شريط الأخبار
مصر.. مسؤول يتحدث عن أزمة تواجه القطاع الزراعي احتضان ستاد الأمير الحسن في إربد لمباراة الدور النهائي من بطولة كأس الأردن 5 حكام أردنيين يشاركون في دورة النخبة بالسعودية 2.6 مليار دولار اجمالي الدخل السياحي خلال الخمسة شهور الأولى من عام 2024 "إقبال ضعيف" على شراء الأجهزة الخلوية والساعات الذكية في عيد الأضحى 1168 طن خضار وفواكه وردت للسوق المركزي في اربد مصر تعزي الأردن في ضحايا حادث الشاحنات العسكرية بالأسمــاء ... محاكمات وقرارات إمهال مطلوبين للقضاء عاجل نتائج الشامل الدورة الربيعية يوم الإثنين المقبل شعلة جرش لا ينبغي ان تنطفئ .. المهرجان رسالة حضارية من الاردن للعالم ما سبب بروز العروق في اليدين؟.. اعرف السر المشمش: هل تناوله يسبب تهيج القولون؟ هل يهدد شرب الماء البارد صحتكِ؟ 5 عادات شائعة قد تصيبك بأمراض خطيرة.. احذرها مخاطر صحية تواجهنا خلال أيام الصيف الحارة.. اعرف طرق الوقاية التربية تصدر إرشادات ورسائل للمشتركين بامتحان الثانوية العامة 5 طرق للتخلص من الثلج المتراكم بالفريزر.. عشان تحافظى على أكلك الجغبير: مصانع أردنية تحصل على الاعتماد الأميركي للتصدير الى الولايات المتحدة كنده علوش تكشف: إصابتي بالسرطان استدعت أقسى أنواع العلاج ونزيفًا حادًا استمر شهرين سلمى المصري ترفض التعاون مع مكسيم خليل وتعلق على طلاق ديمة بياعة من تيم حسن

الهيئة المستقلة للانتخاب: عدد مراكز الاقتراع للانتخابات النيابية قرابة 1600

الهيئة المستقلة للانتخاب: عدد مراكز الاقتراع للانتخابات النيابية قرابة 1600

القلعة نيوز:
قال رئيس مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب موسى المعايطة، إن عدد مراكز وصناديق الاقتراع خلال الانتخابات النيابية المقبلة سيكون أقل من انتخابات 2020.

وأوضح المعايطة أن عدد مراكز الاقتراع لانتخابات مجلس النواب العشرين سيقارب 1600 مركز، مقابل 1824 لانتخابات مجلس النواب 19.

وعزا المعايطة الانخفاض إلى أن إقامة الانتخابات النيابية الماضية في عام 2020 خلال جائحة كورونا استدعت هذا العدد من المراكز والصناديق لمراعاة الإجراءات الاحترازية.

في 2020، أقيمت الانتخابات النيابية باستخدام 1824 مركز اقتراع وفرز، و8061 صندوق اقتراع.

وقالت الهيئة المستقلة في حينه، إنها نفذت مسحا ميدانيا لدراسة مدى توافر البنية التحتية الملائمة من نواح عدة من بينها توافر المساحة اللازمة لضمان عملية التباعد وعدم الاكتظاظ داخل مراكز الاقتراع والفرز.

وقرر مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب أن يكون العاشر من أيلول المقبل موعداً ليوم الاقتراع لانتخابات مجلس النواب العشرين، عقب إرادة ملكية سامية بإجراء الانتخابات.