة ومرشحون قادمون بقوّة وتنافس كبير والثقل العشائري هو الأبرز المرشح الشيخ أيمن البدادوة.. يبعثر اوراق الدائرة الأولى وشعبيته في ارتفاع 6 اسئلة عن المقابر الجماعية في غزة تضم مئات الجثث .. وهل هناك مقابر لم تكتشف بعد ؟؟ وفاة 7 اشخاص واصابة 32 بحوادث سير في المملكه امس شركة أمن بحري: رصد 3 صواريخ قرب شواطئ المخا باليمن طلاب يغلقون مداخل جامعة سيانس بو في باريس مشروب الشيا والليمون: حلاً معجزيًا للتحكم في الشهية السعودية تحذر من شركات الحج الوهمية وتؤكد أنه لا حج إلا بتأشيرة حج

فوائد القهوة في الوقاية من تكرار مرض خطير

فوائد القهوة في الوقاية من تكرار مرض خطير
القلعة نيوز:
في عالمنا الحالي، تُعتبر القهوة المشروب الصباحي الأساسي لمعظم الأشخاص، حيث تُعتبر منبهًا فعّالًا وتتمتع بمذاق لذيذ ورائحة منعشة.

وفي خبر مشجع، كشفت دراسة حديثة أن الأشخاص الذين عانوا من سرطان الأمعاء وكانوا يتناولون من 2 إلى 4 فناجين من القهوة يوميًا كانوا أقل عرضة لعودة المرض، وبالتالي أقل عرضة للوفاة بسبب هذا المرض الذي يودي بحياة آلاف الأشخاص سنويًا في بريطانيا.

وتشير الدراسة إلى أن الأشخاص الذين استهلكوا كميات معتدلة من القهوة كانوا أيضًا أقل عرضة للوفاة لأي سبب، مما يشير إلى أن القهوة قد تكون مفيدة بشكل خاص للأشخاص الذين يعانون من سرطان الأمعاء، الذي يُعتبر ثاني أكبر سرطان قاتل في المملكة المتحدة.

وأظهرت الدراسة التي أجريت على 1719 مريضًا بسرطان الأمعاء في هولندا أن تناول كميات معتدلة من القهوة كان له تأثير إيجابي على تقليل احتمالات تكرار المرض. وكلما زادت كمية شرب القهوة، زادت فرص البقاء على قيد الحياة.

تشير رئيسة الفريق البحثي، الدكتورة إلين كامبمان، إلى أن هذه الدراسة تعتبر واعدة لأنها تشير إلى فوائد القهوة في تقليل احتمالات عودة سرطان الأمعاء، مع التأكيد على ضرورة إجراء المزيد من الأبحاث لفهم الآليات العلمية وراء هذا التأثير بشكل أفضل.

بالإضافة إلى ذلك، يشير البروفيسور مارك جونتر، المؤلف المشارك للدراسة، إلى أهمية المزيد من الأبحاث لفهم كيفية تأثير القهوة على تشخيص سرطان الأمعاء والبقاء على قيد الحياة، ويشدد على أن هذه الدراسة تُعتبر خطوة مهمة نحو فهم أفضل لفوائد القهوة في مجال الصحة العامة.

بالتالي، يُشجع الأشخاص الذين يُعانون من سرطان الأمعاء على التفكير في تضمين كوبين إلى أربعة من القهوة يوميًا كجزء من نظامهم الغذائي، مع الحرص على المتابعة مع الطبيب المعالج لتقييم فوائد القهوة بالنسبة لحالتهم الصحية بشكل محدد.