شريط الأخبار
تحذيرات من ارتفاع الحرارة.. والموجة مستمرة للإثنين بالأسماء...إحالة الكايد للتقاعد .. وتعيين ملحقين دبلوماسيين الفحص الانتخابي الذاتي فايز شبيكات الدعجه الملك يعود إلى أرض الوطن الملك يخاطب العالم عبر قمة مجموعة السبع بايطاليا : لقد فشلنا في تحقيق الحل الوحيد الذي يضمن أمن الفلسطينيين والإسرائيليين والمنطقة والعالم مفتي البادية الشمالية يقود جاهة النقيب انور عبد الله الرياحي إلى عشيرة الغش الشرفات - صور + فيديو الدفاع المدني: 354 حادث إطفاء وحرائق أعشاب خلال 24 ساعة أكثر من 11 ألف طلب اعتراض على جداول الناخبين الأولية جمع 150 كغم نفايات بالحملة الـ12 لتنظيف جوف البحر في منطقة الشاطئ الجنوبي بالعقبة شاهد بالصو ر والفيديو :للمرة الاولى في السعودية : طائرات بدون طيار تلاحق مخالفي أنظمة الحج أجواء جافة وحارة في معظم المناطق حتى الاثنين القلعة نيوز" تشارك الجيش العربي / الخميس / للمرة الثالثه على التوالي في انزال جوي فوق قطاع غزة للمرة الثالثة.. ( صور ) الانزالات الجوية الاردنيه الانسانيه الى غزة :ارتفع عددها اليوم الى 105 اضافة الى 260 انزالا بمشاركة دولية ( صور) تصل إلى 72 درجة.. الصحة السعودية تحذر الحجاج بشأن الطقس الانتخابات النيابيه : اكثرمن 11 الف اعتراض حتى اليوم على جداول الناخبين والاعتراضات مستمره معالي الشيخ فيصل الحمود المالك الصباح يهنيء الحجايا المركزي الأردني يُثبت أسعار الفائدة على أدوات السياسة النقدية إرادتان ملكيتان بالسفيرين غنيمات والشبار إرادة ملكية بتعيين الشعلان أمينًا عامًا للمجلس الاقتصادي والاجتماعي إعادة تشكيل هيئة امناء مؤسسة الحسين للسرطان برئاسة الأميرة غيداء طلال

مذكرة تفاهم بين المجلس الأعلى للعلوم والتكنولوجيا وجامعة الحسين بن طلال

مذكرة تفاهم بين المجلس الأعلى للعلوم والتكنولوجيا وجامعة الحسين بن طلال
القلعة نيوز:

وقَّع الصندوقُ الوطني لدعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة "نافس" التابعُ للمجلس الأعلى للعلوم والتكنولوجيا وجامعة الحسين بن طلال مذكرةَ تفاهم بهدف تحسين أداء مؤسسات القطاع الخاص الصغيرة والمتوسطة في محافظة معان من خلال رفع كفاءتها وزيادة قدرتها التنافسية.

وقّع المذكرةَ رئيس اللجنة الإشرافية على الصندوق الأمين العام للمجلس الأستاذ الدكتور مشهور الرفاعي، وعن الجامعة رئيسها الأستاذ الدكتور عاطف الخرابشة بحضور مساعد الأمين العام للمجلس الدكتور رائد عوده، ومديرة الصندوق نسرين أبو عنزة.

هذا وتتمحور مجالات عمل المذكرة في التدريب وبناء القدرات البشرية لمؤسسات القطاع الخاص في المجالات الإدارية والمالية والأخذ بيدها، من خلال تقديم الاستشارات الإدارية والمالية، وإجراء الدراسات لمشاريعها وبرامجها.

وقال الرفاعي إن المجلس ومن خلال الصندوق يسعى إلى دعم الشراكة بين قطاعات المجتمع، وربط الصناعة بالأكاديميا بشكل خاص، وتفعيل دور الجامعة كمؤسسة رائدة، ومنح مؤسسات القطاع الخاص فرصة الانخراط والمشاركة في التنمية الاقتصادية بشكل مؤثر.

من جانبه أثنى الخرابشة على دور الصندوق والمجلس مؤكداً على أن الجامعة لا تقيم حواجز مع المجتمع المحلي، وتسعى إلى خدمته، وأنها لا تدخر جهداً في سبيل تمتين دورها في المسؤولية المجتمعية، ومساعدة الشركات المتوسطة والصغيرة في أداء دورها الوطني.

كما وبيّنت أبو عنزة أن المذكرة تؤسس لبناء شراكة إستراتيجية طويلة الأمد مع الجامعة لتحقيق أهداف مشتركة في مجالات الأبحاث، ودعم المشاريع الصغيرة والناشئة وتطوير كوادرها البشرية.

يُشار إلى أن الصندوق الذي تأسس في العام 2001 هو واحد من مخرجات برنامج التعاون الأردني الياباني.