شريط الأخبار
النائب السابق غازي المقيبل السرحان يستقبل جموعا غفيرة من أبناء البادية الشمالية - صور مساعده.. يكتب: العطاء وأثره على المجتمع: جائزة الحسين أنموذجًا ولي العهد يهنئ بإدراج أم الجمال على لائحة التراث العالمي الملك وبايدن يبحثان وقف إطلاق النار وإنهاء الأزمة الإنسانية في غزة الأونروا: 9 من كل 10 فلسطينيين في غزة نزحوا قسرا وزير السياحة: حملات تسويقية وفعاليات كبيرة مرتقبة لجذب السياح والمستثمرين إلى موقع أم الجمال إدراج دير القديس هيلاريون في غزة على قائمة التراث العالمي المهدد بالخطر هاريس بعد محادثات مع نتنياهو: "لن أصمت" نفاع : عزم يدعم وبقوة قياداتة وأعضاءه ويؤكد ان الاجماع العشائري محط تقدير واحترام اليونسكو تدرج موقع أم الجمال الأثري على قائمة التراث العالمي مقتل جندي إسرائيلي جنوبي قطاع غزة مجلس الأمن يبحث الجمعة الوضع الإنساني في غزة العمل الإسلامي يكمل قائمته في عمان الثانية وفاة القيادي الإسلامي والنائب الأسبق إبراهيم الخريسات أجواء صيفية عادية في أغلب المناطق اليوم وحارة نسبيا غدا أسعار الذهب تنخفض محليا أوباما يدعم ترشيح كامالا هاريس للبيت الأبيض إدراج موقع أم الجمال الأثري على قائمة التراث العالمي لليونسكو تخريج دورة القادة أمام الإعلام والمتحدثين الرسميين في معهد تدريب الإعلام العسكري الاتصال الحكومي تواصل برنامج "تفاصيل" بزيارة الكورة

الهيئة المستقلة للانتخاب: عدد مراكز الاقتراع للانتخابات النيابية قرابة 1600

الهيئة المستقلة للانتخاب: عدد مراكز الاقتراع للانتخابات النيابية قرابة 1600

القلعة نيوز:
قال رئيس مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب موسى المعايطة، إن عدد مراكز وصناديق الاقتراع خلال الانتخابات النيابية المقبلة سيكون أقل من انتخابات 2020.

وأوضح المعايطة أن عدد مراكز الاقتراع لانتخابات مجلس النواب العشرين سيقارب 1600 مركز، مقابل 1824 لانتخابات مجلس النواب 19.

وعزا المعايطة الانخفاض إلى أن إقامة الانتخابات النيابية الماضية في عام 2020 خلال جائحة كورونا استدعت هذا العدد من المراكز والصناديق لمراعاة الإجراءات الاحترازية.

في 2020، أقيمت الانتخابات النيابية باستخدام 1824 مركز اقتراع وفرز، و8061 صندوق اقتراع.

وقالت الهيئة المستقلة في حينه، إنها نفذت مسحا ميدانيا لدراسة مدى توافر البنية التحتية الملائمة من نواح عدة من بينها توافر المساحة اللازمة لضمان عملية التباعد وعدم الاكتظاظ داخل مراكز الاقتراع والفرز.

وقرر مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب أن يكون العاشر من أيلول المقبل موعداً ليوم الاقتراع لانتخابات مجلس النواب العشرين، عقب إرادة ملكية سامية بإجراء الانتخابات.