شريط الأخبار
الهيئة المستقلة للانتخاب تحيل قضيتي تأثير على إرادة الناخبين بالمال للإدعاء العام عبيدات: طلبنا برامج تقنية من المجلس الأعلى للتعليم العالي لاعتمادها في خططنا الدراسية بالعام المقبل تعيين علاء الشبيلات مديرا عاما لهيئة تنظيم النقل البري و قبول استقالة مدير عام المركز الوطني للبحوث الزراعية الدكتور نزار حداد. اهم قرارات مجلس الوزراء في جلسته المنعقدة اليوم الاتحاد الأردني لكرة القدم يصادق على بطولات الاتحاد لموسم 2025/2024 تعرف على اسعار الذهب محليا الدبعي يقدم إستقالته من صحيفة "الرأي" الملخص اليومي لحجم تداول الأسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الثلاثاء .. تفاصيل التعليم العالي : منح دراسية للأردنيين في ماليزيا عاجل الامن العام : حبس 3 شهور وغرامة 25 الف دينار لمن ينشر هذه الصور والفيديوهات ترقية زهير إزمقنا لمنصب المدير التنفيذي لإدارة المشتريات وسلاسل التوريد في شركة أمنية يزن النعيمات يفسخ عقده مع الأهلي القطري الجرائم الالكترونية تحذر من نشر فيديوهات أو معلومات عن المداهمات الأمنية الأخيرة الإمارات تتضامن مع الأردن وتعزي بضحايا حادث الشاحنات إلى غزة هكذا علق طلبة التوجيهي على امتحان التربية الاسلامية اليوم أورنج الأردن تمكن الشباب من تشكيل مستقبلهم المهني من خلال رعاية والمشاركة في معارض التوظيف في عدد من الجامعات الأردنية التربية تنشر أسئلة امتحان التربية الإسلامية للتوجيهي اليوم رئيس مجلس الأعيان: الاردن سيبقى عصيا على قوى الشر والظلام عمرها أكثر من 100 عام.. هدية بيكهام لميسي في عيد ميلاده الـ37! فوز سنينة كسرةٌ من روح -قصص من قلب الغربة

7 خطوات افعلها فوراً عند سرقة هاتفك

7 خطوات افعلها فوراً عند سرقة هاتفك

القلعة نيوز- أصبح الهاتف الذكي جزءا أساسيا في حياة الأفراد وأهميته لا تتوقف فقط عند كونه أداة للتواصل مع الآخرين، بل أصبحت الهواتف الذكية في عصرنا اليوم مزودة بالعديد من المزايا والخصائص التي تدعم حفظ الصور والبيانات الشخصية والعملية بل يمكننا خلاله أيضا الاطلاع على ما يحدث حول العالم لحظة بلحظة، كما أنه بفضل التطور التكنولوجي فإن وسائل الدفع تطورت بشكل إلكتروني، لكن ما يجعل الأمر خطيرا في حال تعرض هاتفك للسرقة هو تعرض جميع تلك البيانات للضياع أو السرقة.


الأهم من ذلك أنه في حال تعرض هاتفك الشخصي للضياع أو السرقة عليك أن تهدأ أولا لكي تحسن التصرف وتتبع الخطوات الصحيحة لحماية بياناتك الشخصية من السرقة والتعرض للابتزاز من قبل السارق، وعبر المقال التالي نستعرض لك أهم الخطوات بالترتيب التي عليك اتباعها لحماية بياناتك واسترداد هاتفك مرة أخرى.

هل يمكن استرجاع الهاتف المسروق؟
لعل أول تساؤل يخطر ببالك هو الطريقة التي يمكنني خلالها العثور على هاتفي المفقود، وذلك من خلال تتبع الجهاز ومعرفة الطريقة الأفضل لاسترداده، ولتحديد موقع الهاتف المفقود عليك باتباع الخطوات التالية:

اتصل بالجهاز على الفوز
يتواجد تطبيق "Find My" من Apple والذي يمكن المستخدم من معرفة موقع هاتفه بتشغيل إنذار عالٍ، وفي حال وجدت هاتفك مغلق كل ما عليك فعله استخدام الميزة الموجودة في هاتف آبل من أجل غلقه ومنع السارق من التحكم في الهاتف أو سرقة البيانات، وذلك من خلال استخدام جهاز مختلف قم بتسجيل الدخول إلى حساب iCloud الخاص بك باستخدام معرف Apple الخاص بك ثم قم بتمكين ميزة Find My iPhone. سيؤدي هذا تلقائيًا إلى تشغيل ميزة قفل التنشيط من Apple.

في حال كنت تمتلك جهاز أندوريد استخدم جهازًا مختلفًا لتسجيل الدخول إلى حسابك في Google وتمكين ميزة Find My بمجرد تسجيل الدخول، حدد "الجهاز الآمن" ثم قم بتعيين كلمة مرور جديدة لشاشة القفل.

قم بتغيير كلمات المرور الرئيسية
أولا يجب عليك أن تقوم بتمكين المصادقة الثنائية على جميع حساباتك، وببساطة تعتبر المصادقة الثنائية (2FA) إجراء أمني إضافي يتطلب رمزًا خاصًا يُستخدم لمرة واحدة، بجانب كلمة المرور للوصول لحسابك، وبطبيعة الحال يتعين عليك تغيير كلمات المرور لجميع حساباتك مثل البريد الإلكتروني، حسابات وسائل التواصل الاجتماعي، تطبيقات الخدمات المصرفية.

قم بحظر بطاقتي SIM وIMEI
لا تسهل المهمة على المجرمين وتمكنهم من فرض رسوم على المكالمات والبيانات باستخدام هاتفك، ولكي تتجنب ذلك قم بالاتصال بمزود خدمة الهاتف الخاص بك وأخبره أن بطاقة SIM الخاصة بك قد فقدت، في حال كنت تستخدم AT&T، فيمكنك تسجيل الدخول إلى حسابك والإبلاغ عن الهاتف المسروق.

قم بإلغاء تفعيل أي بطاقات ائتمان مرتبطة بآبل أو جوجل بلاي
هذه الخطوة رغم أن الأغلب يغفل عنها لكنها في غاية الأهمية كونها تمنع اللصوص من محاولة الوصول لحسابك، لذا تعد من أولى الخطوات التي عليك فعلها عقب غلق هاتفك، وثم الاتصال بالبنك الذي تتعامل معه واطلب منه إلغاء بطاقات الائتمان المرتبطة بهاتفك المسروق.

تقديم تقرير للشرطة
بالتأكيد لا تغفل عن تقديم تقرير يفيد تعرضك للسرقة مع ذكر الوقت والآلية للحدث، ونوع الهاتف وطرازه والرقم التسلسلي لهاتفك IMEI، MEID، أو ESN، و آخر موقع معروف لهاتفك باستخدام ميزة "العثور على جهازي".

مسح البيانات المتواجدة على الهاتف
نعيد التذكير بهذه الخطوة نظرا لأهميتها كل ما عليك هو استخدام تطبيق "Find My". اتبع المطالبة بقفل هاتفك، ولكن بعد ذلك اختر خيار "مسح الهاتف".

امسح الجهاز من حسابك
بعد خطوة مسح البيانات من على الهاتف، احرص على إزالة تسجيل الهاتف على حساباتك بغرض فضل هاتفك المسروق من الوصول لأي معلومة أو بيانات شخصية عنك، وفي حال كنت تمتلك آبل اتبع الآتي:

انتقل إلى icloud.com - find.
استخدم معرف Apple الخاص بك لتسجيل الدخول إلى حساب iCloud الخاص بك.
اضغط فوق "جميع الأجهزة"، ثم اختر هاتفك من القائمة.
اضغط على "إزالة من الحساب".
أما في حال كنت تستخدم هاتف يعمل بنظام أندرويد فاتبع الآتي:

انتقل إلى لوحة تحكم حساب Google الخاص بك
اختر أيقونة "الأمان".
وابحث عن قسم "أجهزتك"، ثم حدد "إدارة جميع الأجهزة".
اختر الجهاز المسروق من القائمة، ثم حدد خيار "تسجيل الخروج" واضغط تم.

"سيدتي"