شريط الأخبار
تحذيرات من ارتفاع الحرارة.. والموجة مستمرة للإثنين بالأسماء...إحالة الكايد للتقاعد .. وتعيين ملحقين دبلوماسيين الفحص الانتخابي الذاتي فايز شبيكات الدعجه الملك يعود إلى أرض الوطن الملك يخاطب العالم عبر قمة مجموعة السبع بايطاليا : لقد فشلنا في تحقيق الحل الوحيد الذي يضمن أمن الفلسطينيين والإسرائيليين والمنطقة والعالم مفتي البادية الشمالية يقود جاهة النقيب انور عبد الله الرياحي إلى عشيرة الغش الشرفات - صور + فيديو الدفاع المدني: 354 حادث إطفاء وحرائق أعشاب خلال 24 ساعة أكثر من 11 ألف طلب اعتراض على جداول الناخبين الأولية جمع 150 كغم نفايات بالحملة الـ12 لتنظيف جوف البحر في منطقة الشاطئ الجنوبي بالعقبة شاهد بالصو ر والفيديو :للمرة الاولى في السعودية : طائرات بدون طيار تلاحق مخالفي أنظمة الحج أجواء جافة وحارة في معظم المناطق حتى الاثنين القلعة نيوز" تشارك الجيش العربي / الخميس / للمرة الثالثه على التوالي في انزال جوي فوق قطاع غزة للمرة الثالثة.. ( صور ) الانزالات الجوية الاردنيه الانسانيه الى غزة :ارتفع عددها اليوم الى 105 اضافة الى 260 انزالا بمشاركة دولية ( صور) تصل إلى 72 درجة.. الصحة السعودية تحذر الحجاج بشأن الطقس الانتخابات النيابيه : اكثرمن 11 الف اعتراض حتى اليوم على جداول الناخبين والاعتراضات مستمره معالي الشيخ فيصل الحمود المالك الصباح يهنيء الحجايا المركزي الأردني يُثبت أسعار الفائدة على أدوات السياسة النقدية إرادتان ملكيتان بالسفيرين غنيمات والشبار إرادة ملكية بتعيين الشعلان أمينًا عامًا للمجلس الاقتصادي والاجتماعي إعادة تشكيل هيئة امناء مؤسسة الحسين للسرطان برئاسة الأميرة غيداء طلال

صندوق دعم البحث العلمي والتطوير في الصناعة يعلنُ أسماء الجهات الفائزة بمنح برنامج تحويل النظم من خلال الشراكات TSP

صندوق دعم البحث العلمي والتطوير في الصناعة يعلنُ أسماء الجهات الفائزة بمنح برنامج تحويل النظم من خلال الشراكات TSP

القلعة نيوز-أعلنَ صندوقُ دعم البحث العلمي والتطوير في الصناعة التابع للمجلس الأعلى للعلوم والتكنولوجيا والأكاديمية الملكية البريطانية للهندسة أسماء الجهات الفائزة بمنحِ برنامج تحويل النظم من خلال الشراكاتTransforming Systems through Partnership Program للعام 2024 الذي ينفّذه الجانبان لدعم المشاريع المشتركه بين الأكاديميا والصناعه بهدفِ إيجاد حلول للتحديات الملحة في مجالات التنمية والاستدامة.

وفازت بمنحةٍ قدرها 50000 جنية إسترليني كلٌّ من، الجمعية العلمية الملكية، والجامعات، البلقاء التطبيقية، الحسين التقنية، الهاشمية، اليرموك، مؤتة، وفيلادلفيا، لينفذ باحثوها مشاريعهم المتعلقة بالطاقة والرعاية الصحية بالشراكة مع باحثين من الجامعات البريطانية Cranfield ،De Montfort ،Coventry ،College London،Aston ، Northumbria وBath.

وأثنى الأمين العام للمجلس الأستاذ الدكتور مشهور الرفاعي على رسوخ علاقات التعاون مع الأكاديمية منذ العام 2017، مؤكداً على ضرورة تكريس نهجَ التشبيك والتشاركية بين قطاعي الأكاديميا والصناعة، وحثّ الباحثين الأردنيين على الانخراط في البحث العلمي التطبيقي الداعم للاقتصاد الوطني.

من جانبها أشارت مديرة الصندوق ريما راس إلى أن البرنامج يعمل على بناء قدرات البحث العلمي والابتكار في الجامعات والمؤسسات الوطنية، مبينة أن لجنة شُكلت من خبراء أردنيين وبريطانيين تلقت 22 طلباً وبعد التقييم من لجان مختصة تمت الموافقة على دعم سبعة مشاريع.

يذكر أن البرنامج، الذي يشارك فيه الأردن، جنوب إفريقيا، وتايلند لهذه الدورة، أطلق حتى الآن خمسَ جولات في الأردن بالتعاون مع الأكاديمية دعم خلالها 34 مشروعاً بقيمة تجاوزت المليونين جنية إسترليني.