شريط الأخبار
مصر.. مسؤول يتحدث عن أزمة تواجه القطاع الزراعي احتضان ستاد الأمير الحسن في إربد لمباراة الدور النهائي من بطولة كأس الأردن 5 حكام أردنيين يشاركون في دورة النخبة بالسعودية 2.6 مليار دولار اجمالي الدخل السياحي خلال الخمسة شهور الأولى من عام 2024 "إقبال ضعيف" على شراء الأجهزة الخلوية والساعات الذكية في عيد الأضحى 1168 طن خضار وفواكه وردت للسوق المركزي في اربد مصر تعزي الأردن في ضحايا حادث الشاحنات العسكرية بالأسمــاء ... محاكمات وقرارات إمهال مطلوبين للقضاء عاجل نتائج الشامل الدورة الربيعية يوم الإثنين المقبل شعلة جرش لا ينبغي ان تنطفئ .. المهرجان رسالة حضارية من الاردن للعالم ما سبب بروز العروق في اليدين؟.. اعرف السر المشمش: هل تناوله يسبب تهيج القولون؟ هل يهدد شرب الماء البارد صحتكِ؟ 5 عادات شائعة قد تصيبك بأمراض خطيرة.. احذرها مخاطر صحية تواجهنا خلال أيام الصيف الحارة.. اعرف طرق الوقاية التربية تصدر إرشادات ورسائل للمشتركين بامتحان الثانوية العامة 5 طرق للتخلص من الثلج المتراكم بالفريزر.. عشان تحافظى على أكلك الجغبير: مصانع أردنية تحصل على الاعتماد الأميركي للتصدير الى الولايات المتحدة كنده علوش تكشف: إصابتي بالسرطان استدعت أقسى أنواع العلاج ونزيفًا حادًا استمر شهرين سلمى المصري ترفض التعاون مع مكسيم خليل وتعلق على طلاق ديمة بياعة من تيم حسن

نصائح ذهبية للعناية بالبشرة في الكِبر...تعرفي عليها!

نصائح ذهبية للعناية بالبشرة في الكِبر...تعرفي عليها!
القلعة نيوز:
يمكن للمرأة التمتع ببشرة نضرة ومشرقة في الكِبر من خلال العناية السليمة بالبشرة من ناحية واتباع نمط حياة صحي يقوم على التغذية الصحية والمواظبة على ممارسة الرياضة من ناحية أخرى.

العناية السليمة
وأوضح فنان التجميل الألماني مارتن روبمان أنه مع التقدم في العمر تصير البشرة جافة وتقع فريسة للتجاعيد، لذا ينبغي العناية بالبشرة في الكِبر بواسطة كريم عناية يحتوي على مواد مرطبة مثل حمض الهيالورونيك أو الجليسرين.

كما ينبغي حماية البشرة من الأشعة فوق البنفسجية الضارة بواسطة كريم واق من الشمس ذي عامل حماية عال لا يقل عن 50، نظراً لأن الأشعة فوق البنفسجية تُلحق ضرراً بطبقة الكولاجين المسؤولة عن مرونة البشرة ومظهرها المشدود.

وأضافت روبمان أنه ينبغي أيضاً العناية باليدين بواسطة كريم يد مرطب وذي عامل حماية من الأشعة فوق البنفسجية، مع مراعاة عدم غسل اليدين بواسطة الصابون، وإنما بواسطة زيت مخصص لغسل اليدين.

وينبغي أيضاً العناية باليدين بشكل مكثف من حين إلى آخر من خلال تدليك اليدين بواسطة زيت مرطب مثل زيت اللوز أو زيت الزيتون أو زبدة الشيا، مع ارتداء قفازات قطنية طوال الليل للتمتع ببشرة ناعمة كالحرير.

نمط حياة صحي
ومن جانبها، أكدت الدكتورة ماريون مورس-كاربي على أهمية اتباع نمط حياة صحي للحفاظ على جمال البشرة في الكِبر، موضحة أن نمط الحياة الصحي يرتكز على التغذية الصحية والمواظبة على ممارسة الرياضة والأنشطة الحركية.

وأوضحت طبيبة الأمراض الجلدية الألمانية أنه ينبغي تناول الأغذية الغنية بفيتامين C مثل الخضروات والفواكه والزنك مثل الفول السوداني، حيث تساعد هذه الأغذية الجسم على إنتاج الكولاجين. وينبغي أيضاً إمداد البشرة بفيتامين D، الذي يعمل على تجديد خلايا البشرة.

وتتمثل مصادر فيتامين D في التعرض لأشعة الشمس والأسماك البحرية الغنية بالدهون مثل السلمون والماكريل.

ومن المهم أيضاً ترطيب البشرة من الداخل، وذلك من خلال شرب السوائل، لا سيما الماء، على نحو كاف، أي بمعدل لترين ونصف إلى ثلاثة لترات.

وإلى جانب التغذية الصحية، ينبغي أيضاً ممارسة رياضات قوة التحمل مثل المشي والسباحة وركوب الدراجات الهوائية، حيث تعمل هذه الرياضات على تنشيط الدورة الدموية وإمداد الخلايا بالأوكسجين، ما يمنح البشرة مظهراً نضراً.

ومن المهم أيضاً أخذ قسط كاف من النوم والبعد عن التوتر النفسي، مع الإقلاع عن التدخين وشرب الخمر، وذلك للحد من فرص ظهور التجاعيد.