شريط الأخبار
النائب السابق غازي المقيبل السرحان يستقبل جموعا غفيرة من أبناء البادية الشمالية - صور مساعده.. يكتب: العطاء وأثره على المجتمع: جائزة الحسين أنموذجًا ولي العهد يهنئ بإدراج أم الجمال على لائحة التراث العالمي الملك وبايدن يبحثان وقف إطلاق النار وإنهاء الأزمة الإنسانية في غزة الأونروا: 9 من كل 10 فلسطينيين في غزة نزحوا قسرا وزير السياحة: حملات تسويقية وفعاليات كبيرة مرتقبة لجذب السياح والمستثمرين إلى موقع أم الجمال إدراج دير القديس هيلاريون في غزة على قائمة التراث العالمي المهدد بالخطر هاريس بعد محادثات مع نتنياهو: "لن أصمت" نفاع : عزم يدعم وبقوة قياداتة وأعضاءه ويؤكد ان الاجماع العشائري محط تقدير واحترام اليونسكو تدرج موقع أم الجمال الأثري على قائمة التراث العالمي مقتل جندي إسرائيلي جنوبي قطاع غزة مجلس الأمن يبحث الجمعة الوضع الإنساني في غزة العمل الإسلامي يكمل قائمته في عمان الثانية وفاة القيادي الإسلامي والنائب الأسبق إبراهيم الخريسات أجواء صيفية عادية في أغلب المناطق اليوم وحارة نسبيا غدا أسعار الذهب تنخفض محليا أوباما يدعم ترشيح كامالا هاريس للبيت الأبيض إدراج موقع أم الجمال الأثري على قائمة التراث العالمي لليونسكو تخريج دورة القادة أمام الإعلام والمتحدثين الرسميين في معهد تدريب الإعلام العسكري الاتصال الحكومي تواصل برنامج "تفاصيل" بزيارة الكورة

مصرف عالمي يتوقع وصول الذهب إلى هذا المستوى المرتفع في الأشهر القادمة

مصرف عالمي يتوقع وصول الذهب إلى هذا المستوى المرتفع في الأشهر القادمة
القلعة نيوز:
كشف الرئيس العالمي لأبحاث السلع في سيتي جروب (NYSE:C) عن أن التراجع الأخير في أسعار الذهب سيكون مؤقت، حيث سيقوم بنك الاحتياطي الفيدرالي بإجراء تخفيضات متعددة في أسعار الفائدة مما سيدفع أسعار الذهب إلى 3000 دولار في الأشهر الـ 12 المقبلة.

من ناحية أخرى، وإذا كنت مهتم بتحقيق عوائد قوية من الاستثمار في الذهب تتجاوز مكاسب السوق وتجعلك متفوقًا عليه، هناك أداة واحدة تمكنك من ذلك وهي إنفستنغ برو - InvestingPRO. فأسهم شركات الذهب التي تتحرك مع سعر المعدن الأصفر قد تكون خيارًا مناسبًا في هذه الحالة مع بيانات برو الحصرية بالذكاء الاصطناعي التي تمكنك من تحديد وجهة أسهم هذه الشركات.. اشترك بخصم يصل إلى 40% دفعة واحدة باستخدام كود خصم SAPRO2 عبر هذا الرابط!

وفي مقابلة مع تلفزيون بلومبرج في وقت سابق من يوم الجمعة، سُئل ماكس لايتون عن مدى تركيز فريقه على دور الدولار في أسواق المعادن، بما في ذلك التأثير المحتمل لمسار سعر الفائدة.
قال لايتون: "من المتوقع أن يتم تخفيض أسعار الفائدة خمس مرات من بنك الاحتياطي الفيدرالي هذا العام، وسيكون هذا بالتأكيد، كما نعتقد، هو الذي سيدفع الذهب إلى الصعود".

يعتقد سيتي جورب أن الذهب هو الأصل الأكثر استفادة من هذا النوع من التحرك في أسعار الفائدة. وقال لايتون: "سوف نصل إلى 3000 دولار للأوقية على مدى الأشهر الـ 12 المقبلة".

وعندما سئل لايتون عن التسعير الكامل للسوق لخفض واحد فقط لسعر الفائدة هذا العام، وكيف سيؤثر ذلك على أسعار الذهب، أقر لايتون أن هذا سيؤدي بالضرورة إلى كبح توقعاتهم. حيث أوضح: "بالتأكيد، هذا سيجعلنا أقل تفاؤلاً". "لكن المحركات الأساسية للذهب مادية للغاية في الوقت الحالي، لذلك نشعر أن هناك دعمًا لأسعار الذهب هذه الأمور. ةمن الواضح أن الذهب كسر العلاقة مع أسعار الفائدة الحقيقية في الآونة الأخيرة، وكان الأمر كله يتعلق بطلب التجزئة الصيني الهائل".

في أبريل، قام سيتي جروب بتحديث توقعاته لسعر الذهب إلى 3000 دولار للأونصة بحلول عام 2025، مما يجعلها من بين الأكثر تفاؤلاً بشأن توقعات الأسعار.

وقال أكاش دوشي، رئيس قسم أبحاث السلع في سيتي بأمريكا الشمالية خلال مقابلة مع ياهو فينانس في 16 أبريل: "في صيف عام 2019، كنت في استوديوهاتكم أتوقع وصول الذهب إلى 2000 دولار للأونصة على مدار الـ 12 شهرًا القادمة. ولكن الآن نعتقد أن سعر 3000 دولار للأوقية سيكون قيد التداول خلال العام المقبل أو نحو ذلك".

وأوضح دوشي: "أود أن أشير إلى أنه إذا كان هناك ركود في الولايات المتحدة، وهو ما لا تسعره الأسواق في الوقت الحالي، فقد يكون ذلك أيضًا بمثابة دفعة أخرى نحو 3000 دولار لأوقية الذهب خلال الأشهر الستة إلى الـ 12 المقبلة".