شريط الأخبار
الهيئة المستقلة للانتخاب تحيل قضيتي تأثير على إرادة الناخبين بالمال للإدعاء العام عبيدات: طلبنا برامج تقنية من المجلس الأعلى للتعليم العالي لاعتمادها في خططنا الدراسية بالعام المقبل تعيين علاء الشبيلات مديرا عاما لهيئة تنظيم النقل البري و قبول استقالة مدير عام المركز الوطني للبحوث الزراعية الدكتور نزار حداد. اهم قرارات مجلس الوزراء في جلسته المنعقدة اليوم الاتحاد الأردني لكرة القدم يصادق على بطولات الاتحاد لموسم 2025/2024 تعرف على اسعار الذهب محليا الدبعي يقدم إستقالته من صحيفة "الرأي" الملخص اليومي لحجم تداول الأسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الثلاثاء .. تفاصيل التعليم العالي : منح دراسية للأردنيين في ماليزيا عاجل الامن العام : حبس 3 شهور وغرامة 25 الف دينار لمن ينشر هذه الصور والفيديوهات ترقية زهير إزمقنا لمنصب المدير التنفيذي لإدارة المشتريات وسلاسل التوريد في شركة أمنية يزن النعيمات يفسخ عقده مع الأهلي القطري الجرائم الالكترونية تحذر من نشر فيديوهات أو معلومات عن المداهمات الأمنية الأخيرة الإمارات تتضامن مع الأردن وتعزي بضحايا حادث الشاحنات إلى غزة هكذا علق طلبة التوجيهي على امتحان التربية الاسلامية اليوم أورنج الأردن تمكن الشباب من تشكيل مستقبلهم المهني من خلال رعاية والمشاركة في معارض التوظيف في عدد من الجامعات الأردنية التربية تنشر أسئلة امتحان التربية الإسلامية للتوجيهي اليوم رئيس مجلس الأعيان: الاردن سيبقى عصيا على قوى الشر والظلام عمرها أكثر من 100 عام.. هدية بيكهام لميسي في عيد ميلاده الـ37! فوز سنينة كسرةٌ من روح -قصص من قلب الغربة

التراث السلطي يضيء فضاءات اللويبدة

التراث السلطي يضيء فضاءات اللويبدة

القلعة نيوز - نظمت دائرة المرافق والبرامج الثقافية في أمانة عمان الكبرى، مساء اليوم الخميس، بالتعاون مع فعاليات من مدينة السلط، يومًا تراثيًا ثقافيًا سلطيًا في ميدان (دوار) باريس في عمان، وسط حضور كثيف، وأجواء عابقة بالتراث الأردني والسلطي، على أنعام أغان وأهازيج وطنية.


وأقيم اليوم التراثي الثقافي، الذي يمثل عراقة مدينة السلط بالتعاون مع هيئات المجتمع المدني وجمعيات خيرية في السلط، بمناسبة احتفالات المملكة بذكرى الاستقلال وفي غمرة الاحتفالات الوطنية باليوبيل الفضي لتولي جلالة الملك عبد الله الثاني سلطاته الدستورية.

وتضمن اليوم التراثي، فقرات، كان أبرزها، عرضًا لأزياء المرأة السلطية بمختلف مناطق البلقاء، وتمرينًا لتهديب الشماغات.

وتذوق الحضور أطيب المأكولات الشعبية التراثية في مدينة السلط، وعرضًا للحرف اليدوية التقليدية من صنع أبناء وبنات المدينة وغيرها من فقرات منوعة لجميع أفراد العائلة.

ويأتي تنظيم هذا اليوم التراثي، ضمن نهج دائرة المرافق والبرامج الثقافية، الذراع الثقافي لأمانة عمان الكبرى، لإحياء التراث الأردني العريق، الذي يشمل تنظيم مثل هذه الأيام التراثية دوريًا بما يغطي مختلف مدن ومناطق الأردن.