شريط الأخبار
الملك ينعم بأوسمة على مؤسسات وشخصيات وطنية بمناسبة عيد الاستقلال الثامن والسبعين الملك يرعى احتفال الاستقلال في قصر الحسينية رئيس مجلس الأعيان يهنئ بعيد الاستقلال الدول الـ7 الكبرى: على "إسرائيل" الإفراج عن أموال السلطة بوريل: أوامر محكمة العدل الدولية ملزمة لجميع أطرافها هبوط اضطراري لطائرة ركاب إيرانية خلال رحلة داخلية روما: سنستأنف تمويل "أونروا" بمساعدات لغزة بسبب "صورة خاطئة".. برلماني مصري يعتزم مقاضاة الاحتلال الكويت تدعو لإلزام الاحتلال بوقف عدوانه على رفح الهندي يتوج بالميدالية الذهبية ببطولة العالم لألعاب القوى صحيفة التايمز اللندنية : أول ملهى ليلي في السعودية إعلام إيراني: محمد بن سلمان يقبل دعوة مخبر لزيارة طهران مقررة أممية: إسرائيل لن توقف جنونها حتى يقوم المجتمع الدولي بوقفه افتتاح مركز صحي نزال الأولي ...ولكن استئناف مفاوضات غزة .. ومقترحات جديدة بوساطة مصر وقطر الصفدي يُهنئ الملك وولي العهد بعيد الاستقلال ارتفاع حصيلة العدوان على غزة إلى 35903 شهداء و80420 مصابا ولي العهد: حفظ الله الأردن آمنًا مستقرًا وزراء مالية السبع الكبرى: على إسرائيل الإفراج عن أموال السلطة الفلسطينية المحتجزة الأردن يشارك اجتماعات الدورة (77) لجمعية الصحة العالمية

قرار إسرائيلي بإخلاء عائلات من منازلها في حي الشيخ جراح بالقدس لصالح المستوطنين

قرار إسرائيلي بإخلاء عائلات من منازلها في حي الشيخ جراح بالقدس لصالح المستوطنين

القلعة نيوز- أصدرت محكمة الصلح التابعة للاحتلال الإسرائيلي اليوم الاثنين، قرارا يقضي بإخلاء عائلات دياب من منازلها في حي الشيخ جراح في مدينة القدس المحتلة.

وأمهلت محكمة الاحتلال العائلات الثلاثة والمكونة من 17 شخصا، حتى منتصف تموز المقبل، لتنفيذ قرار الإخلاء، مع إمكانية الاعتراض عليه خلال شهرين.
وقال عضو لجنة الدفاع عن حي الشيخ جراح وصاحب المنزل صالح دياب في بيان، إن العائلة فوجئت اليوم بقرار من قاضي محكمة الصلح، يقضي بإخلائها من منازلها لصالح المستوطنين، لافتا الى أن جلسة كانت قد عقدت نهاية أيار الماضي، لبحث طلب إخلاء العائلة، وحينها ابلغ القاضي محامي المستوطنين أن "قضية منازل الشيخ جراح تتداول في المحكمة العليا"، لكن الأخير طالب من القاضي البت في القضية.
ولفت دياب، الى أن القاضي أمهل محامي العائلة ومحامي المستوطنين 4 شهور للرد على الادعاءات، واليوم اصدر القرار بشكل مفاجئ.
وأضاف، أن العائلة تعيش في المنازل منذ أكثر من 50 عاماً، وبدأت صراعها في المحاكم لإثبات حقها منذ عام 2009، بعد تسلمها البلاغات القضائية.
وتدعي الجمعيات الاستيطانية ملكية الأرض لليهود المقام عليها عقارات الأهالي في حي "كرم الجاعوني" في الشيخ جراح وتم تسجيلها لهم عام 1972.
-- (بترا)