شريط الأخبار
الهيئة المستقلة للانتخاب تحيل قضيتي تأثير على إرادة الناخبين بالمال للإدعاء العام عبيدات: طلبنا برامج تقنية من المجلس الأعلى للتعليم العالي لاعتمادها في خططنا الدراسية بالعام المقبل تعيين علاء الشبيلات مديرا عاما لهيئة تنظيم النقل البري و قبول استقالة مدير عام المركز الوطني للبحوث الزراعية الدكتور نزار حداد. اهم قرارات مجلس الوزراء في جلسته المنعقدة اليوم الاتحاد الأردني لكرة القدم يصادق على بطولات الاتحاد لموسم 2025/2024 تعرف على اسعار الذهب محليا الدبعي يقدم إستقالته من صحيفة "الرأي" الملخص اليومي لحجم تداول الأسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الثلاثاء .. تفاصيل التعليم العالي : منح دراسية للأردنيين في ماليزيا عاجل الامن العام : حبس 3 شهور وغرامة 25 الف دينار لمن ينشر هذه الصور والفيديوهات ترقية زهير إزمقنا لمنصب المدير التنفيذي لإدارة المشتريات وسلاسل التوريد في شركة أمنية يزن النعيمات يفسخ عقده مع الأهلي القطري الجرائم الالكترونية تحذر من نشر فيديوهات أو معلومات عن المداهمات الأمنية الأخيرة الإمارات تتضامن مع الأردن وتعزي بضحايا حادث الشاحنات إلى غزة هكذا علق طلبة التوجيهي على امتحان التربية الاسلامية اليوم أورنج الأردن تمكن الشباب من تشكيل مستقبلهم المهني من خلال رعاية والمشاركة في معارض التوظيف في عدد من الجامعات الأردنية التربية تنشر أسئلة امتحان التربية الإسلامية للتوجيهي اليوم رئيس مجلس الأعيان: الاردن سيبقى عصيا على قوى الشر والظلام عمرها أكثر من 100 عام.. هدية بيكهام لميسي في عيد ميلاده الـ37! فوز سنينة كسرةٌ من روح -قصص من قلب الغربة

"الحوار الوطني في الأعيان" تلتقي وزير الشباب

الحوار الوطني في الأعيان تلتقي وزير الشباب
القلعة نيوز - التقت لجنة مبادرة الحوار الوطني الشبابي في مجلس الأعيان، برئاسة العين الدكتور أحمد علي العبادي، اليوم الثلاثاء، وزير الشباب محمد النابلسي، لبحث سبل تمكين الشباب وإشراكهم في العمل السياسي والحزبي وتفعيل دورهم بالمجتمع.
وقال العبادي، إن أمام الشباب مرحلة جديدة لمشاركتهم بالعمل السياسي والحزبي، لافتًا الى أن اللجنة تعمل على عقد لقاءات وتنظيم زيارات باستمرار إلى الجامعات والمحافظات بهدف الحوار المباشر والاستماع للشباب حول القضايا والتحديات التي تواجههم.
وأكد أن الشباب محط اهتمام ورعاية جلالة الملك وسمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد، ويحظون بدعمهما، مشيرًا إلى اتفاق اللجنة والوزير على تسمية ضابط ارتباط للتنسيق ومتابعة تنفيذ أنشطة وفعاليات اللجنة في المحافظات والمراكز الشبابية للقاء الشباب ومحاورتهم.
وقال إن نشر ثقافة الحوار بين الشباب لها دور مهم بدمج الشباب في المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية، مشيرًا إلى دور وزارة الشباب بمتابعة قضايا وتحديات الشباب كونها تعد المظلة والحاضنة لهم.
من جانبه، قال النابلسي، إن الوزارة ستشرع نهاية العام الحالي بوضع استراتيجية وطنية للشباب للأعوام المقبلة ترتكز في محاورها على مخرجات حوار وطني شبابي وبتشاركية مع جميع المؤسسات العاملة مع الشباب.
وأشار النابلسي إلى البرامج التدريبية التي نفذتها الوزارة في إطار التمكين السياسي للشباب، مؤكدا التشاركية مع وزارة الشؤون السياسية والهيئة المستقلة للانتخاب في تنفيذ برامج من شأنها تعزيز مشاركة الشباب في الحياة السياسية والحزبية.
وعرض ملامح خطة لتطوير مراكز الشباب وبرامجها وتمكين العاملين مع الشباب، لافتًا إلى مستجدات العمل في تطوير نواة المدن الرياضية في محافظات الكرك وجرش والبلقاء.
بدورهم، أكد الأعيان الحضور، مفلح الرحيمي، والدكتور ياسين الحسبان، والدكتور محمود أبو جمعة، وعيسى مراد، والدكتور عاطف الحجايا، والدكتورة ميسون العتوم، أهمية مشاركة الشباب بالأنشطة والفعاليات التي تسهم بمشاركتهم الفاعلة في المجتمع وانخراطهم في العمل السياسي والحزبي، ودعوا الى إيجاد مبادرات وبرامج ومشاريع تخدم الشباب وتدعم توجهاتهم.