شريط الأخبار
تحذيرات من ارتفاع الحرارة.. والموجة مستمرة للإثنين بالأسماء...إحالة الكايد للتقاعد .. وتعيين ملحقين دبلوماسيين الفحص الانتخابي الذاتي فايز شبيكات الدعجه الملك يعود إلى أرض الوطن الملك يخاطب العالم عبر قمة مجموعة السبع بايطاليا : لقد فشلنا في تحقيق الحل الوحيد الذي يضمن أمن الفلسطينيين والإسرائيليين والمنطقة والعالم مفتي البادية الشمالية يقود جاهة النقيب انور عبد الله الرياحي إلى عشيرة الغش الشرفات - صور + فيديو الدفاع المدني: 354 حادث إطفاء وحرائق أعشاب خلال 24 ساعة أكثر من 11 ألف طلب اعتراض على جداول الناخبين الأولية جمع 150 كغم نفايات بالحملة الـ12 لتنظيف جوف البحر في منطقة الشاطئ الجنوبي بالعقبة شاهد بالصو ر والفيديو :للمرة الاولى في السعودية : طائرات بدون طيار تلاحق مخالفي أنظمة الحج أجواء جافة وحارة في معظم المناطق حتى الاثنين القلعة نيوز" تشارك الجيش العربي / الخميس / للمرة الثالثه على التوالي في انزال جوي فوق قطاع غزة للمرة الثالثة.. ( صور ) الانزالات الجوية الاردنيه الانسانيه الى غزة :ارتفع عددها اليوم الى 105 اضافة الى 260 انزالا بمشاركة دولية ( صور) تصل إلى 72 درجة.. الصحة السعودية تحذر الحجاج بشأن الطقس الانتخابات النيابيه : اكثرمن 11 الف اعتراض حتى اليوم على جداول الناخبين والاعتراضات مستمره معالي الشيخ فيصل الحمود المالك الصباح يهنيء الحجايا المركزي الأردني يُثبت أسعار الفائدة على أدوات السياسة النقدية إرادتان ملكيتان بالسفيرين غنيمات والشبار إرادة ملكية بتعيين الشعلان أمينًا عامًا للمجلس الاقتصادي والاجتماعي إعادة تشكيل هيئة امناء مؤسسة الحسين للسرطان برئاسة الأميرة غيداء طلال

مجلس محلي أمن مادبا الشرقي يحتفل بالأعياد الوطنية بعنوان يوم الأردن..

مجلس محلي أمن مادبا الشرقي يحتفل بالأعياد الوطنية بعنوان يوم الأردن..
مجلس محلي أمن مادبا الشرقي يحتفل بالأعياد الوطنية بعنوان يوم الأردن..

القلعة نيوز: هيفاء السرحان

أقام مجلس محلي أمن مادبا الشرقي بالتعاون مع الشرطة المجتمعية الإحتفال الوطني بالأعياد الوطنية ، عيد الاستقلال وذكرى الثورة العربية الكبرى وعيد الجلوس الملكي
تحت عنوان يوم الأردن برعاية محافظ مادبا نايف الهدايات الحجايا وذلك في قاعة المرحوم المهندس أحمد قطيش الازايدة التابعة لبلدية مادبا الكبرى ..

بحضور معالي عبد الشخانبة ونائب مدير شرطة مادبا العقيد علاء ذنيبات ورئيس بلدية مادبا الكبرى عارف الرواجيح والشرطة المجتمعية ورئيس أعضاء المجلس المحلي لمركز أمن مادبا الشرقي وعدد من المدعويين والإعلاميين والمجتمع المحلي...

وقال محافظ مادبا نايف الهدايات باسمي وإسم أبناء محافظة مادبا التاريخ والحضارة نرفع إلى مقام حضرة صاحب الجلالة الملك عبد الله بن الحسين الثاني وسمو ولي عهده المحبوب أسماء آيات التهاني بمناسبة الأعياد الوطنية عيد الإستقلال وذكرى الثورة العربية الكبرى وعيد جلال الجلوس الملكي بمرور 25 عام على تولي جلالة الملك سلطاته الدستورية..

وأضاف أن جلالة الملك عزز مكانة الأردن الدولية مؤمناً بالأمن والإستقرار ، ولعب جلالته دوراً محورياً في القضايا العربية وكان الركن الأساسي السعي من أجل تحقيق السلام وإيقاف الحرب على غزه والضفة الغربية وفك الحصار عنها .

وأشار الحجايا أن من النقاط الهامة إهتمام جلالته الكبير بالقوات المسلحة الاردنية والاجهزة الامنية وكذلك محاربة فكر التطرف والإرهاب وإزدهار المشاريع العامة على عهد جلاله الملك ، سائلاً المولى عز وجل أن يحفظ جلالة الملك عبدالله الثاني إبن الحسين المعظم وولي عهده المحبوب ويديم الأمن والأمان والاستقرار على مملكتنا الحبيبة..

وتحدث معالي الدكتور عبد الشخانبة بكلمة قال فيها أن جلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين هو الزعيم الذي جاهد وسعى بكل ما يملك من قوة وطاقة لرفع الظلم عن أهلنا في قطاع غزة والظفة الغربية حيث وقف الأردن مدافعاً عن الوطن وعن فلسطين وعن القضية الفلسطينية بحاله من التوافق المقدر عند العالم وها هو جلالة الملك يصنع لنا إنجازات كثيرة نمت بعهده ، بالقطاع التربوي والصحي وكذلك المراة الأردنية لذلك المطلوب منا أن نحافظ على وحدتنا الوطنية من أجل شموخ الوطن واستقلاله...

وقال رئيس بلدية مادبا الكبرى أن وقفة الأردنيين يوم أمس وهم يستمعون إلى جلالة الملك ومشاهدة تحية السيف ، التحية الملكية للعسكريين،فكان حديث جلالته امس حديث رب الأسرة الواحدة المليء بالحكمة والعاطفة وهو حديث عربي يعطينا الفخر والاعتزاز على مدار 25 عام من تولي جلالة الملك سلطات الدستورية..

وأضاف في السابع من شهر شباط تتاهب النفوس من الفخر بحاضرة ومستقبله على ثرى مملكتنا الحبيبة حيث أسس جلالة الملك هويتنا الأردنية ولا شك اننا نستشعر بهذا اليوم الخالد ونؤكد أننا احرزنا المنى بعزائم الهاشميين مؤكدين على نسيجنا الوطني الذي ينادي به صاحب الرؤية الملكية جلاله الملك عبد الله الثاني ، والعمل للسير نحو غدا مشرق لقد بات الاردن في مقدمه الركب الدولي ومهما تكالت علينا الصعاب سنفدي بارواحنا الاردنيه المخلصه تراب هذا الوطن الغالي وجلاله الملك ...

وقال نائب مدير شرطة مادبا العقيد علاء ذنيبات نحن نسيج واحد وشعب واحد في وطن واحد ونحتفل بهذه المناسبات التي تهم كل اردني غيور الا وهي عيد الاستقلال ويوم الجلوس الوطني ونرفع اسمع ايات الولائي والانتماء لهذا الوطن ولقائد الوطن جلاله الملك عبد الله الثاني ابن الحسين وولي عهدي المحبوب ونقول لهم كما عاهدتمونا ان نبقى نبقى هذا الوطن واحد امن واستقرار نحن نعاهدكم ان نكون الابناء المخلصين للوطن وقائد الوطن ونسال الله ان يديم علينا نعمتي الامن والامان وان يحفظ الله جلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين المعظم ..

وقال رئيس مركز أمن مادبا الشرقي المقدم صهيب الملكاوي نجتمع اليوم في مادبا الفسيفساء ومادبا السلام لنحتفل بأعياد الوطن ونؤكد لقيادتنا الهاشمية كل الولاء والحب والإنتماء حيث تزورنا هذه الأعياد الوطنية كل عام من أجل غرس الوطنية في قلوب الأردنيين..

وأضاف أن مستقبل الأردن هو مسؤوليتنا ، وعلينا أن نستذكر في هذا المقام شهدائنا الأبرار الذين ضحوا بأرواحهم من أجل الأردن وتراب الأردن الطهور ، حفظ الله الوطن تحت ظل الراية الهاشمية بقياده جلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين المعظم وولي عهده المحبوب ..

وقالت عضو مركز أمن مادبا الشرقي ماجدة ابو قدورة أن المرأة الأردنية حققت في عهد جلالة الملك مع الرجل العديد من الإنجازات في القطاعات والمجالات التربوية والصحية والسياسية والاقتصادية لتامين المستوى المعيشي للأسر الاردنية ولابد للمرأة أن تتبوأ مراكز عالية في الأردن حيث تكفلت الدولة بحمايتها من العنف والتمييز وأن يكون لها دور فاعل في الحياة ومشاركة المراة في البرامج التي تهم القضايا النسوية..

وفي الختام قام راعي الحفل بتوزيع الدروع التذكارية على عدد من أصحاب المهن والحرف القديمة في محافظة مادبا ...

وكان الحفل الذي أداره عضو المجلس المحلي للمركز الأمني الشرقي عبدالفتاح الحايك قد إشتمل على السلام الملكي وآيات من الذكر الحكيم تلاها سماحة الشيخ محمد ابو صينية وفقرات فنية وشعرية ودبكة قدمتها طالبات الصف الخامس لمدرسة ابن تيمية ، وكذلك فقرة وثائقية لمديرية الاعلام العسكري وفقره شعرية لرائد احمد الفاعوري من إذاعة فن اف ام ..