شريط الأخبار
تحذيرات من ارتفاع الحرارة.. والموجة مستمرة للإثنين بالأسماء...إحالة الكايد للتقاعد .. وتعيين ملحقين دبلوماسيين الفحص الانتخابي الذاتي فايز شبيكات الدعجه الملك يعود إلى أرض الوطن الملك يخاطب العالم عبر قمة مجموعة السبع بايطاليا : لقد فشلنا في تحقيق الحل الوحيد الذي يضمن أمن الفلسطينيين والإسرائيليين والمنطقة والعالم مفتي البادية الشمالية يقود جاهة النقيب انور عبد الله الرياحي إلى عشيرة الغش الشرفات - صور + فيديو الدفاع المدني: 354 حادث إطفاء وحرائق أعشاب خلال 24 ساعة أكثر من 11 ألف طلب اعتراض على جداول الناخبين الأولية جمع 150 كغم نفايات بالحملة الـ12 لتنظيف جوف البحر في منطقة الشاطئ الجنوبي بالعقبة شاهد بالصو ر والفيديو :للمرة الاولى في السعودية : طائرات بدون طيار تلاحق مخالفي أنظمة الحج أجواء جافة وحارة في معظم المناطق حتى الاثنين القلعة نيوز" تشارك الجيش العربي / الخميس / للمرة الثالثه على التوالي في انزال جوي فوق قطاع غزة للمرة الثالثة.. ( صور ) الانزالات الجوية الاردنيه الانسانيه الى غزة :ارتفع عددها اليوم الى 105 اضافة الى 260 انزالا بمشاركة دولية ( صور) تصل إلى 72 درجة.. الصحة السعودية تحذر الحجاج بشأن الطقس الانتخابات النيابيه : اكثرمن 11 الف اعتراض حتى اليوم على جداول الناخبين والاعتراضات مستمره معالي الشيخ فيصل الحمود المالك الصباح يهنيء الحجايا المركزي الأردني يُثبت أسعار الفائدة على أدوات السياسة النقدية إرادتان ملكيتان بالسفيرين غنيمات والشبار إرادة ملكية بتعيين الشعلان أمينًا عامًا للمجلس الاقتصادي والاجتماعي إعادة تشكيل هيئة امناء مؤسسة الحسين للسرطان برئاسة الأميرة غيداء طلال

بسبب "صورة خاطئة".. برلماني مصري يعتزم مقاضاة الاحتلال

بسبب صورة خاطئة.. برلماني مصري يعتزم مقاضاة الاحتلال
القلعة نيوز:
قال الإعلامي المصري والنائب بمجلس الشيوخ (الغرفة الثانية النيابية)، محمد شبانة، إنه يعتزم مقاضاة "إسرائيل" عقب ترويج صورة له بالخطأ باعتباره قائدا بكتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس الفلسطينية.

وأفادت قناة القاهرة الإخبارية الخاصة، مساء الجمعة بأن " (وسائل إعلام ومنصات) إسرائيلية نشرت صورة الصحفي المصري محمد شبانة على أنه قائد لواء رفح بكتائب القسام، عقب إعلان فشل محاولة اغتيال ضده خلال هجوم رفح".

وخلال الساعات الماضية، راجت بـ"وسائل إعلام عبرية وحسابات إسرائيلية على مواقع التواصل الاجتماعي، بطاقات لقادة القسام المطلوبين تضمنت صورة للإعلامي المصري محمد شبانة، باعتباره قائد لواء حماس برفح".

وقال شبانة لـ"القاهرة الإخبارية"، إن "أحدا أرسل له تلك الصورة المتداولة، ورغم أنه صحفي معروف ونائب بالبرلمان، إلا أن هذا يدل على حالة التضليل الذي يمارسه هذا الكيان والارتباك".

ونقلت صحيفة اليوم السابع المصرية الخاصة عن "شبانة" قوله: "سأقاضى إسرائيل، وآخذ تعويض لصالح القضية الفلسطينية وسأوكل القضية إلى المحامي المصري الدولي خالد أبو بكر".

وفي 7 مايو/ أيار الجاري، سيطرت "إسرائيل" على الجانب الفلسطيني مع معبر رفح الحدودي مع مصر، وردت القاهرة برفض التنسيق مع "تل أبيب" بشأن المعبر، واتهامها بالتسبب في كارثة إنسانية بالقطاع.

وخلفت حرب الاحتلال الإسرائيلي على غزة أكثر من 116 ألف فلسطيني بين شهيد وجريح، معظمهم أطفال ونساء، وحوالي 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة أطفال ومسنين.