شريط الأخبار
باجتماع حاشد ... شيوخ ووجهاء قبيلة زبيد يعلنوا زينب الزبيدي مرشح إجماع القبيلة لخوض الانتخابات البرلمانية المقبلة. مندوبا عن جلالة الملك وسمو ولي العهد :العيسوي يعزي قبيلة بني صخر /عشيرةالفايز/ الحياصات تكتب : رؤية سمو الأمير الحسين نحو المستقبل* منظمة إسرائيلية: ارتفاع غير مسبوق في عدد رافضي الخدمة بالجيش تراجع الإسترليني مقابل الدولار واليورو مسؤول أممي يحذر من خطورة تقويض السلطة الفلسطينية طاقم حكام عماني لمباراة المنتخب الوطني أمام طاجكستان عقوبات بحق نائب فرنسي رفع علم فلسطين داخل البرلمان البرلمان التركي يدعو مجلس الأمن لاجتماع طارئ عشيش يتأهل لدور الـ8 بتصفيات أولمبياد باريس 2024 بالملاكمة الشوبكي يشارك بندوة المتقاعدين العسكريين والمشاركة في العملية السياسية ومنظومة تحديث العمل السياسي السفيرة الرواندية في المملكة تزور مدينة الموقر الصناعية الروابدة: الهاشميون صاغوا حكاية وطن وصنعوا مجدا خدمة الترخيص المتنقل للمركبات في اربد غداً العضايلة يترأس الوفد الأردني في اجتماع كبار المسؤولين لمنتدى التعاون العربي الصيني افتتاح مركز التدريب الاقليمي للنظام الآلي لتخليص البيانات الجمركية اجتماع عربي إسباني في مدريد لبحث جهود وقف العدوان الإسرائيلي على غزة اتفاقية تعاون ثنائي لإنشاء مركز حضاري بين مجتمعي وأوقاف الضحيان على هامش معرض إينا 2024″ بالرياض . الاتحاد الأوراسي الاقتصادي يحتفل بمرور 10 أعوام على تأسيسه.. ما هي إنجازاته؟ أزمة خطيرة تؤجل ظهور مبابي مع ريال مدريد

اقليم البترا تبحث عن حلول لأزمة السياحة .. والبريزات: تأثرنا

اقليم البترا تبحث عن حلول لأزمة السياحة .. والبريزات: تأثرنا

القلعة نيوز - نظمت سلطة إقليم البترا التنموي السياحي، اليوم الاثنين في عمان، جلسة نقاشية لإيجاد حلول للأزمة التي يتعرض لها القطاع السياحي في البترا، واستحداث برامج سياحية جديدة تستهدف الجامعات الأوروبية.


وترأس الجلسة، رئيس مجلس المفوضين الدكتور فارس البريزات، بحضور نائبه مفوض المحمية والسياحة الدكتور إسماعيل أبو عامود، ومفوض البنية التحتية والاستثمار المهندس حمزة العلياني، وعدد من المدراء المعنيين في السلطة، و30 ممثلا لشركات ومكاتب السياحة والسفر والخطوط الجوية الملكية الأردنية، والخطوط الجوية التركية.

وقال البريزات، إن الظروف المحيطة أثرت على القطاع السياحي في المملكة، وكان تأثيرها على البترا كبيرا نظراً لاعتمادها بشكل أساسي على السياحة الأجنبية (غير الأردنية وغير العربية) كما أنها أساس السياحة في المملكة.

وأضاف أن السلطة تعمل بتشاركية مع جميع الجهات الحكومية والخاصة، لإيجاد حلول على أرض الواقع لإعادة تنشيط الحركة السياحية في البترا، واستهداف أسواق سياحية جديدة وتوفير منتجات ملائمة لتلك الأسواق.

وأشار البريزات إلى أن السلطة تعكف على إطلاق برنامج تسويقي تجريبي لاستهداف الجامعات الأوروبية ومجتمعاتها لزيارة البترا خلال الفترة المقبلة، بدءًا من الشهر المقبل وخلال فترة الصيف، بما يسهم في تنشيط الحركة السياحية في البترا.

يشار إلى أن، السلطة تعمل على تطوير الواقع السياحي في البترا من خلال إيجاد منتجات سياحية ومسارات سياحية، وإيجاد برامج تُسهم في جذب الزوار، إضافة إلى إطالة أمد إقامتهم لتنشيط الواقع الاقتصادي والتجاري في المنطقة، وتعزيز حضور البترا على خارطة السياحة العالمية.