شريط الأخبار
مصر.. مسؤول يتحدث عن أزمة تواجه القطاع الزراعي احتضان ستاد الأمير الحسن في إربد لمباراة الدور النهائي من بطولة كأس الأردن 5 حكام أردنيين يشاركون في دورة النخبة بالسعودية 2.6 مليار دولار اجمالي الدخل السياحي خلال الخمسة شهور الأولى من عام 2024 "إقبال ضعيف" على شراء الأجهزة الخلوية والساعات الذكية في عيد الأضحى 1168 طن خضار وفواكه وردت للسوق المركزي في اربد مصر تعزي الأردن في ضحايا حادث الشاحنات العسكرية بالأسمــاء ... محاكمات وقرارات إمهال مطلوبين للقضاء عاجل نتائج الشامل الدورة الربيعية يوم الإثنين المقبل شعلة جرش لا ينبغي ان تنطفئ .. المهرجان رسالة حضارية من الاردن للعالم ما سبب بروز العروق في اليدين؟.. اعرف السر المشمش: هل تناوله يسبب تهيج القولون؟ هل يهدد شرب الماء البارد صحتكِ؟ 5 عادات شائعة قد تصيبك بأمراض خطيرة.. احذرها مخاطر صحية تواجهنا خلال أيام الصيف الحارة.. اعرف طرق الوقاية التربية تصدر إرشادات ورسائل للمشتركين بامتحان الثانوية العامة 5 طرق للتخلص من الثلج المتراكم بالفريزر.. عشان تحافظى على أكلك الجغبير: مصانع أردنية تحصل على الاعتماد الأميركي للتصدير الى الولايات المتحدة كنده علوش تكشف: إصابتي بالسرطان استدعت أقسى أنواع العلاج ونزيفًا حادًا استمر شهرين سلمى المصري ترفض التعاون مع مكسيم خليل وتعلق على طلاق ديمة بياعة من تيم حسن

دراسة: أطعمة الفلافونويد تقلل خطر السكري

دراسة: أطعمة الفلافونويد تقلل خطر السكري

القلعة نيوز:
كشفت دراسة أسترالية حديثة، اعتمدت على قاعدة بيانات تجاوزت نصف مليون شخص، أن زيادة تناول الأطعمة الغنية بالفلافونويد يمكن أن تقلل من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2.

وفي الدراسة، تم اختيار 10 مواد غذائية غنية بالفلافونويد، وتقييم البيانات الغذائية للمشاركين، على فترات متقطعة امتدت 12 عاماً، مع رصد وتقييم تطور الأمراض لديهم.

ووفق "نيوز مديكال"، كشف تحليل الاستجابة للجرعة أن زيادة حصة واحدة يومياً من الأطعمة الغنية بالفلافونويد ترتبط بانخفاض خطر الإصابة بمرض السكري بنسبة 6%.

الشاي والتوت

وفيما يتعلق بمواد غذائية محددة غنية بالفلافونويد، تبين أن تناول كميات أكبر من الشاي الأسود أو الأخضر والتوت والتفاح يرتبط بانخفاض خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2 بنسبة 21% و15% و12% على التوالي.

وأشارت النتائج إلى أن التأثيرات المفيدة لنظام غذائي غني بالفلافونويد تتحقق من خلال إدارة وزن الجسم، واستقلاب الغلوكوز، وخفض الالتهابات، وتحسين وظائف الكلى والكبد.

وقال فريق البحث من جامعتي كيرتن وكوينزلاند إن هذه العوامل هي المسؤولة جزئياً عن تقليل خطر الإصابة بالسكري من النوع 2، الذي لوحظ في الدراسة.

وتشمل الأطعمة الغنية بالفلافونويد: التوت بألوانه الأحمر والأزرق والأسود، والملفوف (الكرنب) وخاصة الأحمر، والبصل، والبقدونس، والشاي الأخضر والأحمر والأسود، والعنب الأحمر، والشوكولا الداكنة.